التعليموظائف و تعليم

ما معنى كلمة why

ما معنى كلمة why باللغة العربية من قاموس إنجليزي عربي؟ اكتشف المعنى الصحيح للكلمة بالإضافة إلى شرح مفصل وواضح وشرح بسيط ودقيق وشامل لمعنى الكلمة باللغة العربية وأمثلة لمعانيها في جمل لتوضيح مختلف المعاني وتمييزها بسهولة واحترافية على الموسوعة العربية الشاملة.

معنى كلمة why في قاموس الترجمة :

  • استخدام كلمة why يكون شائعا في السؤال عن سبب فعل معين أو شيء معين، وتستخدم كأداة استفهام تسأل عن السبب بنفس معنى كلمة “لماذا؟” في اللغة العربية. ولكن لها استخدامات أخرى مهمة يجب أن تعرفها لتحسين لغتك الإنجليزية ومساعدتك في ترجمتها وفهم معانيها في الجمل المختلفة، حيث يمكن استخدامها كحالة أو كاسم.
  • كلمة why تعتبر واحدة من أشهر أدوات الاستفهام التي يمكن استخدامها لمعرفة السبب أو الأسباب وراء فعل شخص ما، مثل قولي أنا ذاهب إلى منزل أحمد”، “لماذا؟”، ويمكن أيضا استخدامها للتعبير عن الدهشة أو الغضب أو التعجب من شيء ما

why, I’ve never seen anything like it لماذا! أنا لم أر أي شيء كهذا من قبل.

You didn’t like the movie?! Why? It was amazing. لم يعجبك الفيلم، لماذا؟ لقد كان رائعاً.

  • كما تستعمل من أجل توضيح أسباب قيام شخص بأشياء معينة مثل:
  • ?why do you like living in London  لماذا تحب العيش في لندن؟
  • أو قولها “لماذا ليس معك واجبك المنزلي” ستسأل لماذا ليس لديك واجب المنزل.

ومن بين التعبيرات الشائعة التي تستخدم للإشارة إلى السبب هو “لهذا”، وبعض الكلمات التي لها نفس المعنى مثل “السبب”، “الأساس”، “الغاية”، “المصدر”.

  • عند استخدام كلمة why مع علامة تعجب، تستخدم للتعبير عن الدهشة حيث يقال:

why, that’s freak! لماذا هذا غريب! أما في حالة قولك the reason why flu shots need repeating every year is that the virus changes its shape سبب تكرار حقن البرد كل سنة هو تغيير الفيروس لشكله مع الوقت

تحتاج أسباب هذا الموقف إلى شرح أكثر تفصيلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى