اخبار الاماراتالاخبار

متى عيد الفطر 2024 الامارات

متى عيد الفطر 2024 الامارات

يعد عيد الفطر من المناسبات الدينية المنتظرة من المسلمين في جميع أنحاء العالم، حيث يحتفلون بانتهاء صيامهم لشهر رمضان المبارك، ويبدأ عيد الفطر فور انتهاء شهر رمضان، ويتزامن مع أول يوم من شهر شوال، وهو الشهر التالي لشهر رمضان في التقويم الهجري.

قبل أن يؤدي المسلم صلاة العيد، يجب عليه أن يدفع زكاة الفطر، والتي تحدد بصاع من التمر أو صاع من الشعير، وهي واجبة على كل المسلمين، سواء كانوا رجالا أو نساء، كبارا أو صغارا، وفي هذا العيد يتبع المسلمون سنن رسول الله، وهي الغسل والتكبير والإفطار قبل الصلاة وأداء صلاة العيد.

صلاة عيد الفطر هي صلاة مؤكدة، وتتألف من ركعتين يصليهما المسلمون من طلوع الشمس حتى زوالها، ومن الأفضل تأخيرها حتى يرتفع الشمس بارتفاع رمح، ويمكن أن تصلى جماعة أو فرادى، ومن سنن صلاة عيد الفطر التكبير 7 مرات في بداية الركعة الأولى بعد التكبيرة الإحرام، والتكبير 5 مرات في الركعة الثانية بعد التكبيرة القيام، وبين كل تكبيرتين يقال: (تعظيم الله وشكره وإلهه الوحيد هو الله العظيم).

في عيد الفطر، يتجسد الروح الإنسانية والاجتماعية التي دعانا إليها الإسلام، حيث يتم تقديم صدقة الفطر للفقراء والمحتاجين، ويعبر المسلمون عن فرحتهم بالعيد من خلال تبادل التهاني الجميلة والزيارات وإحياء ما كان متوقفا، وتناول الحلوى التقليدية مثل الكعك والبسكويت للاحتفال بعيد الفطر بعد الصيام.

موعد عيد الفطر 2024 في الإمارات

  • يرغب المواطنون الإماراتيون والمقيمون في دولة الإمارات العربية المتحدة في معرفة موعد عيد الفطر لعام 2024.
  • تقوم المحاكم الشرعية في دولة الإمارات العربية المتحدة بالتحقق من هلال شهر شوال، وتقدم تقريرا للجنة تحري رؤية هلال شوال والمشكلة من قبل وزير العدل الإماراتي.
  • يتم تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك بناء على رؤية الهلال، فإذا تمت رؤية الهلال يوم 29 رمضان، فإن هذا اليوم سيكون المتمم لشهر رمضان، وسيكون أول أيام عيد الفطر يوم الجمعة 10 أبريل

اجازة عيد الفطر 2024 في الإمارات

  • حددت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في الإمارات موعد إجازة عيد الفطر 2024، وذلك وفقا لقرار مجلس الوزراء لسنة 2024 والمتعلق بالنظام الجديد للعمل الأسبوعي في القطاع الحكومي الاتحادي.
  • من المقرر أن تبدأ إجازة عيد الفطر في الإمارات من يوم الخميس 29 رمضان لعام 1445 هـ الموافق 10 إبريل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى