التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

ماسك لتنظيف عميق للبشرة

تعرف معنا على أفضل قناع لتنظيف عميق للبشرة المجرب مع طريقة تحضيره من مكونات طبيعية على موسوعتنا، وتعرف على أهم المكونات الطبيعية البسيطة التي توجد في كل منزل، هذه المكونات تستخدم في عدة وصفات تؤثر بشكل فعال على البشرة من جميع الجوانب، وتعرف أيضا على أهم نصائح تنظيف البشرة بشكل كامل.

أفضل ماسك لتنظيف عميق للبشرة :

ماسك الملح:

  • يتم خلط نصف ملعقة من الملح، وملعقة من بيكربونات الصوديوم، 2 ملاعق صغيرة من العسل، ثم يتم توزيع الخليط على الوجه بالتساوي لمدة لا تقل عن 10 دقائق، يتم غسل الوجه بالماء البارد وتجفيفه بالقطعة القطنية المخصصة.

ماسك الرمان:

  • يتم استخدام ملعقتين كبيرتين من الرمان، ويتم طحنهما في الخلاط، ثم يدلك الوجه بعصير الرمان لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء البارد ويجفف بلطف.

ماسك الأناناس:

  • يتم استحضار قطعة من فاكهة الأناناس وتقطيعها إلى مربعات، ثم يتم فرك مربعات الأناناس على الوجه لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم غسل البشرة جيدا وتجفيفها بعناية.

ماسك القرفة:

  • تقوم بمزج ملعقتين كبيرتين من العسل، وملعقة من القرفة، ونصف ملعقة من جوزة الطيب، وتقوم بخلط المكونات جيدا حتى يصبح الخليط متجانس، ثم تقوم بتوزيع الخليط على البشرة وتركه لمدة 15 دقيقة، وتقوم بغسل الوجه بالماء البارد وتجفيفه بالفوطة القطنية.

ماسك صودا الخبز والعسل:

  • تجمع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض مع نصف ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم، وتخلط جيدا حتى تتجانس المكونات، ثم يوزع الخليط على البشرة بالتدليك والحركات الدائرية لمدة 5 دقائق، ثم يغسل الماسك بالماء الدافئ ويجفف الوجه بالفوطة المخصصة.

ماسك الزبادي:

  • يتم خلط نصف كوب من الزبادي مع عصير ليمونة، ثم يتم خلطهما جيدا، ومن ثم يتم توزيع المزيج على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم يتم غسل البشرة بالماء العادي وتجفيفها بقطعة قطنية.

ماسك البيض:

  • تخفق بياض بيضتين جيدا، ثم يتم توزيعها بالتساوي على الوجه. يترك الخليط على الوجه حتى يجف، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ ويجفف بلطف.

ماسك الصبار:

  • يتم خلط ملعقة كبيرة من جل الصبار مع ملعقة كبيرة من الليمون المعصور ويتم خلطهما جيدا حتى يتجانسا، ثم يتم تنظيف البشرة جيدا بغسلها بالماء الدافئ وتجفيف الوجه بفوطة قطنية قبل وضع الماسك، ثم يتم توزيع المكونات على البشرة بالتساوي، يترك الماسك على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم يتم غسل البشرة بالماء الطبيعي.

ماسك الزنجبيل:

  • يتم خلط ملعقة من عصير الليمون وملعقة من الزنجبيل وبياض بيضة مخفوقة معا، ثم يتم توزيع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم يتم غسل البشرة بالماء الدافئ وتجفيفها بعناية.
  • يفضل تكرار هذه الوصفة اسبوعياً.

ماسك خل التفاح:

  • تتم عملية الخلط بين 3 ملاعق من خل التفاح و 3 ملاعق كبيرة من الماء، ثم امزجهما وقم بغمس قطعة قطنية في الخليط وامسح بها على البشرة لمدة ثلاث دقائق، ثم اترك الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة، وبعدها اغسل البشرة بالماء الدافئ وجففها بفوطة قطنية.

ماسك القهوة:

  • يتم مزج نصف ليمونة معصورة مع 2 ملعقة من القهوة ويتم الخلط جيدا حتى يتجانس الخليط، ثم يتم توزيع الوصفة بالتساوي على الوجه وتركها لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ ويجفف بلطف.

ماسك بياض البيض:

  • يمزج بياض البيضتين مع ملعقتين صغيرتين من الليمون، ويخفق البيض مع الليمون جيدا، ثم يوزع على البشرة بالتساوي ويترك لمدة 10 دقائق أو حتى يجف تماما، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ ويجفف بمنشفة قطنية.

ماسك العدس:

  • يتم خلط ملعقتين من العدس المطحون مع ملعقتين من العسل، وملعقة من الحليب ويجب خلط المزيج جيدا حتى يتشكل عجينة متجانسة، ثم يتم توزيع الخليط على الوجه بحركة دائرية ويدلك لمدة دقيقتين، ويترك الماسك لمدة 5 دقائق، ثم يجب غسل الوجه بالماء الفاتر وتجفيفه بعناية.

ماسك العنب:

  • يتم خلط كوب من العنب المعصور وملعقتين من الدقيق ونصف ملعقة من صودا الخبز، حتى يصبح المزيج متجانسا. يتم توزيع الخليط على البشرة وتركه لمدة 5 دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ ويجفف بفوطة نظيفة. من المفضل بعد ذلك وضع بعض كريم الترطيب على البشرة لتجنب الجفاف الناتج عن صودا الخبز.

نصائح هامة:

  1. يجب أن تقومي بحمام البخار أسبوعيا مع إضافة فتلة من الأعشاب في الماء مثل النعناع .
  2. يجب عليك شرب كمية كافية من الماء لاحتياجات جسمك حوالي 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميا.
  3. يجب الاهتمام بتناول الخضروات والفواكه والألياف، وتجنب الإفراط في تناول الأطعمة المعبأة بالدهون.
  4. يجب عليك استخدام غسول خاص بنوع بشرتك وإزالة المكياج به في الليل.
  5. يجب استخدام الكريم المرطب الخاص ببشرتك لتبقى ناعمة ومرطبة دائما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى