التعليموظائف و تعليم

اطلب من أحد كبار السن في عائلتك ان يحكي لك

اطلب من أحد الكبار في عائلتك أن يحكي لك ذكريات شبابه وطفولته، وقم بتدوين ما تسمعه بأسلوبك الأدبي الجميل في دفترك، ثم قدمه لمعلمك. يعتبر هذا السؤال أحد الأسئلة المهمة في كتاب اللغة العربية للصف الثاني الثانوي، ويبحث الكثير من الأشخاص عن إجابته. سنقدم لكم إجابة نموذجية لهذا السؤال في الأسطر التالية على موسوعتنا.

جدول المحتويات

اطلب من أحد كبار السن في عائلتك ان يحكي لك:

يمكنك تسجيل أكثر من إجابة ومن بين الإجابات المثالية التي نراها يمكنك الاستعانة بها ما يلي:

  • أخبرني جدي أنه كان يعمل دائما لساعات طويلة عندما كان شابا صغيرا، ووالده كان مزارعا للخضروات وكان يساعده دائما في المزرعة ويعمل بعد العودة من المدرسة، وكان يذهب لرعاية الحيوانات وحصاد المحاصيل.
  • أكد جدي لي أنه كان سعيدا جدا بحياته ويرغب في عودة تلك الأيام مرة أخرى، بالإضافة إلى نجاحه في الدراسة وحصوله على درجات عالية، وأن مساعدته لوالده لم تعيقه عن ممارسة عمله معه.

يمكنك أن تقوم بالاستعانة بهذه القصة ايضًا:

  • قالت لي جدتي أنها كانت تقوم بصنع الكثير من الأشياء منذ نعومة أظافرها وتحملت المسؤولية كثيرا، وذهبت إلى المدرسة ثم عادت بعدها إلى المنزل وساعدت والدتها في تنظيف وترتيب المنزل، وقامت بصنع الطعام والعديد من المأكولات الشهية.
  • في المساء، تذهب إلى الحظيرة وتهتم برعاية الدجاج وحظيرة الطيور والأغنام، وتقدم لهم الطعام، ثم تعود بعدها لمراجعة دروسها، وتكون سعيدة جدا بحياتها ومساعيها، ولا تشتكي من الحالة كما يحدث في هذه الأيام.
  • أكدت لي أنها كانت سعيدة جدا في هذه الأيام وأن الحياة كانت بسيطة وممتعة ولم تكن تحمل أي هموم، ولم تكن تفكر في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى