السفرالسياحة

برنامج سياحي السويد

تعتبر السويد واحدة من أكبر الوجهات السياحية في أوروبا، حيث تشهد نموا سريعا في قطاع السياحة والسفر. يقصدها الملايين من السياح سنويا بسبب توفر العديد من المعالم السياحية المتميزة، بما في ذلك الأسواق والمناطق البرية والأماكن الترفيهية والمطاعم والمباني التاريخية ذات الهندسة المعمارية المميزة. تتميز السويد أيضا بالمساحات الخضراء الواسعة والمياه المفتوحة. في هذا المقال، نقدم لكم برنامجا لقضاء عطلة مثالية في السويد.

جدول المحتويات

بعض النصائح قبل السفر للسويد :

  • الإعتياد على تناول القهوة وذلك لشهرة السويد بأنها من أكثر بلدان العالم استهلاكا للقهوة.
  • التحدث باللغة الإنجليزية حيث أن أغلب السكان المحليين يجيدون اللغة الإنجليزية.
  • عادة ما يتم استخدام جهاز صغير لتوزيع أرقام للعملاء في المتاجر والصيدليات وعيادات الأطباء ومحلات البقالة ومكاتب الضرائب، لذلك يجب أن يكون لديك الصبر.
  • تجهيز جميع اللوازم والاحتياجات قبل الساعة الخامسة مساء، لأن معظم المحلات التجارية تغلق أبوابها في وقت مبكر.
  • توضع معظم الأطعمة مثل البهارات والمايونيز والكافيار داخل الأنابيب.
  • معظم الشركات في السويد تغلق أبوابها في شهر يوليو.
  • يجب خلع الأحذية قبل دخول المنازل في السويد للتعبير عن احترام حرمة المنزل.
  • الإلتزام بالمواعيد مهما كانت الظروف.
  • يجب الاحتفاظ بالأكياس البلاستيكية، لأن السويد من بين أكثر بلدان العالم احتراما للبيئة.
  • يمكن شرب المياه من الصنبور، حيث تتميز مياه السويج بنقائها وبرودتها الشديدة، وذلك لتوفير المال وعدم الحاجة لشراء مياه معدنية.

أفضل برنامج سياحي السويد :

اليوم الأول:

بدأ هذا اليوم في سماء شمال القارة الأوروبية التي تتميز بتكاثر السحب والغيوم، ثم وصلت إلى مطار أرلاند في العاصمة ستوكهولم، ثم استأجرت سيارة أجرة أو اتخذت الحافلة للوصول إلى الفندق، لأخذ قسط من الراحة وسداد مبلغ في الفندق وترتيب الأدوات في الغرفة، وبعد أخذ وقت للاستراحة يمكن النزول لاستكشاف المنطقة المحيطة بالفندق واكتشاف معالمها، والجلوس في أي من المقاهي والاستمتاع ببعض الوقت.

اليوم الثاني:

سيبدأ هذا اليوم مبكرا بالذهاب إلى وسط المدينة وجولة استكشاف لمعالمها. سنزور قصر ستوكهولم، وهو القصر الملكي لحاكم السويد ويضم حوالي 608 غرفة. ثم سنزور منطقة غمالا ستان، التي تعود تاريخها للقرون الوسطى وتتميز بالمباني التاريخية القديمة في كل مكان، مثل قصر أوكسنستيرنا وقصر ريدا هوسيت وقصر تيسين. سنلقي نظرة على مسرح المحكمة الذي يعتبر أقدم مسرح أوروبي وسنزور قصر دروتنينغولم، الذي يخص الأسرة المالكة لنتعرف على طريقة حياة الملوك في السويد.

اليوم الثالث:

ويبدأ هذا اليوم بزيارة مبنى البرلمان والقيام بجولة في الكاتدرائية، وبعدها زيارة متحف نودرك الذي تأسس في أواخر القرن التاسع عشر ويقع في جزيرة وسط ستوكهولم، ومن ثم الانتقال إلى جزيرة ديورغاردن، وهي جزيرة خضراء توجد أمامها مرسى لليخوت وتعد واحدة من أكثر المناطق الترفيهية التي يفضلها سكان المدينة، كما يتواجد فيها عدد من الفيلات الصغيرة والعديد من المطاعم.

اليوم الرابع:

الخروج للتنزه في حديقة ميلز، هذا المكان الهادئ المليء بالتماثيل البرونزية الجميلة حيث يمكنك الاسترخاء، وبعد ذلك حان الوقت لرؤية ستوكهولم بطريقة مختلفة بعد زيارة سكاي فيو، الذي يعتبر أكبر بناء كروي في العالم بارتفاع 130 متر فوق سطح البحر، ثم القيام برحلة بحرية رائعة في أرخبيل ستوكهولم حيث المناظر الطبيعية الجميلة وتناول أشهى المأكولات المحلية والبحرية.

اليوم الخامس:

سيكون هذا اليوم رحلة رائعة حيث ستزور قرى السويد الذهبية التابعة لمدينة ستوكهولم، وستبدأ الرحلة بزيارة قرية فوكسهولم التي تقع على شاطئ البحر وتعتبر المدخل البحري لستوكهولم، ثم ستتوجه إلى فيرا لمشاهدة القلاع الملكية التي ما زالت صامدة حتى الآن، وأخيرا ستزور قرية نورتاجل التي تعتبر عاصمة الصناعات التقليدية السويدية، ثم ستعود إلى الفندق.

اليوم السادس:

سيبدأ هذا اليوم برحلة إلى قرى الفايكنج القديمة لمشاهدة قراهم وسفنهم وتجربة طبيعة حياة الفايكنج الرائعة، وبقية اليوم سيكون وقتا حرا للتجول أو التسوق.

اليوم السابع:

ستكون يوما مميزا حيث سيتوجه إلى غابات سمولاند لزيارة مملكة الكريستال التي تعتبر من أهم الأماكن السياحية في السويد والتي تجذب كثيرا من السياح لزيارتها كل عام، وتبلغ مساحة مملكة الكريستال 20 كما، حيث يمكن الاستمتاع بجولة فريدة داخلها بصحبة عدد من المرشدين السياحيين للتعرف على المكان، ومن أهم الأماكن التي يمكن زيارتها في مملكة الكريستال هي عبارة عن عدد من مشاغل الزجاج ويبلغ عددها 11 مشغلا يتيح للزوار التعرف على صناعة الزجاج.

اليوم الثامن:

في هذا اليوم، سيتم الذهاب إلى منطقة لابلاند المشهورة، حيث يمكن الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة ورؤية الجبال الشاهقة والأنهار الجليدية المنبعثة منها، والاستمتاع بالمروج في شمال البلاد وغابات الصنوبر. كما يوجد في لابلاند فندق جليدي ذو تصميم رائع يوفر نزهات رائعة للنزلاء بواسطة العربات التي يجرها الغزلان.

اليوم التاسع:

سيتم زيارة جزيرة جوتلاند في هذا الوقت، وهي وجهة سياحية مثالية طوال العام. تحتوي على العديد من المعالم البارزة مثل مدينة فيسبي، وهي واحدة من أجمل الجزر المدرجة في قائمة التراث العالمي لليونسكو كموقع تاريخي فريد.

اليوم العاشر:

وسيتوجهون إلى إقليم دالارنا الذي يعتبر واحدا من أشهر الأقاليم في السويد، والمعروف بأنه موطن للصناعات الحرفية، وفي اليوم العشرون من شهر يونيو يحتفلون في البلدة بعيد منتصف الصيف.

اليوم الأخير:

هذا هو اليوم الأخير حيث سيتوجه إلى المطار ويودع السويد، بلده الأصلي والجميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى