التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

تجارب بانثوفيل للشعر وعلاج التساقط واهم اضراره

بالتفصيل، فإن أهم فوائد بخاخ بانثوفيل للشعر هي علاج تساقط الشعر، حيث يعاني الجميع من هذه المشكلة في هذه الأيام، وخاصة السيدات، ومؤخرا ظهر هذا المنتج المعروف بـ “بانثوفيل للشعر”، وقد قمنا في موقع الموسوعة بالإجابة على جميع أسئلتك المتعلقة بهذا الموضوع .

 ما هو بانثوفيل للشعر ؟

هو عبوة رش للشعر مكونة من حمض البانتوتنيك، وهو أحد فيتامينات المجموعة ب فيتامين ب، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من المركبات المفترض أن تساعد في تقليل تساقط الشعر وتقويته وزيادة صحته ولمعانه.

فيتامين ب يعتبر واحدا من الفيتامينات الأساسية لصحة الشعر وتغذيته. ينصح الأطباء دائما بتناوله لأولئك الذين يرغبون في الحصول على شعر قوي وصحي، بالإضافة إلى المركبات الأخرى التي يحتاجها الجسد للنمو والتوازن والتي تؤثر على الشعر.

متى يُستخدم بانثوفيل للشعر؟

  • يستخدم لتقليل تساقط الشعر.
  • تقوية الشعر.
  • علاج ضعف الشعر في منطقة معينة نتيجة للضغط على تلك المنطقة أو عدم وصول منتجات الشعر إليها.

ما هى اسباب تساقط الشعر؟

أسباب تساقط الشعر هي حالة فردية تختلف من شخص لآخر، حيث يمكن أن تكون الأسباب وراثية أو مكتسبة.

أسباب تساقط الشعر الوراثية :

يجب عليك الاستشارة بالطبيب لمحاولة علاجها واكتشاف السبب وتقديم الدواء المناسب لكل حالة. وقد يتطلب بعض الحالات زراعة الشعر واللجوء لعمليات تجميل في حالات متقدمة.

إذا كانت الأسباب مكتسبة ، فمن المحتمل أن تعود إلى واحدة من الأسباب التالية:

أسباب تساقط الشعر المكتسبة :

  • استخدام الحرارة بكثرة:

الجميع يستخدمون أشكالا مختلفة من الحرارة على شعورهم من وقت لآخر، إما عن طريق المجفف أو المكواة، مما يؤدي إلى تلف الشعر وتساقطه.

  • الصبغة:

يتمنى الجميع أن يحصلوا على ما ليس لديهم، وهذا هو الواقع. فالشقراء تتمنى أن تحصل على شعر أسمر، والسمراء تتمنى أن تحصل على شعر أشقر. ولذلك، يقوم الجميع بصبغ شعرهم، ومن المحتمل أن تحتوي هذه الصبغات على مواد كيميائية ضارة للشعر تسبب تلفه وتساقطه. والأمر السيء هو أن هذه الصبغات الكيميائية هي الأكثر استخداما بين معظم فئات النساء، لأنها تعطي أفضل النتائج في أقل وقت.

  • الاضطراب النفسي:

التوتر هو مرض العصر، حيث يواجه الجميع الكثير من التحديات والمصاعب النفسية التي تحيط بهم، ومن أجل التكيف معها يتعرضون لضغط نفسي وعصبي كبير للغاية، وهذا الضغط يؤثر على صحة الجسم والشعر بشكل خاص، حيث يحدث تساقط وضعف الشعر.

  • عدم التهوية:

يحتاج الشعر إلى تهوية كافية ليبقى صحيا، وهذا الأمر غير متوفر لدى العديد من الفتيات اللاتي يرتدين الحجاب طوال الوقت ولا يهوون شعرهن بشكل كاف. هذا يؤدي إلى تساقط الشعر وضعفه، خاصة عند شد الشعر بطريقة معينة يوميا، حيث يتراجع خط الشعر وقد يحدث صلع وفقدان للشعر.

  • الافراط في غسل الشعر:

التوازن هو الأمر الأفضل، ولا يجب أن يتم غسل الشعر بكثرة لكي لا يفقد الزيوت الطبيعية التي يفرزها ويتسبب في جفافه وتساقطه. أيضا، غسله بالماء الساخن يضر به ويسبب تساقطه.

  • الشامبوهات الكيميائية الصناعية:

استخدام الكثير من الشامبوهات التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة يتسبب في تلف الشعر وجفافه، حيث تحتوي هذه الشامبوهات على مواد ضارة وتقوم بإزالة الزيوت والمركبات الطبيعية الموجودة في الشعر وتتسبب في الضرر للشعر.

  • الاطعمة السريعة:

لا يوجد شيء أسوأ من تناول الأطعمة السريعة وغير الصحية، فهي تضر بشكل كبير للشعر. تحتوي هذه الأطعمة على نسب عالية من الدهون والنشويات الضارة. ولا تحتوي على نفس المركبات والفيتامينات التي يحتاجها الجسم والشعر بشكل خاص للنمو وتعويض ما يفقده. فهي لا تضر الجسم فحسب، بل تحرمه أيضا من الحصول على احتياجاته من الفيتامينات الهامة.

  • كثرة الادوية:

قد يعتقد البعض أن جميع الأدوية جيدة وأن زيادة الجرعة ستؤدي إلى نتائج مذهلة، ولكن الحقيقة هي أنه إذا زادت الجرعة عن الحد المناسب، فإنها تتحول ضد الشخص، فالدواء مثل أي شيء آخر يجب تناوله بتوازن وخاصة الفيتامينات، حيث أن زيادتها لا تفيد بل تضر بالشخص، وقد يؤدي الإفراط في تناول بعضها إلى تساقط الشعر والرموش.

  • قله الماء:

لا شك أن الماء هو الجندي الغائب في كثير من الأحيان، حيث ننسى أحيانا تناوله ونكتفي بالعصائر أو المشروبات الساخنة. ولكن الحقيقة أنه لا يوجد بديل للماء وقلة شربه هي السبب الرئيسي لفقدان الشعر.

ويبقي السؤال هنا

 هل استخدم بانثوفيل او لا؟

الجواب ببساطة هو أن بانثوفيل للشعر هو دواء حديث نسبيا ولا يوجد الكثير من الأبحاث التي تدعمه، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أنه سيء، إذا كنت ترغب في تجربته عليك استشارة الطبيب أولا للتأكد من أنك ستحصل على العلاج المناسب بالطريقة الصحيحة.

يجب أيضا استشارة الطبيب قبل تناول الفيتامينات لفترة طويلة، للتأكد من أنك تتناول الفيتامينات التي يحتاجها جسدك بالكمية المناسبة، دون أن تسبب أي ضرر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى