السفرالسياحة

السياحة في مدينة فتحية تركيا

تعتبر مدينة فتحية في تركيا واحدة من أجمل المدن، وحظيت بشهرة واسعة بين محبي تركيا. تجمع هذه المدينة بين أروع الشواطئ التي توفر العديد من الرياضات المائية، بالإضافة إلى العديد من المعالم التراثية التي يعود تاريخها للعصر الروماني. تتميز هذه المدينة بأنها توفر كل ما يحتاجه الزائر من متعة وترفيه، وتحتوي على معالم تاريخية فريدة تبدو وكأنها قصص خيالية مصورة في كتاب مفتوح. ولذلك، تعتبر من أبرز المدن التركية التي يرغب الجميع في زيارتها. تقع هذه المدينة في منطقة بحر إيجة على أنقاض مدينة تيلميسوس الأثرية. وإليكم أهم التفاصيل على الموسوعة .

موقعها :

تقع مدينة فتيحة في الناحية الجنوبية الغربية من تركيا، وتبعد حوالي 800 كم عن اسطنبول. تقع على بعد 50 كم من مطار دالمان. يبلغ عدد سكان المدينة 68 ألف نسمة. المساحة الإجمالية للمدينة حوالي 3000 كم2. تم اختيار شواطئ المدينة كأجمل شواطئ رملية في العالم بسبب تدرج ألوان الماء.

السياحة في مدينة فتحية تركيا :

الشواطئ بالمدينة :

بسبب موقعها المميز على الساحل التركي، فإن مدينة فتيحة تضم عددا كبيرا من أجمل الشواطئ في تركيا والتي حققت شعبية واسعة، ومن بين الشواطئ الأكثر شهرة، نجد شاطئ كاليش والشواطئ في منطقة أولودينيز التي تعتبر واحدة من عجائب العالم الأجمل، حيث يمكن الاستمتاع بمياهها الصافية البلورية وممارسة الأنشطة المائية والسباحة، وتتميز مياهها بالدفء النسبي مما يجعلها مفضلة لعشاق الاسترخاء، وتشهد شواطئ فتيحة ازدحاما كبيرا من شهر أبريل حتى شهر أكتوبر، لذا يعتبر شهر مارس هو الوقت المثالي لزيارتها حيث تجنب الزحام والازدحامات.

زيارة المقابر الصخرية :

تشتهر مدينة فتيحة بأضرحة الليسيه والتوابيت الحجرية التي نحتت في الجبال. هذه المقابر التي يزورها جميع السياح من داخل وخارج تركيا، من أبرز هذه المقابر نجد ضريح أمينتاس الذي يعتبر رمزا للمدينة ويعود تاريخه إلى القرن الثامن قبل الميلاد. عرفت هذه المدينة في العصور القديمة باسم مدينة الكهنة، حيث امتدت المدينة القديمة من التلال التي تقع في سفح جبال طوروس والتي تظلل المدينة وتمتد نزولا إلى الخليج.

الطبيعة الخلابة في المدينة :

تتميز مدينة فتيحة بأنها محاطة بسياج طبيعي من أشجار الصنوبر، مما يعطيها منظرا طبيعيا رائعا للغاية، ونظرا لوجود العديد من المناظر الخلابة في المدينة مثل الأودية والسماء الصافية وأشعة الشمس وشواطئ البحر، فإن المدينة تبدو كلوحة فنية تحمل تناغما إلهيا لا يمكن نسيانه، ويعتبر خليج البحر الميت واحدا من أجمل المواقع في المدينة، حيث يمتد الشاطئ على طول ثلاثة كيلومترات، وقد تم اختيار الشواطئ الرملية في خليج البحر الميت كأجمل الشواطئ في العالم، حيثالهدوء ونقاء الماء.

المناطق السياحية بالمدينة :

  • تعود معظم الآثار الموجودة في المدينة إلى الحضارتين الرومانية والهلنستية، ويعتبر معبد الملك أمنينتاس واحدا من أبرز معالم المدينة وتعود تاريخه إلى العهد الأيوني، ويتميز هذا الضريح بتصميمه الدقيق ودقته، بالإضافة إلى وجود العديد من المقابر المنحوتة بين الصخور والتي تعود لعصر مملكة ليقيا في القرن الرابع قبل الميلاد وتعتبر من أجمل معالم المدينة.
  • هناك أيضا قلعة فتيحة المشهورة التي يأتي إليها الكثير من السياح، ويعتقد أن القرسان جون هم من بنوا هذه القلعة لأغراض الحرب. وبالإضافة إلى ذلك، هناك قرية صخرية تقع خلف القلعة بمسافة حوالي 7 كيلومترات، وقد سكنت هذه القرية في الماضي من قبل الروم الأناضول ولكنها تركوها بعد ذلك، وأصبحت الآن مدينة مهجورة وأصبحت وجهة سياحية مهمة.
  • هناك مسرح فتيحة وهو مدرج روماني قديم يعود تاريخه إلى الحضارة الهلينستية، وتشير بعض التقارير إلى أن الإسكندر الأكبر هو من أصدر أوامر ببنائه أثناء تواجده في المدينة، وهذا المسرح يتسع لأكثر من 6000 شخص، مما يجعله واحدا من أكبر المسارح التاريخية في العالم.

أهم الأنشطة الترفيهية بالمدينة :

المشي لمسافات طويلة في المدينة، حيث يعتبر فتيجة نقطة انطلاق للمشي لمسافة 500 كم عبر الشواطئ التي تربط بين أنطاليا وفتيجة، يوفر هذا الطريق الرائع نظرة متميزة للسائح على البحر الأبيض المتوسط بعيدا عن الزحام والازدحام، إلى جانب وجود عدد من المواقع الرومانية والليسية على طول الطريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى