السفرالسياحة

افضل دول السياحة في العالم

دليل أفضل دول السياحة في العالم يوصى بزيارتها، يعد السفر والسياحة من الأمور التي تشغل أذهان الكثير من محبي السفر حول العالم، وهذا يدفعهم للبحث والعمل الجاد للوصول إلى أفضل الوجهات التي تلبي طموحاتهم وتحتوي على العديد من النشاطات والمعالم الأثرية، وفي هذا المقال سنعرض بعض الدول السياحية التي تجذب الكثير من السياح والتي تم تحديدها بناء على الإحصائيات التقريبية لعدد السياح الذين يهتمون بزيارتها، وأيضا استنادا إلى المعالم السياحية الجميلة الموجودة فيها، وإليكم أهم التفاصيل على الموسوعة .

افضل دول السياحة في العالم :

السياحة في كوريا الجنوبية :

تتميز كوريا الجنوبية بوفرة المقومات السياحية عالية المستوى، وخاصة بعد افتتاح منطقة سيول-7017 الجديدة في عاصمة البلاد. تحتوي هذه المنطقة على العديد من المقاهي والحدائق العالية والمكتبات، وقد فازت بتنظيم دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 في بيونج تشانج. يمكن الوصول إلى هذه المدينة بسهولة عن طريق القطار الفائق السرعة، ويمكن رؤية ناطحات السحاب الشاهقة وزيارة الحارات القديمة في قرية باكشون التي تتميز ببيوتها الخشبية القديمة. يمكن الاستمتاع بممارسة العديد من الألعاب المختلفة، خاصة لعبة الجولف التي تشتهر بها سيول بوجود ملاعب جولف احترافية كثيرة.

  • السياحة في آيسلندا :

يأتي الكثيرون إلى آيسلندا خصيصا لزيارة مدينة ريكيافيك، وهي مدينة آمنة ثرية بالمعالم الطبيعية الخلابة، ويتميز أهلها بالكرم وحسن الضيافة ولطف التعامل مع السياح. ينصح بزيارة المتحف الوطني وكنيسة هالغريمور ومنتجع البحيرة الزرقاء الحراري، حيث يمكن الاستمتاع بالاستحمام في مياه المنتجع الساخنة والغنية بالمعادن الشفائية.

  • السياحة في تركيا :

تعد وجهة سياحية مفضلة لدى السياح العرب، وخاصة مدينة اسطنبول حيث الأسواق والمواقع التجارية ومضيق البوسفور ومعالمها السياحية التي لا تعد، وزيارة مدن تركيا المختلفة لتعرف بدقة على معالم الحضارة العثمانية أو للاستراحة أو الاستلقاء على شواطئ أنطاليا وبورصة وأولدنيز وبوردوم، أو الاستمتاع بالتزلج في دافراز وأولوداغ.

  • السياحة في فيتنام :

تعتبر وجهة مثالية لعشاق الطعام، خاصة أن الأطباق الفيتنامية تجمع بين الصحة واللذة في نفس الوقت، وفيتنام مشهورة بأطباقها المتنوعة من السمك والكرنكد وسرطان البحر والخضروات اللذيذة، بالإضافة إلى مناخها المعتدل وتنوع طبيعتها وتكلفتها المنخفضة وتنوع الأنشطة الترفيهية فيها، يمكنك الاستمتاع بزيارة خليج هالونج، الجوهرة السياحية في فيتنام، وزيارة هانوي التي تحتضن العديد من المحلات والفنادق الصغيرة وتشتهر ببحيرة هوان كيم الساحرة، وزيارة المعبد الواقع في وسط المدينة.

  • السياحة في مصر :

على مر تاريخها، أصبحت مصر الوجهة المفضلة للعديد من عشاق السياحة، وذلك بفضل اكتشاف الآثار الفرعونية والمعابدها الجميلة والساحرة، بالإضافة إلى موقعها الجغرافي المتميز ومناخها المعتدل وشواطئها الجميلة على البحر الأحمر والبحر المتوسط، والتي تضم الكثير من الشعاب المرجانية النادرة، وتتميز مصر بالتنوع الثقافي والسياحي، حيث تعتبر واحدة من الدول الغنية بأنواع مختلفة من السياحة، سواء كانت سياحة الشواطئ والآثار والمنتجعات أو سياحة الطبيعة وغيرها، فهذه البلاد التي استقبلت العديد من الحضارات وتركت خلفها ثروة ضخمة على أرضها، مثل الحضارة العثمانية التي تركت العديد من المعالم والآثار، والحضارة الإسلامية عبر العصور والحضارة الرومانية والبيزنطية وغيرها.

  • السياحة في جنوب أفريقيا :

وتعد واحدة من الوجهات المفضلة لعشاق السياحة البيئية بسبب تميزها بحياة برية فريدة وشواطئ وجبال. إنها بلد ينبض بالثقافة وتضم عددا من المدن العالمية مثل مدينة كيب تاون.

السياحة في إسبانيا :

أو بالأحرى شبه الجزيرة الأيبيرية التي تحتوي على العديد من الوجهات السياحية المميزة، وتتميز إسبانيا بتنوع طبيعتها الفريدة وتضاريسها المتنوعة ومدنها الشهيرة مثل مدينة مدريد التي تنبض بالحياة، ومدينة برشلونة التي تحتوي على شواطئ جميلة، بالإضافة إلى المعالم الأندلسية الرائعة في إشبيلية وقرطبة وغرناطة وجزر الكاريبي الفريدة التي تمتاز بشواطئها الخلابة.

  • السياحة في سويسرا :

تحظى هذه الوجهة بمكانة كبيرة في قلوب السياح العرب، وتعتبر واحدة من الوجهات الأكثر شعبية بين المسافرين العرب، حيث تتمتع بأجواء رائعة ومناظر طبيعية خلابة، وتعد من البلدان الساحرة ذات المعالم التراثية والآثرية، إنها هذه البلد الساحرة التي ارتبط اسمها دائما بقوائم أسعد الدول في العالم.

  • السياحة في الصين :

الصين هي الدولة الأكبر في العالم من حيث الكثافة السكانية، وتعد هذه البلد بمغامراتها وغموضها شبيهة بعالم الأساطير. فرحلة إلى الصين تشبه رحلة إلى عالم الخيال، حيث توجد ثروات أثرية خاصة بها مثل سور الصين العظيم وأبراجها الشاهقة والمساحات الخضراء، ويمكن التنقل فيها باستخدام قطارات فائقة السرعة والاستمتاع بأروع الأوقات في مدينة ديزني الترفيهية الموجودة في شنغهاي.

  • السياحة في الهند :

تعتبر هذه الدولة رمزا للشرق الأوسط، فهي ضخمة وغنية بمواردها الطبيعية ومساحاتها الشاسعة، بالإضافة إلى تنوعها الاجتماعي والثقافي.

  • السياحة في جورجيا :

حيث الطبيعة الجبلية الساحرة والمعالم الأثرية والكنوز التاريخية الموجودة فيها، جعلتها واجهة مفضلة للكثيرين.

  • السياحة في إيطاليا :

هذا البلد هو تجمع رائع من أجمل المدن العالمية التي تحمل العديد من القصص عبر تاريخها القديم والحديث، وتتميز بطبيعتها النقية وجمالها في كل مكان، إيطاليا هذا البلد الرائع الذي أشاد به العديد من الشعراء الرومانسيين والقصائد الجميلة، فهي مزيج يجمع كل الفنون ويلبي كل الأذواق، فهي تضم المواقع الأثرية التي تحكي قصص الحضارات المختلفة التي نشأت فيها، بالإضافة إلى جمال طبيعتها وشواطئها الجذابة التي تمتد على سواحل البحر المتوسط، وتضيف إلى ذلك المطبخ الإيطالي الذي يعتبر واحدا من أفضل المطابخ في العالم.

  • السياحة في فرنسا :

بلد الجمال والسحر، ما زالت تحتفظ بمكانتها في قلوب محبيها. لا تزال متربعة على عرش البلدان السياحية وما زالت الدولة الأكثر جذبا للسياح. برج إيفل هو أحد أبرز معالمها ومتحف اللوفر هو الوجهة المفضلة للفنانين في العالم. بالإضافة إلى ركوب الخيل الأبيض في كامارغ وزيارة قصر فرساي وركوب الدراجات في حقول الخزامى في بروفنس أو الاستمتاع برحلة باليخت حول خليج سان تروبيه أو التخييم في جزيرة كورسيكا.

  • السياحة في المغرب :

في مدينة مراكش، المعروفة أيضا بالمدينة الحمراء، تجد مزيجا هائلا من جميع الألوان، وهي دائما مصنفة ضمن أفضل المدن السياحية للزيارة. بالإضافة إلى مدينة شفشاون، المعروفة بالمدينة الزرقاء، التي تضم القصبة العريقة، وأيضا مدينة الدار البيضاء ومدينتي مكناس وفاس، وساحلها الطويل الذي يمتد على البحر المتوسط. بجبال الأطلس، التي تحتوي على العديد من الألوان.

  • السياحة في تنزانيا :

تشتهر المنطقة بجولات السفاري المذهلة في حديقة سيرينجيتي الوطنية، وتجذب العديد من محبي المغامرة لتسلق جبل كيليمنجارو، وفي الجانب الشرقي من تنزانيا تقع جزيرة زنجبار التي تشتهر بشواطئها الجميلة.

  • السياحة في دبي :

تعتبر واحدة من أفضل الوجهات السياحية الحديثة في العالم، وتتميز بكونها مليئة بالأنشطة السياحية المتنوعة والحيوية، بالإضافة إلى فعالياتها ومطاعمها ومراكزها التجارية.

  • السياحة في جيبوتي :

تتميز هذه المدينة بجمال طبيعتها الخلابة، حيث تنقسم إلى ثلاثة أقسام، وهي المساحات الواسعة لليابسة وبحيرات الملح التي تشبه بيئة المريخ، بالإضافة إلى صحاريها، وتشتهر أيضا بالعديد من الأنشطة البحرية والبرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى