التعليموظائف و تعليم

ما معنى the وترجمتها

غالبا ما نسمع كلمة ذا، فما هو معناها؟ وما هي المعاني المختلفة لكلمة ذا؟ وكيفية استخدامها بشكل صحيح وفهم معناها في سياقات مختلفة؟ وهل هناك حالات محددة لاستخدامها مع الأسماء؟ سنتعرف على جميع هذه الإجابات من خلال مقالتنا في موقع الموسوعة.

جدول المحتويات

ما معنى the وترجمتها ؟

كلمة “the” هي إحدى الكلمات التي يجب أن تعرف معناها وتستخدمها بشكل صحيح لفهم الجملة الإنجليزية وتفسيرها بدقة. تستخدم قبل الأسماء للإشارة إلى أشياء أو أشخاص معينين تم ذكرهم سابقا في نفس الجملة أو معروفين للمتحدث. إنها أداة تعريف مشابهة لكلمة “ال” في اللغة العربية.

تختلف المعنى تماما بتغير الجملة، ومن بين طرق استخدامها الإشارة إلى شيء تم ذكره في حديث الشخص السابق مثل هذا المثال اشتريت سيارة. السيارة كانت مكلفة جدا.

ترجمة معنى كلمة the من استعمالاتها:

من ضمن استعمالات كلمة the:

  • يمكن استخدام كلمة “the” للإشارة إلى شيء محدد وواضح للمتلقي، مثل قول “من فضلك، هل تمرر لي الملح”، حيث يقصد الشخص شيئا محددا وواضحا للمتلقي. في هذه الحالة، لا يمكن استخدام “a salt” أو عدم استخدام “the” في الجملة لأن المتلقي قد لا يفهم القصد. يتم استخدام “the” هنا للتخصيص والحديث عن شيء محدد.
  • يمكن استخدام كلمة “the” قبل الأماكن للإشارة إلى مكان بشكل عام دون ذكر اسم محدد. على سبيل المثال، عندما تقول “ذهبت إلى الشاطئ” ولا تذكر اسم الشاطئ أو موقعه بالتحديد، ونفس الأمر ينطبق على “ذهبت إلى البنك” أو عندما تقترح “لنذهب إلى السينما اليوم” لتوجيه نصيحة بمشاهدة الأفلام دون تحديد فيلم محدد. الهدف من استخدام “the” هنا هو الإشارة العامة.
  • تستخدم للإشارة إلى أشياء أو أشخاص في حالة عدم وجود أكثر من شيء واحد في الوقت نفسه مثل الإشارة إلى المستقبل أو العالم، فلا يوجد أكثر من عالم أو شمال البلاد.
  • يمكن استخدامها قبل كلمة “first” أو “only” أو قبل الأعداء للإشارة إلى شيء في قائمة من الخيارات أو الأرقام للإشارة إلى أنه يقصد شيء معين أو شخص معين وليس غيره من تلك القائمة، مثلما يقال “لن أنسى أبدا المرة الأولى التي رأيتك فيها”.
  • يستخدم هذا التعبير للإشارة إلى مكان معين أو شخص معين كونه الأفضل أو الأكثر شهرة من غيره، على سبيل المثال يمكننا أن نقول “هذا السينما هي المكان المثالي للذهاب”، أو للثناء على شخص مشهور ومعروف “لقد التقيت حقا بـ ويل سميث” للتعبير عن الدهشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى