أسأل الخبراءالمراجع

الفرق بين تأشيرة الخروج والعودة المفردة والمتعددة

كثير من الأشخاص لا يعرفون الفرق بين تأشيرة الخروج والعودة المفردة والمتعددة، والتي تمنح من قبل وزارة العمل السعودية للزائرين والمقيمين في المملكة. كما أنهم لا يعرفون شروط الحصول على تأشيرة الخروج والعودة سواء كانت مفردة أو متعددة. سنتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بهذه التأشيرات والفرق بينهم وكيفية الحصول عليها من خلال هذا المقال على موقع موسوعة.

تأشيرة الخروج والعودة للأشخاص المقيمين بالسعودية :

هل أنت مقيم في المملكة العربية السعودية وترغب في الخروج منها والعودة إليها مرة أخرى؟ إذا كانت الإجابة نعم، يجب أن تكون على دراية بهذه النقاط:

  • يجب أن يكون سجلك نظيفا ولا يحتوي على أي مخالفات.
  • يجب عليك ملء النموذج المتواجد على موقع الوزارة، ويجب أن تكون المعلومات والبيانات صحيحة ومتطابقة مع تلك الموجودة في جواز السفر.
  • بعد ذلك يتم طباعة النموذج ووضع صورة شخصية عليه، ثم يتم ختمه من جهة العمل التي يعمل بها، ويجب أن يحضر صاحب العمل بعد إجراء تفويض رسمي له.
  • بعد هذه الخطوة، تأكدي من صلاحية رخصة الإقامة وجواز السفر الخاص بك، ويجب الحصول على موافقة صريحة وكتابية من صاحب العمل للحصول على تأشيرة الخروج والعودة من خلال خطاب رسمي.
  • ثم يتم دفع الرسوم المطلوبة للحصول على تأشيرة الخروج والعودة وهي 500 ريال سعودي، وأخيرا يتم تسجيل البصمة.

ما هو الفرق ما بين تأشيرة الخروج والعودة المتعددة والمفردة :

هناك مجموعة من الفروقات بين تأشيرة الخروج والعودة المتعددة والمفردة، وهذه الفروقات هي:

1-ما هي تأشيرة الخروج والعودة المفردة :

تعني تأشيرة الخروج والعودة المفردة أن الشخص يمكنه السفر مرة واحدة فقط لمدة لا تتجاوز شهرين، وتكلفة الحصول على تأشيرة الخروج والعودة المفردة هي 200 ريال سعودي، إذا أراد الشخص تمديد شهر إضافي فعليه دفع 100 ريال سعودي.

2-تأشيرة الخروج والعودة المتعددة:

تأشيرة الخروج والعودة المتعددة تعني منح الشخص الوافد تأشيرة للخروج والعودة بصورة مستمرة ولمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، ويدفع الشخص رسوما قدرها حوالي 500 ريال سعودي، وللشهر الإضافي يدفع 200 ريال سعودي.

إذا كان الشخص يعيش بمفرده، فإنه يعرف بالمقيم، أما إذا كان معه مجموعة من أفراد عائلته، فيطلق عليهم التابعين. وفي هذه الحالة، يتم دفع رسوم خروج قدرها 100 ريال سعودي لكل فرد عن كل شهر. وتقوم وزارة الخارجية بمناقشة قرار زيادة هذه الرسوم إلى 200 ريال سعودي.

الاستعلام عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة :

إذا كنت ترغب في التحقق من صلاحية تأشيرة الخروج والعودة، يجب عليك اتباع عدد من الخطوات المحددة

  1. قم بقم بالولوج إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية، ويمكنك التسجيل في موقع أبشر.
  2. بعد ذلك ستجد أمامك مجموعة من الخيارات، قم بالضغط على خدمة الاستعلامات الإلكترونية، ومن ثم قم بالضغط على حالة تأشيرة الخروج والعودة.
  3. بعد ذلك ستتاح لك صفحة جديدة تحتوي على استمارة يجب عليك تعبئة البيانات فيها وتتضمن رقم رخصة الإقامة ورقم هوية الكفيل والرمز المرئي ورقم جواز السفر.
  4. بعد الانتهاء من كتابة هذه البيانات، يجب الضغط على زر العرض وستحصل على جميع البيانات التي تبحث عنها.

رسوم تأشيرة زيارة المملكة العربية السعودية :

قامت وزارة الخارجية السعودية بتحديد رسوم تأشيرة الزيارة للمملكة العربية السعودية، وهي كالتالي:

  • تكلفة تأشيرة دخول المملكة العربية السعودية لمرة واحدة هي 4 آلاف ريال سعودي.
  • تتراوح تكلفة الزيارة العائلية ودخول المملكة أكثر من مرة بين 3000 و8000 ريال سعودي، وذلك يعتمد على المدة التي تتراوح بين ستة أشهر وعامين كحد أقصى.
  • أما زيارة العائلة لمدة سنة واحدة، فتكلف خمسة آلاف ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى