أكلات و مشروباتوصفات الطبخ

عشاء سريع التحضير في البيت

عندما نرغب في تناول عشاء سريع في المنزل، قد نحتاج إلى تناول وجبة سريعة قبل الذهاب إلى النوم بوقت كاف لكي لا نشعر بالجوع خلال الليل ويتعطل نومنا. لذا، نقوم بتناول وجبة خفيفة تساعدنا على النوم بشكل مريح. في هذه المقالة، نقدم أمثلة على كيفية إعداد عشاء سريع.

عشاء سريع بالتونة:

  • المقادير: علبة تونة، طماطم، ثوم مفروم، ملعقة كبيرة صلصة، ملعقة صغيرة فلفل أسود، ملعقة صغيرة فلفل حار، ملح حسب الرغبة، زيت للطهي، ثلاث بيضات، زيتون أسود، بقدونس للتزيين.
  • طريقة التحضير: تقلى الثوم وثمرة الطماطم وصلصة الطماطم والتوابل في المقلاة وتحرك معا لتكوين الصلصة، ثم يتم إضافة ربع كوب من الماء وتحرك حتى تنضج، بعد ذلك يتم وضع علبة التونة لتجانس المكونات، ويتم وضع البيض دون خلطه، ويتم وضع الزيتون وتخفيف النار حتى ينضج، وتقدم الصلصة ساخنة وتزين بالبقدونس.

عشاء سريع مكون من صينية بطاطا:

  • المقادير: ربع قطعة دجاج مفرومة ومسلوقة، كوب عصير ليمون، ثلاثة أرباع كوب عصير تفاح، ملعقتان كبيرتان نشا، أربع حبات بطاطس مسلوقة ومقطعة إلى مكعبات كبيرة.
  • طريقة التحضير: يتم خلط عصير الليمون مع عصير التفاح والنشا ووضعهم على النار للغليان، ويتم التحريك لمنع تكاثف المكونات، ثم يتم وضع الدجاج في صينية وتوزيع البطاطس المقطعة عليه، ثم يتم وضع الصلصة فوقها وتقديمها ساخنة.

عشاء سريع مكون من البيض المقلي:

    • المقادير: كوب من جبن السيدر المبروش، ست بيضات، أربع عشرة شريحة من التوست، نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، نصف ملعقة صغيرة من الملح، وزيت الذرة للقلي.
    • طريقة التحضير: اضع البيض والملح والفلفل في وعاء واخلطهم معا، وسخن الزيت على نار متوسطة، اغمس كل شريحة توست في البيض ثم اشويها في الزيت، واتركها دقيقتين حتى تتحمر، واقلبها على الجهتين حتى تحصل على اللون الذهبي، ثم اخرجها من الزيت وصفي الزيت، ثم ضع الجبنة الساخنة على شرائح الخبز، وقدمها ساخنة.

عشاء سريع مكون من مكرونة بالخضراوات:

      • المقادير: تحتوي على 100 جرام من المكرونة المسلوقة، جزر مفروم ومسلوق جزئيا، بازلاء مسلوقة، مايونيز، ملح، وفلفل أسود.
      • طريقة التحضير: وضع الخضراوات والمكرونة في طبق التقديم، ووضع الفلفل والمايونيز والملح، ثم صب المحتويات في الطبق وخلط المكونات معا وتقديمها.

عشاء سريع بالدجاج:

      • المقادير: أربعة قطع من صدور الدجاج، كوب ونصف من مرقة الدجاج، ربع كوب من الطحينة، بصلة مفرومة، ثلاث فصوص من الثوم المهروس، ملعقة ونصف كبيرة من البابريكا الحارة، ملعقة ونصف كبيرة من البابريكا الحلوة، ملعقة كبيرة من صلصة الطماطم، ملعقتين صغيرتين من البهارات، فلفل أسود، ملح، ملعقتين كبيرتين من الزيت النباتي، والسمسم للتزيين.
      • طريقة التحضير: يتم خلط الطحينة والدجاج والفلفل الأسود والبابريكا معا وتحريكهم، ثم يوضع الزيت في مقلاة ويتم إضافة الثوم والبصل وتحريكهم معا، ثم يتم إضافة الدجاج وتحريكهم جيدا لينضج، ويتم وضع صلصة الطماطم وتحريكها حتى تكتسب اللون الأحمر القريب، ثم يتم وضع الدجاج في الصحن وإضافة السمسم.

عشاء سريع بالبطاطس:

    • المقادير: 450 جراما من البطاطس المقشرة والمقطعة إلى قطع صغيرة، ربع كوب من زيت الزيتون، 450 جراما من الكراث الأبيض المشرح، ستة أو ثمانية أكواب من مرقة الدجاج أو الماء، ملح، نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض، ويمكن إضافة ثلاثة أو أربعة أكواب من القشطة أو الجبن المثلثات بعد تذويبها في الخلاط مع المكونات الأخرى.
    • طريقة التحضير: يتم تسخين الكراث والبطاطا، ثم إضافة التوابل والمرق والغلي لمدة نصف ساعة، ثم يتم خلطهما معا، وإضافة الجبن أو الكريمة قبل خمس دقائق إذا رغبت في ذلك، ثم يقدم ساخنا.

عشاء سريع للضيوف (كباب بالباذنجان):

  • المقادير: كيلو جرام من لحم البقر المفروم، نصف كيلو جرام من شرائح الباذنجان الدائرية، بصلة بيضاء، ربع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، فلفل أسود، ملعقة صغيرة من الفلفل الحريف، ربع كوب من البقدونس المفروم، ملح.
  • طريقة التحضير: ضع اللحم في وعاء، واهرس البصل حتى يصبح ناعما وأضفه إلى اللحم، ثم أضف التوابل والملح والبقدونس إلى اللحم، ثم شكلها إلى كرات متوسطة الحجم، وضع اللحم على الأسياخ مع الباذنجان، واشوي الكباب حتى ينضج.

عشاء سريع وصحي (فاطئر اللحم):

  • المقادير: احضر كوبين من الدقيق البر الأسمر، ربع كوب من الزبادي قليل الدسم، ربع كوب من زيت الزيتون، ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية، رشة من الملح، رشة من الثوم البودرة، رشة من البيكنج بودر، ثلاثة أرباع كوب مياه فاترة أو دافئة، ثم يتم حشو اللحم بالبصل الأبيض المفروم، وفصين من الثوم المفروم، وقرن من الفلفل المفروم، نصف حبة من الفلفل الرومي المفروم، نصف كوب من الكزبرة الخضراء المفرومة، ثمرة طماطم مفرومة، ملح، بديل للمرقة، رشة من الكركم، رشة من البهارات المشكلة، رشة من البابريكا، رشة من الفلفل الأسود، ملعقة من صلصة الطماطم.
  • طريقة التحضير: يتم وضع المياه والخميرة في وعاء ويتم خلطهما معا لتكوين الخميرة، ثم يترك الخليط حتى يتخمر، بعد ذلك يتم خلط الدقيق مع الثوم والملح ومسحوق البيكنج، ويتم إضافتها إلى الخميرة، ثم يتم إضافة الزبادي وزيت الزيتون وعجنها، وبعد أن تكون الخميرة جاهزة، يتم رش البر وتشكيل أقراص من العجينة وتغطيتها حتى تتخمر.
  • يتم سخن الزيت وتشويح البصل لعمل الحشوة، ثم يتم إضافة اللحم وتقليبه حتى يتم إضافة الثوم والفلفل وتقليبهم لدقيقة. بعدها يتم إضافة صلصة الطماطم والبهارات والملح وبديل المرقة والكزبرة والطماطم وتقليبهم جيدا، ثم بعد تخمير العجينة، يتم فرد القرص على سطح به بر وحشي اللحم وتشكيل الفطائر.
  • ثم يتم تغطية صينية الفرن بورق الخبز وتركها لمدة نصف ساعة، ثم وضعها في الفرن على درجة حرارة متوسطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى