الاخبار

وزارة التعليم : الدراسة مستمرة طوال شهر رمضان 2024

نفت وزارة التعليم السعودية وجود أي تغيرات في نظام التعليم في المستقبل القريب، ونفت الشائعات المتداولة التي أشارت إلى إلغاء الفصل الدراسي الثالث في المدارس السعودية

أكدت الوزارة أن الفصل الدراسي الثالث سيبدأ في موعده المحدد، وبالتالي ستستمر الدراسة خلال شهر رمضان، وسيحصل الطلاب والطالبات على إجازة عيد الفطر ابتداء من 24/9/هجريا، وتنتهي الإجازة في 7/10/هجريا

حتى الآن، لم تكشف الوزارة عن المناهج الدراسية للفصل الدراسي الثالث، وسيتم الإعلان عنها مباشرة بعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني.

لم تلب الوزارة طلبات أولياء الأمور الذين طالبوا بإلغاء الفصل الدراسي الثالث واستمرار الفصلين الأول والثاني، حفاظا على صحة وسلامة الطلاب. وعبر أولياء الأمور عن قلقهم الشديد من عدم تعليق الدراسة، رغم انتشار العديد من حالات الإصابة بالسلالة الجديدة أوميكرون، عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

أكدت وزارة التعليم السعودية أنها تتعاون مع وزارة الصحة بشكل منتظم، لأن سلامة الطلاب تأتي في مقدمة أولوياتها، ولذلك لا داعي للقلق، وتستمر الوزارة في الالتزام بالتقويم المدرسي الذي تم الإعلان عنه في بداية العام الدراسي الجديد، ما لم يحدث أي تغيير يؤثر على النظام التعليمي.

ومن المقرر أن ينتهي العام الدراسي لجميع الصفوف الدراسية في 1/12/هجريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى