اخبار الاماراتالاخبار

إجازة عيد الفطر للموظفين بالإمارات 2024

تولي الكثير من الدول اهتماما لا يقدر بثمن لتخليد ذكريات الأحداث الهامة في تاريخها، سواء كانت دينية أو سياسية أو عسكرية. وفي الدول العربية، يكون هناك اهتمام كبير بهذا الأمر، حيث نحتفل بالمناسبات الدينية والوطنية لتخليد تلك الذكريات. وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، تختلف أعيادنا عن أعياد الدول الأخرى في العالم بسبب تنوع المظاهر الاحتفالية وإبهار العالم بما نقدمه من احتفالات مبهرة بشكل عام.

سنقدم لكم جدول العطلات الرسمية في الإمارات العربية المتحدة، وخاصة إجازة عيد الفطر للموظفين في الإمارات 2024، حيث تقام في دولة الإمارات العديد من المهرجانات والمناسبات الدينية والاجتماعية خارج إجازات العطلات، وسنعرض كل هذا وأكثر على موقعنا الموسوعة العربية الشاملة.

إجازة عيد الفطر للموظفين بالإمارات 2024

  • في شهر رمضان المبارك، نحن نشعر بكمية الرحمة والفضل الكبيرة المتواجدة في هذا الشهر. نحن ندعو الله أن يغفر لنا ويمنحنا من فضله وفضل هذا الشهر الكريم. وننتظر بفرحة عيد الفطر المبارك، لنحتفل ونستريح قليلا من الإرهاق الناجم عن العمل المستمر. وفي هذا السياق، أعلن مجلس الوزراء قرارا بتحديد العطلات في دولة الإمارات العربية المتحدة، سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص.
  • قرر مجلس الوزراء تحديد عطلة عيد الفطر المبارك للعام الميلادي 2024، فقد تم تحديد العطلة لتستمر لمدة أربعة أيام، وستبدأ إجازة عيد الفطر للموظفين في الإمارات في اليوم التاسع والعشرون من رمضان
  • آخر يوم للعمل هو يوم الثامن والعشرين من رمضان في العام الهجري
  • سيكون أول يوم للدوام بعد عطلة عيد الفطر المبارك يوم الجمعة الموافق لتاريخ 15 أبريل 2024.
  • قرر مجلس الوزراء أن تكون الإجازة مدفوعة الأجر لجميع القطاعات العامة والخاصة.

العطلات الرسمية للعام ألفان واثنان وعشرون بالإمارات العربية المتحدة

تتنوع العطلات الرسمية في المجتمعات العربية بشكل عام، وقد صدر قرار من مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة بتحديد العطلات الرسمية لعام 2022، حيث تكون العطلات الرسمية على النحو التالي:.

رأس السنة الميلادية

قرر مجلس الوزراء في الإمارات العربية المتحدة تحديد إجازة لرأس السنة الميلادية يوم 1 يناير.

تعمل إمارة دبي سنويا على إثارة الدهشة في جميع أنحاء العالم من خلال تنظيم مجموعة متنوعة ومشوقة من أبرز الفعاليات والأنشطة، وسنوضح ذلك بشكل مفصل في وقت لاحق.

وقفة عرفة وعيد الأضحى المبارك

  • قرر مجلس الوزراء في الإمارات العربية المتحدة تحديد إجازة عيد الفطر المبارك ووقفة يوم عرفة للسنة الهجرية لتستمر الإجازة لمدة أربعة أيام.
  • تبدأ عطلة عيد الأضحى المبارك في التاسع من شهر ذو الحجة
  • تنتهي إجازة عيد الأضحى المبارك في اليوم الثاني عشر من شهر ذي الحجة للسنة الهجرية
  • آخر يوم للعمل قبل الإجازة هو اليوم الثامن من شهر ذي الحجة
  • أول يوم للعمل بعد الإجازة يكون في اليوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة

رأس السنة الهجرية

قرر مجلس الوزراء في الإمارات العربية المتحدة تحديد إجازة رأس السنة الهجرية ليوم واحد فقط في الأول من محرم

المولد النبوي الشريف

قرر المجلس الوزاري داخل الإمارات العربية المتحدة تحديد إجازة المولد النبوي الشريف على أن تكون الإجازة ليوم واحد الموافق الثاني عشر من ربيع الأول

يوم الشهيد

قرر مجلس الوزراء في الإمارات العربية المتحدة تحديد إجازة يوم الشهيد في يوم واحد من شهر ديسمبر

اليوم الوطني

  • قرر مجلس الوزراء في الإمارات العربية المتحدة تحديد إجازة اليوم الوطني للدولة لمدة يومين متتاليين.
  • يبدأ الإجازة في الثاني من ديسمبر في السنة الميلادية
  • تنتهي الإجازة في الثالث من ديسمبر للعام الميلادي
  • آخر يوم للعمل قبل الإجازة هو يوم الأول من ديسمبر
  • يصبح أول يوم للعمل بعد الإجازة هو الرابع من ديسمبر

مظاهر احتفالات رأس السنة في دبي للعام ألفان واثنان وعشرون

لقد أبهرت دبي العالم بأسره منذ عقد من الزمان بتنظيمها للاحتفالات، وخاصة في يوم رأس السنة الميلادية، حيث تستقبل دبي هذه المناسبة بحماس ونشاط كبيرين، حيث يتم التحضير لهذا اليوم قبل يوم الاحتفال بشهور كاملة لضمان ظهور إمارة دبي بالشكل المناسب في كل عام. وتتنوع طرق الاحتفال في هذا العام بشكل خاص، وسنذكر بعضا منها فيما يلي.

عروض الألعاب النارية

تعمل عروض الألعاب النارية على جذب الانتباه من المواطنين والسياح إلى دبي في بداية كل عام، وتم عرض ستة وثلاثين عرضا للألعاب النارية المختلفة، ومن المقرر حضور تسعة وعشرين موقعا في مناطق مختلفة من دبي لمشاهدة العروض المدهشة.

براج خليفة

يعد برج خليفة هو أعلى مبنى بناه الإنسان، ويقدم سنويا العديد من العروض المثيرة ضمن احتفالات رأس السنة، حيث يأتي الزوار من داخل الإمارات وخارجها لمشاهدة عروض الألعاب النارية التي تصنع مناظر ساحرة في السماء، بالإضافة إلى العروض الرائعة لليزر، حيث يبدأ العد التنازلي للعام الجديد على برج خليفة.

نافورة دبي

يمكن مشاهدة العروض الخاصة بنافورة دبي الراقصة التي تصل ارتفاعها إلى 600 قدم وتبدأ عروضها بعد رؤية الألعاب النارية في منطقة برج خليفة، فالنافورة تبعد عن برج خليفة خمس دقائق بالسيارة، وتبدأ بعدها نافورة دبي في تقديم فنونها الممزوجة بالألعاب النارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى