المنزلديكورات داخلية

طريقة استخدام بخاخ بويه ابيض

كيفية استخدام بخاخ الدهان الأبيض، يرغب العديد منا في تغيير لون غرفته لأن لون الدهان يؤثر على مزاج ومشاعر المقيمين في المكان. على سبيل المثال، يمكن أن يزيد اللون الأحمر الشهية للطعام، لذلك ينصح بطلاء غرف المعيشة به. بينما يمنح اللون الأخضر شعورا بالسلام والهدوء، ويشير اللون البنفسجي إلى التفكير العميق والاهتمام. يعطي اللون الأبيض شعورا بالراحة والنقاء والصفاء، ولذلك سنتحدث في مقالة الموسوعة عن كيفية استخدام بخاخ الدهان الأبيض وطريقة دهان الخشب ونشرح الخطوات من خلال فيديو.

جدول المحتويات

بخاخات البويه :

نجد أن بخاخات البوية غالية الثمن متوفرة في المحلات المتخصصة في الأعمال الفنية وتتعامل هذه المحلات معها على أنها أحد أنواع الاستثمار. يجب أن تعلم أنه عندما تقرر طلاء بأحد الألوان الفاتحة، ستحتاج إلى أكثر من طبقة من الدهان، لذلك يجب عليك شراء عبوات إضافية من هذا اللون. ستحتاج أيضا إلى استخدام ورق قديم من الصحف أو مفرش بلاستيك لحماية الأرضية من الأتربة أثناء الدهان. قد تحتاج أيضا إلى بعض قطع القماش لتنظيف أي فوضى أو أخطاء في الدهان. يمكنك استخدام الشريط اللاصق لتحديد المنطقة التي ترغب في طلائها بشكل نظيف وذو جودة عالية. ينصح أيضا باستخدام القفازات والكمامة لحماية صحتك  .

طريقة استخدام بخاخ بويه ابيض :

يتوفر بخاخات الطلاء بألوان متعددة ومختلفة، ويتصدر تلك الألوان الأبيض، وإليك الخطوات التي ستساعدك على استخدام بخاخ الدهان الأبيض بالطريقة الصحيحة وهي كالتالي:

  1. أولا، قم بتنظيف المكان الذي ستقوم برش الطلاء الأبيض عليه، لأن الطلاء لا يلتصق بالسطح المتسخ .
  2. ينصح دائما باستخدام بخاخ الدهان عندما تكون الرطوبة أقل من 65٪ .
  3. قم بتجربة رش بخاخ الدهان على ورق الجرائد مثلا قبل الاستخدام، للتأكد من سلامة فوهة البخاخ وعملها بشكل جيد .
  4. ثم قم بتثبيت البخاخ على بعد 20 سم من المكان الذي سيتم طلاؤه، وقم بتحريكه إلى الأمام والخلف بشكل منتظم أثناء البخ بمعدل 30 سم في الثانية .
  5. تحذير من استخدام كمية كبيرة من الدهان، فقد يؤدي ذلك إلى تساقط القطرات وسيستغرق وقتا أطول للجفاف تماما .

بخاخ بويه خشب :

الخطوات الصحيحة لاستخدام بخاخ بويه خشب :

  • أولا، استخدم البخاخ التجهيزي بعد تحريكه جيدا، ثم رشه بالتساوي على السطح بأكمله، وبعد ذلك انتظر وقتا كافيا حتى يجف تماما .
  • الآن نستخدم الرذاذ الأساسي للطلاء، ولكن في البداية قم برج الرذاذ جيدا .
  • ثم قم بتجربة رذاذ البوية على أي ورقة .
  • ثم قم برش البوية بالتساوي وببطء على السطح الذي ترغب في طلائه بتحريك البخاخ إلى الأمام والخلف بشكل منتظم. غالبا ما تكون هذه الطبقة غير متجانسة أو تظهر لون السطح القديم، لذا ينصح برش طبقة ثانية خفيفة من البوية على سطح الخشب بعد أن تجف الطبقة الأولى تماما لتحقيق أفضل النتائج .
  • أخيرا، اترك السطح حتى يجف تماما، وعادة ما يستغرق السطح حوالي 24 ساعة ليجف تماما .

كيفية طلاء الخشب :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى