القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما هو معنى كلمة اسبانيا

معنى كلمة إسبانيا، إسبانيا هي دولة أوروبية متطورة سواء من الناحية الاقتصادية أو الجمالية، حيث تحتوي على مجموعة كبيرة من الجزر والشواطئ والجبال والفنادق والمطاعم وغيرها من المعالم السياحية المتحضرة. كما تحتوي إسبانيا على العديد من المعالم السياحية القديمة، إذ تعد واحدة من الدول العريقة التي تجمع بين الثقافات القديمة والحديثة في وقت واحد. وما هو معنى كلمة إسبانيا، سنتعرف على ذلك بالتفصيل في هذا المقال على موسوعة .

جدول المحتويات

معنى كلمة اسبانيا :

  • تعني كلمة اسبانيا في اللغة الإسبانية جلد الأرنب، وقد أطلق عليها هذا الاسم الفينيقيون. يعود أصل التسمية إلى وجود الأرانب بكثرة في هذه البلاد، وكانت تعرف باللغة الفينيقية باسم هيسبانيا، ولكن حرف الهاء غير منطق به في اللغة الإسبانية.
  • ومع ذلك، هناك آراء مختلفة ويقال أن أصل كلمة إسبانيا يعود إلى كلمة هيسباليس الإيبيرية، وتم تخفيفها فيما بعد إلى كلمة هيسبانيا، وتعني صهر المعادن، حيث أن إسبانيا تعني الأرض التي يتم فيها صهر المعادن.

معلومات هامة عن دولة اسبانيا :

  1. إسبانيا هي إحدى الدول الأوروبية الصغيرة بالحجم ويبلغ عدد سكانها حوالي 45 مليون نسمة، منهم 90% من السكان هم سكان أصليون للبلد ويوجد 10% من السكان من المغتربين من دول أخرى مثل المغرب وكولومبيا ورومانيا.
  2. تعتبر إسبانيا الدولة الثانية في عدد الأشخاص الذين يهاجرون إليها بعد قبرص التي تحتل المرتبة الأولى، ويتمركز غالبية المهاجرين والسكان في مدريد وجزيرة مايوركا.
  3.  طبيعة المناخ في دولة اسبانيا :

المناخ في دولة اسبانيا :

  • المناخ في مدريد عبارة عن مناخ قاري.
  • يتمتع المناخ في أندلسيا حتى مدينة برشلونة بمناخ معتدل مشابه لمناخ دول البحر المتوسط.
  • المناخ في جاليسيا وبلباو يشبه مناخ المحيطات.
  • في جزر الكناري ، يكون المناخ شبه مداري.

السياحة في اسبانيا :

  • السياحة تعد أحد أهم عناصر الاقتصاد في إسبانيا حيث يعتمدون عليها بشكل كبير في دخلهم القومي ووفقا لأحدث الإحصاءات، إسبانيا تأتي في المركز الثاني على مستوى العالم بعد فرنسا في استقبال عدد السياح حول العالم وتصل نسبة السياحة فيها إلى حوالي 7% من إجمالي السياحة في العالم.
  • يوجد في إسبانيا تجمع كبير من المتاحف ومن أهم هذه المتاحف متحف ديل برادو في مدينة مدريد وتعود تاريخ المتحف إلى القرن الثامن عشر ويحتوي على تجمع كبير من الأعمال الفنية النادرة ويضم أيضا متحف رينا صوفيا بالإضافة إلى حديقة ريتيرو وساحة بلازا مايور في مدريد.

اقتصاد اسبانيا :

اسبانيا هي واحدة من الدول ذات الاقتصاد القوي في العالم، حيث تعد خامس أكبر اقتصاد في الاتحاد الأوروبي وتمتلك واحدة من أقوى الاقتصاديات الزراعية في العالم. قد حققت نموا كبيرا خلال النصف القرن الماضي وبدأت نهضتها في عام 1950 وما زالت تعتبر إحدى الدول القوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى