السفرالسياحة

اجمل مدن اوروبا للسياحه والترفيه

دليل أجمل مدن أوروبا للسياحة والترفيه، يوجد الكثير من المدن السياحية الساحرة في أوروبا والتي تستقبل أكثر من نصف السياح في العالم سنويا، خاصة أن القارة الأوروبية تضم العديد من المناظر الطبيعية الرائعة، لذا كان استكشاف تلك القارة الواسعة هو أحد أشكال الخيال، لذا سوف نقدم قائمة بالمدن الأوروبية التي يمكن زيارتها والتي تحظى بشعبية واسعة واهتمام كبير، خاصة بين عشاق الطبيعة والفنون والثقافات والذوق الرفيع، وهنا أهم التفاصيل على الموسوعة .

اجمل مدن اوروبا للسياحه والترفيه :

السياحة في إنسبروك :

إنسبروك هي عاصمة إقليم الألب في النمسا، وتشتهر بكونها مدينة راقية وصديقة للبيئة، وتتميز بجمالها الطبيعي الخلاب. تقع إنسبروك على ضفاف نهر إين وتعتبر واحدة من أكثر المدن الأوروبية التي يقبل عليها كثير من هواة التصوير الفوتوغرافي. تضم المدينة العديد من المتاحف والمعالم التراثية الثقافية والمقاهي المفتوحة، بالإضافة إلى العديد من المباني القديمة مثل مباني الإمبراطورية. كما تحتوي المدينة على البحيرات والممرات الرائعة التي يمكن التجول فيها بين الجبال، وتقدم خدمة التلفريك للوصول إلى جبال المدينة التي تتميز بجمالها الخلاب.

السياحة في براغ :

عاصمة التشيك، وتعتبر وجهة سياحية رائعة في أوروبا، حيث تتمتع بعمارة فريدة وتاريخ عريق، بإمكان عشاق الفنون التجول بين معالمها التاريخية التي تتميز بأنها مبنية على الطراز الأرت نوفو والطراز القوطي والباروك والنيوكلاسيك، يمكن زيارة ساحة البلد القديمة وحي القلعة وجسر تشارلز ومبنى الأوبرا والساعة الفلكية.

السياحة في سان بطرسبرغ :

تعتبر إحدى المدن الروسية الشهيرة، حيث تقع في شمال غرب البلاد على ضفاف نهر نيفا بالقرب من بحر البلطيق، وتعد ثاني أكبر مركز ثقافي في أوروبا، ويحظى متحف الأرميتاج بأهمية كبيرة في المدينة وتعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر.

السياحة في زيرمات :

تعد قرية سياحية رائعة تقع في جنوب سويسرا على الحدود التي تربطها بإيطاليا، ومن أبرز ما يميزها هو موقعها القريب من جبل ماترهورن وموقعها الاستراتيجي في جبال الألب، ومن المعروف أنها واحدة من منتجعات التزلج الموجودة على المنحدرات الجليدية، وتستقطب الكثير من الزوار خلال فصل الشتاء للاستمتاع بممارسة رياضة التزلج على الجليد.

السياحة في زادر :

تقع هذه المدينة في كرواتيا حيث تطل على ساحل البحر الأدرياتيكي وتقع في إقليم دالماسيا في شمال البلاد، تحتوي هذه المدينة على تاريخ بحري غني والعديد من المباني التراثية التي تغطيها القرميد الأحمر، وتحاط هذه المدينة بالعديد من الآثار التراثية التي يعود تاريخها إلى فترة النهضة والعصور الوسطى والعصور القديمة، وتعتبر وجهة مثالية لمن يرغبون في الاسترخاء والهدوء، فإن المدينة لا تزال بعيدة عن زحام السياح.

السياحة في لوكرونان :

هذه المدينة الفرنسية القديمة المنعزلة بالقرب من الساحل الأطلسي تتميز بوجود قصور الأثرياء والبيوت الحجرية التي تعود للعصور القديمة، وتاريخها السياحي الطويل كونها وجهة هامة للحجيج المسيحيين في أوروبا، وتحتوي على العديد من المتاحف والمعالم الأثرية والصناعات المحلية التي تصنع يدويا، بالإضافة إلى توفر العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية.

السياحة في بروكسيل :

تعتبر واحدة من أجمل الوجهات السياحية بسبب جمال هندستها المعمارية التي تعود إلى العصور الوسطى، بالإضافة إلى حدائقها الرائعة، ومن بين أبرز حدائقها حديقة ميني أوربا وحديقة مونت دي ارت التي تأسست في عام 1965، بالإضافة إلى ساحة البلدة القديمة، ويمكن زيارة متحف الشوكولاتة.

السياحة في بودابست :

تتميز مدينة بودابست المجرية بكنوزها ومناظرها الطبيعية البانورامية، خاصة عند القيام برحلة بحرية في نهر الدانوب والمشي فوق الجسر المعلق، وصولا إلى قلعة بودا التي تحتوي على العديد من اللوحات الفنية التي تروي تاريخ المدينة. يمكنك أيضا جولة في شارع أندرسي والتمتع بجمال المدينة وزيارة ميدان الأبطال للاستمتاع بالهندسة المعمارية ومشاهدة التماثيل الفنية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك زيارة قصر الفنون ومتحف الفنون وكنيسة القديس ساماتياس وحصن الصيادين ذو الأبراج السبعة، وزيارة متحف الفن الكنسي، والاسترخاء في حمامات سيشيني المعدنية.

السياحة في لوزان :

تقع مدينة لوزان على شواطئ بحيرة جينيف في سويسرا، وتقع في الجزء الناطق باللغة الفرنسية في البلاد، وتعتبر وجهة مثالية للأشخاص الذين يبحثون عن التميز، وتتمتع لوزان بجمال طبيعي ساحر، حيث تضم غابات خضراء وجبالا، بالإضافة إلى مزارع العنب التي توجد في منطقة الريفيرا السويسرية، وتعد لوزان مثالا رائعا لجمال الريف في سويسرا، وتتواجد المدينة على ثلاثة مستويات جبلية متصلة ببعضها بواسطة المصاعد والقطارات، مما يتيح للزوار الاستمتاع بالتجول في البلدة القديمة وحضور حفلات الباليه والأوبرا وزيارة المسرح، واستكشاف كاتدرائية لوزان والمتاحف التاريخية والحديقة النباتية وقلعة سانت مير.

السياحة في كراكوف :

تعد من أعظم المدن الأوروبية على الإطلاق، فهي واحدة من أفضل مدن القارة الأوروبية بلا منازع، وتعرف بلقب جوهرة بولندا، ولذلك يزورها جميع المسافرين من جميع الأعمار، لزيارة كنيسة القديسة ماري والساحة الرئيسية، بالإضافة إلى العديد من مراكز التسوق وشوارعها الفريدة والرائعة، وزيارة المعسكر النازي.

السياحة في أكسفورد :

أكسفورد هي مدينة إنجليزية معروفة بجامعتها العريقة، والتي لا تزال تحتفظ بطابعها التقليدي وشكلها القديم، بالإضافة إلى وجود متاجر فاخرة، وزيارة أكسفورد فرصة للاستمتاع بجمال الريف الإنجليزي الشاسع والأخضر تحت السماء الزرقاء، ويمكن التجول في الشوارع الرئيسية للمدينة التي تزينها المتاجر والعمارة الجورجية التاريخية، وزيارة عدد من المعالم السياحية التي ظهرت في أفلام هوليوود بما في ذلك سلسلة أفلام هاري بوتر وزيارة كلية كنيسة المسيح.

السياحة في خيخون :

هذه المدينة الأسبانية الرائعة التي تقع في شمال البلاد، فهي عبارة عن مزيج مذهل من بريق كوستا ديل يول وإشبيلية ومدينة مدريد. تحتوي على العديد من المعالم التي تعطي هذا البريق، بالإضافة إلى الكثير من المقاصد السياحية. تتميز خيخون بأنها مدينة ذات صبغة عالمية متنوعة في الأجناس والثقافات والأطياف. يعود تاريخ هذه المدينة لأكثر من 5000 سنة، وتحتوي على العديد من الحمامات الرومانية وقصر ريفيلا غيغدو، بالإضافة إلى وجود شاطئ سان لورنزو.

السياحة في أكروس دي لا فرونتيرا :

تعرف بـ المدينة البيضاء، وتعتبر من أجمل مدن إسبانيا، حيث تعد واجهة فريدة للراغبين في الاستجمام والاسترخاء بعيدا عن الضجيج الذي يسيطر على المدن السياحية الكبرى، تتميز هذه المدينة الصغيرة بموقعها الفريد على قمة جبل شاهق، حيث تتعانق منازل المدينة صعودا وهبوطا على المنحدر الجبلي لتشكل تجمعا أبيضا يعطي الانطباع بالسكينة والراحة، بالإضافة إلى وجود العديد من المباني التاريخية والآثار مثل القلعة التي تقع على قمة التل وتعود تاريخها للقرن الحادي عشر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى