القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى كلمة advanced

ما معنى كلمة advanced ؟ وما هي أشكالها المختلفة في الجمل الإنجليزية وترجمتها باللغة العربية بدقة لمساعدتك في فهم المعنى؟، اعرف ذلك من خلال موسوعة من أكبر القواميس والمعاجم للترجمة المعتمدة عالميا كجامعة كامبريدج وهارفرد.

جدول المحتويات

ما هو معنى كلمة advanced؟

  • واحد من أكثر الكلمات المشهورة في اللغة الإنجليزية والتي لها استخدامات كثيرة ومعاني إيجابية كثيرة، وتستخدم كصفة للإشارة إلى التقدم أو التطور أو الارتفاع أو الرقي أو القيمة أو العزة، وتستخدم أيضا كفعل للإشارة إلى التعزيز أو التقدم، بينما المعنى الحرفي للكلمة هو “المتقدمة”، وتستخدم في الجملة للإشارة إلى الحديث أو التطور بشكل جيد، هذا هو النوع الأكثر تطورا من المحركات في الوقت الحاضر.
  • من بين أهم الاستخدامات الشائعة لهذه الكلمة هو الإشارة إلى مستوى متقدم أو مستوى أكثر تعقيدا في دورة اللغة الإنجليزية المتقدمة.
  • قد يكون لها أيضا معنى الإشارة إلى اقتراب الانتهاء من شيء ما أو عمل محدد بعد فترة طويلة من العمل أو المناقشة، حيث تجري حاليا محادثات متقدمة في الشركة حول المشروع الجديد.
  • غالبا ما يتم استخدامها أيضا للإشارة إلى الدروس أو الحصص في دراسة معينة أو لتلبية الاحتياجات المتقدمة لمجموعة من الأشخاص الذين يمتلكون هذه القدرات أو المهارات بالفعل أو الذين لديهم معرفة كافية بموضوع معين، وقد تم تخصيص عشرون ألف تأشيرة للأشخاص الذين يحملون درجات عليا.

شرح معاني كلمة advanced بأمثلة:

فيما يلي تفسير لتعريف كلمة advanced عن طريق تقديم أمثلة تحتوي على مختلف الكلمات التي تحتوي على هذا المعنى لتوضيحها

الجملة بالانجليزية المعنى بالعربية
The body was in an advanced stage of decomposition الجسد كان في مرحلة متأخرة من التحلل
I’m finding the advanced Maths a bit hard to learn أجد الرياضيات المتقدمة صعبة إلى حد ما
This is technically an advanced weapon هذا السلاح تقنياً متطور
Talks are understood to be in an advanced stage كان يفهم أن المحادثات في مرحلة متقدمة.
We are developing advanced technologies like nuclear power right now نحن نعمل على تطوير تقنيات متقدمة في مجال التكنولوجيا مثل الطاقة النووية في الوقت الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى