القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى كلمة who

تعرف على معنى كلمة who باللغة العربية، بالإضافة إلى أمثلة لاستخداماتها ومتى يستخدم who؟ وما معنى who”s؟ بشكل مبسط وموضح وشامل في مقالنا على موقع موسوعة.

جدول المحتويات

معنى كلمة who:

  • كلمة who من الكلمات المستخدمة كثيرا من قبل الأجانب في كلامهم، وهي أداة استفهام يستخدمونها للسؤال عن الفاعل.
  • بالنسبة لمعنى كلمة who حرفيا، فإن الكلمة في اللغة العربية تقابلها “من؟” إذا أردت أن تعرف من قام بعمل شيء معين على سبيل المثال.
  • يمكن استخدام كلمة الذي في بعض الحالات لتعني الذي أو التي وفقا لسياق الجملة، ومثال على ذلك “هي التي كتبت النص”، وفي هذه الحالة تستخدم كاستئناف لجملة سابقة أو حديث سابق كوسيلة لربط الجمل الطويلة التي تحتوي على نفس الفاعل بتغيير الفعل والمفعول به بدلا من تكرار الفاعل نفسه مرتين في الحديث نفسه.
  • إذا كتبت كلمة WHO بحروف كبيرة، فإنها غالبا ما تعني منظمة الصحة العالمية World Health Organization، وهي واحدة من الاختصارات الشائعة التي تستخدم بكثرة مثل WHO mission، وتعني “رسالة منظمة الصحة العالمية”

معنى كلمة who’s:

  • من بين العبارات الشائعة في اللغة الإنجليزية، يستخدم who’s في كثير من الأحيان للإشارة إلى “من الذي”، ولكنه يمكن أن يعني أيضا “من يدري” في حالة استخدام جملة who’s to say أو عندما يقول الشخص who can say.
  • عادة ما يستخدم “who” ليعني الذي أو التي، ولا يقتصر استخدامها على الفرد فقط، حيث تشير إلى اللذين أو اللذان أو اللتان، ويمكن أن يعني اللواتي أيضا، ويستخدم كوسيلة لربط الجمل أو الإشارة إلى الفاعل سواء كان شخصا واحدا أو أكثر من شخص، ولا تتغير الكلمة أو شكلها بتغير نوع الفاعل، لكن تتغير تصريفات الأفعال وفقا لقواعدها، ومثال على ذلك “من هي هذه المرأة؟”، ومع الوقت ستتعود على استنتاج معنى كلمة “who” بنفسك، علما أن شكلها لا يتغير بتغير جنس المتكلم أو عدد الأشخاص المشار إليهم في الجملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى