الاخبار

متى موعد الاختبارات النهائية للفصل الثاني وموعد إجازة الفصل الثاني للطلاب 1445

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن مواعيد الاختبارات النهائية للفصل الثاني التي ينتظرها الكثير من الطلاب في المملكة، وذلك للتحضير لها، فبعد الاختبارات سيحصل الطلاب على إجازة الفصل الثاني، ومن ثم سيعودون للدراسة في الفصل الدراسي الثالث.

جدول المحتويات

موعد الاختبارات النهائية للفصل الثاني 1445

تم تحديد المواعيد للخاصة بالاختبارات التي تجرى بعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني، حيث ينتظر الطلاب الإعلان عن تلك المواعيد، وذلك حتى يتسنى لهم الاستعداد التام للاختبارات.

أعلنت وزارة التعليم السعودية أن الموعد النهائي للاختبارات الفصلية للفصل الثاني سيكون في اليوم الخامس من شهر شعبان لعام 1445، والذي يوافق اليوم الخامس عشر من شهر فبراير لعام 2022.

وفي نفس اليوم الحادي والعشرين من شهر فبراير القادم، الذي يوافق اليوم الحادي عشر من شهر شعبان لسنة 1445، ستنتهي الاختبارات.

موعد إجازة الفصل الدراسي الثاني 1445

عند انتهاء الطلاب من الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني، يتم منحهم إجازة نهاية الفصل الثاني، والتي تتزامن مع إجازة اليوم الوطني السعودي لهذا العام الدراسي، وإليكم تفاصيل موعد الإجازة

  • يحصل الطلاب على إجازة نهاية الفصل الثاني ويوم التأسيس في اليوم الثاني عشر من شهر شعبان لعام 1445.
  • ويوافق هذا التاريخ اليوم الـ22 من شهر فبراير لعام 2024.
  • يتم منح الطلاب هذه الإجازة لتكون مدتها عشرة أيام متتالية وبعدها يتم العودة إلى الدراسة مرة أخرى في الفصل الدراسي الثالث.

متى يبدأ الفصل الدراسي الثالث

بعد انتهاء إجازة الفصل الدراسي الثاني، تم وضع الخطة الزمنية والتقويم الدراسي للعام الحالي، وتم الإعلان عن عودة الطلاب في الفصل الدراسي الثالث مباشرة بعد انتهاء الإجازة، وذلك في اليوم الثاني والعشرين من شهر شعبان.

يتزامن هذا التاريخ مع اليوم الثالث من شهر مارس في التقويم الميلادي، ويستمر الطلاب في الدراسة لهذا الفصل حتى اليوم العاشر من شهر يونيو، والذي يوافق الرابع من شهر ذو الحجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى