السفرالسياحة

افضل بلد سياحى للعائلات والأطفال

دليل أفضل بلد سياحي للعائلات المناسب للأسرة والأطفال، عادة ما يفضل الأسر أن يجتمعوا ويقضوا العطلة معا، سواء كانت هذه العطلة داخل بلدهم أو خارجه، وفي هذه الحالة يبحثون عن الدول التي تناسب جميع أفراد العائلة وتضفي الفرحة على قلوبهم جميعا، وتضمن قضاء إجازة سعيدة، لذا قمنا بجمع قائمة في موسوعة تضم أفضل بلد سياحي للعائلات.

افضل بلد سياحى للعائلات :

  • هناك العديد من الوجهات السياحية التي تقصدها العائلات لقضاء وقت ممتع، ومن بين أفضل تلك الوجهات:
  • كوستاريكا:

    تتميز هذه البلاد بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة مثل الجبال والغابات الخضراء والسواحل الجميلة على البحر الكاريبي والمحيط الهادئ، وتضم العديد من المنتجعات والفنادق المناسبة للسياح، وإذا كان لديك أطفال فسيدهشهم جمال المناظر الطبيعية في هذه البلاد.

  • اليابان:

    اليابان وجهة مثالية للسياحة العائلية، حيث تتناسب مع أفراد الأسرة، وتحتوي على العديد من المتاحف المخصصة للأطفال والأنشطة العامة، بالإضافة إلى مدينة كيوتو التي تحتوي على أكثر من 17 موقعا مدرجا في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، مما يضمن تجربة ثقافية فريدة من نوعها.

  • نيوزيلندا:

    من أهم وأجمل البلاد للعائلات حيث توفر للجميع متعة لا مثيل لها، فمحبي المتاحف يمكنهم زيارة المتحف الوطني في العاصمة، وبالنسبة لمحبي المغامرة والشباب يوجد منتزه المغامرات حيث يمكنهم المنافسة والتحدي في العديد من المسابقات.
    بالإضافة إلى تنظيم زيارات لمواقع تصوير سلسلة أفلام The lord of the rings.
    بالإضافة إلى مشاهدة عروض الحيوانات مثل الحيتان والدلافين.

  • استراليا:

    استراليا مليئة بالشواطئ والحدائق التي جعلتها واحدة من أهم وأفضل الوجهات السياحية للعائلات، حيث يمكن استكشاف الحياة البرية في حدائق الحيوانات الكبيرة، وقضاء أيام مشمسة على شواطئها الجميلة واستكشاف المتاحف والمسرح الأوبرالي .

  • الدنمارك:

    إذا كنت تمتلك أطفالا، فإن الدنمارك هي مكان مناسب جدا لك ولأطفالك، حيث يوجد بها منتزه ترفيهي مركزي يستمتع الأطفال به وعروض موسيقية مجانية وألعاب نارية تضيء وتجمل سماء الدنمارك ليلا.
    بالإضافة إلى الرياضات المتاحة والتي يمكن ممارستها مثل الفروسية وركوب الخيول.

  • سنغافورة:

    تحتوي المملكة العربية السعودية على العديد من المواقع المناسبة للعائلات، مثل المطاعم والأماكن السياحية الممتعة مثل الحي الصيني، والذي يعتبر نموذجا لأحياء الصين حيث يحتوي على العديد من المحلات والمتاجر الصغيرة، والمأكولات الصينية، والفوانيس بالطراز الصيني.
    كما تضم سنغافورة مناطق أخرى مثل الحي الهندي الذي يشتهر بألوانه الزاهية وحركته النشطة، ويعيش فيه الهنود منذ أكثر من 200 عام، ويمكن شراء الأزياء التقليدية الهندية من هناك.
    كان للعرب حظهم في وجود حي عربي في سنغافورة يسمى الحي العربي، ويتميز بوجود مسجد السلطان التاريخي، ويتميز بعدد من القباب الذهبية وهيكله المميز.

  • جزر هاواى:

    جزر هاواي هي المكان المناسب لممارسة الرياضات ومحبي الأنشطة، حيث تتميز بالعديد من النشاطات مثل التجديف وركوب الأمواج والسباحة مع الدلافين.
    استمتع بالمناظر الطبيعية والسواحل الزرقاء الهادئة للعين.

  • جنوب أفريفيا:

    رحلة إلى جنوب أفريقيا ترضي جميع الأذواق والاهتمامات، سواء كانوا أطفالا أو كبارا، حيث يمكن التجوال بين الغابات والأشجار ومشاهدة حيوانات ضخمة مثل الفيل الأفريقي والجاموس الأفريقي وغيرهم، أو الذهاب في رحلة إلى جبل الطاولة في كيب تاون.

  • تايلاند:

    تعرف تايلاند بلقب “بلد الابتسامات”، حيث تعتبر دولة جميلة ومثالية لخلق ذكريات جميلة مع العائلة. تضم تايلاند العديد من المتاحف والمعابد والمواقع التاريخية، بالإضافة إلى الطبيعة الخلابة واكتشاف الغابات الجميلة في المنطقة المعروفة بـ “المثلث الذهبي”، والتي تمتد من شمال شرق بورما إلى شمال تايلاند والشمال الغربي من لاوس .
    بالنسبة للفيلة في تايلاند، يمكن تنظيفها وتغذيتها وركوبها والتصوير معها أيضا.

  • كمبوديا:

    تقع في الحدود الشمالية لتايلاند، وتشابهها كثيرا في تعدد معالم السياحة وكثرة المغامرات، وتناسب جميع طبائع الأشخاص سواء كانوا يفضلون الحركة والنشاط أم الجلوس والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، فإن كمبوديا تعتبر بلدا مناسبا لهم.

  • ايسلندا:

    تتجسد مظاهر الشتاء والصقيع في البحيرات والأنهار الجليدية في أيسلندا، بالإضافة إلى الجبال الشاهقة وشلالات المياه التي تعتبر الأروع والأكثر إبهارا في العالم.

  • سلوفانيا:

    قد يكون هناك أشخاص لا يعرفون سلوفانيا ويتجاهلونها عندما يتعلق الأمر بترشيح أفضل البلدان السياحية للعائلات، ولكنها بلد جميل يقع في وسط أوروبا ويحتوي على تضاريس متنوعة مثل الجبال والبحيرات ومنتجعات التزلج على الجليد.
    وإذا كنت ترغب في الاسترخاء، فإن موسوعة تنصحك بالمغامرة في نهر سوكا الذي اشتهر بالعديد من الأنشطة المتنوعة بين الهدوء والمغامرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى