أكلات و مشروباتمشروبات

ما هي مكونات القهوة التركية وطريقه تحضيرها

مكونات القهوة التركية وطريقة تحضيرها، تعتب القهوة عشقا لمن يفضلها، فيوجد العديد منالأشخاص لا يتمكنون من إمرار اليوم بدون شرب فنجان من القهوة فهي المتعة بالنسبة لهم، وفي هذا المقال نتحدث عن واحدة من أكثر أنواع القهوة شهرة وتفضيلا وهي القهوة التركية على موسوعة.

مكونات القهوة التركية :

  • القهوة التركية هي واحدة من أجود أنواع القهوة التي يمكن للشخص تحضيرها. لتحضيرها بشكل جيد ، يجب استخدام حبوب القهوة وطحنها بشكل جيد باستخدام مطحنة القهوة أو الهاون. يجب أيضا استخدام إبريق صغير ومناسب. تتميز القهوة التركية بلونها الغامق ونكهتها القوية. تصنع في الغالب من حبوب البن البرازيلية وتطحن إلى نعومة شديدة. يتم تحضيرها على درجات حرارة مختلفة ، حيث تغلى مرة على نار هادئة ومرة أخرى على نار عالية. يتم تقديمها في أكواب صغيرة الحجم.

طريقة تحضير القهوة التركية:

القهوة التركية:

  • تميز القهوة التركية عن غيرها بأنها تطحن حتى تصبح ناعمة جدا، ولا تغلى كما تحمص بشدة.
  • المكونات: كوب من الماء، أربع ملاعق قهوة تركية مطحونة، سكر ناعم أبيض.
  • طريقة التحضير: يجب وضع القهوة والماء في الكنكة، ثم إضافة السكر الأبيض والقهوة. يجب خلط المكونات جيدا حتى تذوب تماما. بعد ذلك، يتم وضع الكنكة على نار متوسطة حتى تتشكل الرغوة، ثم يجب إزالة الكنكة عن النار. بعد ذلك، يتم وضع الكنكة مرة أخرى على نار هادئة وتركها لمدة دقيقتين. من الأفضل عدم غلي القهوة أكثر من ذلك حتى لا تختفي الرغوة.

القهوة التركية بالقرفة:

  • المكونات: مكوناتها هي: حبان بن جيدة، ماء، سكر، نصف ملعقة صغيرة من بذور الهيل، ثمن ملعقة من جوز الطيب أو القرنفل والقرفة، وملبن أحمر.
  • طريقة التحضير: يتم طحن حبوب البن ثم وضعها في صحن صغير، ثم إضافة ملعقة صغيرة من البن في الإبريق، ثم إضافة السكر وكوب من الماء البارد، ثم إضافة مسحوق الهيل والقرنفل وجوزة الطيب والقرفة، ومزج المكونات معا، ثم رفع الإبريق ووضعه على نار هادئة وتركه حتى يبدأ في الغليان، ثم تقليل النار حتى تبدأ القهوة في الارتفاع وتتشكل الرغوة، بعد ذلك يتم سكب القهوة في الكوب المخصص.

القهوة التركية بالحليب:

  • القهوة التركية الأصلية الممزوجة بالحليب هي واحدة من أنواع القهوة التركية المميزة، وتتميز بطعمها الشهي وفوائدها الصحية للإنسان.
  • المكونات: كوب من الحليب السائل، ملعقتان كبيرتان من حبوب القهوة، سكر.
  • طريقة التحضير: يتم وضع الحليب في إناء وتسخينه حتى يغلي، ويتم تحريكه بشكل مستمر لتجنب حدوث الحرق. ثم يتم طحن حبوب القهوة جيدا ووضعها في الإناء المحتوي على الماء، ويتم تركها على النار حتى تغلي مع تحريكها بشكل مستمر. ثم يتم إضافة القهوة السائلة إلى الحليب الساخن ومواصلة التحريك، ثم يتم إضافة السكر حسب الرغبة ومواصلة التحريك. ثم يتم صب القهوة التركية في الفنجان المخصص.

القهوة التركية بالنسكافيه:

  • المكونات: كوب من الحليب المبستر، ملعقة كبيرة من النسكافيه، ملعقة كبيرة من القهوة التركية، كمية من السكر حسب الرغبة.
  • طريقة التحضير: تتم وضع الحليب في إبريق القهوة ووضعه على النار، ثم إضافة القهوة التركية والنسكافيه والسكر حسب الرغبة، ثم ترك الخليط على النار حتى يغلي، ثم صب كمية قليلة من الخليط في الكوب، ثم يتم تحضيره بجهاز الكابتشينو اليدوي، ثم يتم صب القهوة المتبقية.

أضرار القهوة:

  • بالرغم من استمتاع القهوة بالعديد من الإيجابيات، إلا أنها تحمل بعض السلبيات التي يجب أخذها في الاعتبار، حيث تسبب اضطرابات في النوم والأرق، وتزيد من ضربات القلب عن المعدل الطبيعي، وتسبب تكون حصوات الكلى، وتزيد من احتمالية الإصابة بمرض السكري عند الاستهلاك المفرط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى