القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

شروط تأشيرة اندونيسيا الجديدة

السياحة في اندونيسيا :

تعد إندونيسيا واحدة من أجمل دول شرق آسيا. يحرص الجميع على زيارتها للاستمتاع بعطلة صيفية مميزة أو لأغراض العمل أو الدراسة. ولا شك أنها من أفضل البلدان التي يجب وضعها في أولى قوائم السفر الخاصة بك. ولا يقتصر الأمر على جمالها فحسب، بل أيضا على سهولة استخراج تأشيرة السفر الخاصة بها. وهناك عدة وسائل للسفر إلى إندونيسيا، سواء عن طريق الرحلات الجوية أو الرحلات البحرية، مما يجعل الوصول إليها وزيارة الدول المجاورة سهلا إذا رغبت في ذلك.

أولى خطوات السفر هي الحصول على تأشيرة الدخول إلى إندونيسيا، سنريك كيفية استخراجها بسهولة.

الحصول على تأشيرة اندونيسيا :

هناك نوعان من تأشيرة الدخول، إحداهما لمدة أقل من 30 يوما، والآخرة لمدة لا تتجاوز 60 يوما.

بالنسبة لتأشيرة الدخول لمدة لا تزيد عن 30 يوم:

يمنح له مدة قصوى تبلغ 30 يوما للإقامة في إندونيسيا، وثمن تأشيرة السفر يبلغ 25 دولارا.

يتم الحصول على التأشيرة عن طريق تقديمها من المنافذ الرسمية التابعة لمدينة أندونيسيا مثل المطارات أو الموانئ، ويجب الحصول عليها بشكل رسمي حتى لا تكون مخالفة لشروط وأحكام الدولة.

شروط تقديم طلب تأشيرة السفر:

هناك بعض الشروط الخاصة بتقديم طلب تأشيرة السفر، والتي تشمل ما يلي.

  1. يجب أن يكون جواز السفر الحالي ساري المفعول لأكثر من ستة أشهر.
  2. الحصول على تذكرة ذهاب وعودة إلى بلدك.
  3. الدخول من المنافذ الرسمية الخاصة بالبلاد.

من الدول التي لديها حق الدخول إلى أندونيسيا ما يلي:

هناك العديد من الدول التي لها الحق في الدخول إلى إندونيسيا، وهي كما يلي.

  • المملكة العربية السعودية.
  • الكويت.
  • الإمارات العربية المتحدة.
  • دولة عمان.
  • قطر
  • البحرين

بالنسبة لبقية الدول، فعليهم مراجعة سفارتهم في بلدهم أولا لاستخراج تأشيرة الثلاثين يوما، وإذا مكثوا لأكثر من 30 يوما، فسيكون ذلك مخالفا للقانون وسيتعين عليهم دفع غرامة قدرها 20 دولارا كغرامة للإقامة لأقل من ستين يوما في البلاد، وإذا مكثوا لأكثر من 60 يوما، فسيتعرضون للسجن وسيتعين عليهم دفع غرامة مالية قدرها 25 مليون روبية.

هل يمكن تجديد التأشيرة لزيادة فترة الإقامة في أندونيسيا؟

للأسف لا يمكن تجديد تأشيرة الإقامة في إندونيسيا بعد استخراجها، حيث يعد كل يوم إضافي بعد الثلاثين يوما مخالفا للقانون، وهذا يعرضك لدفع غرامة قدرها 20 دولار لليوم الواحد إذا قمت بالإقامة لمدة أقل من ستين يوما. ولكن هناك استثناء لزيادة المدة في إندونيسيا بسبب عذر حقيقي، مثل وجود تقرير طبي يشير إلى أن الحالة الصحية الخاصة بالفرد لا تمكنه من مغادرة البلاد، مثل الإقامة في المستشفى أو تعرض الشخص لكارثة طبيعية أو ظرف لا يمكن تغييره يجبره على عدم مغادرة البلاد. ويجب تقديم طلب رسمي لذلك من الجهة المسؤولة.

بالنسبة لتأشيرة الدخول لمدة لا تزيد عن 60 يوم:

فيما يتعلق بتأشيرة الدخول التي لا تتجاوز مدتها 60 يوما، فإنها كما يلي.

  • يمنح فترة قصوى تصل إلى 60 يوما لقضائها في البلاد وتكلفة التأشيرة 45 دولارا.
  • يتم الحصول على تأشيرة دخول إلى إندونيسيا من السفارة الإندونيسية في بلدك أو من البلد الذي تعيش فيه، وإذا تم الحصول عليها من مكان آخر فهذا يعتبر مخالفة لقوانين وأنظمة إندونيسيا.

شروط الحصول على تأشيرة الدخول إلى دولة أندونيسيا:

وضعت بعض الشروط الخاصة بالحصول على تأشيرة الدخول إلى أندونيسيا، وهي كما يلي.

  • يجب أن يكون لديك جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن ستة أشهر بعد انتهاء زيارتك للبلاد.
  • القيام بتقديم جواز السفر الأصلي الخاص بك
  • يجب وجود صورة شخصية واحدة للشخص المتقدم على تأشيرة السفر إلى إندونيسيا، مع خلفية بيضاء.
  • سداد رسوم تأشيرة الدخول إلى البلاد، والتي تقدر بخمسة وأربعين دولار فقط.
  • يجب ملء استمارة السفر، التي تحتوي على معلومات حول المتقدم للتأشيرة ومعلومات عن جواز السفر الخاص به.
  • قدم جميع الأوراق بشكل شخصي في السفارة المنتمية للبلاد.
  • الدول التي يمكنها الحصول على التأشيرة: يمكن لجميع الدول العربية السفر إلى أندونيسيا.
  • لا يمكن تجاوز مدة السفر ستين يوما، ويفرض غرامة كبيرة على كل يوم إضافي، حيث يعرض الشخص نفسه للسجن والمسائلة القانونية، ما لم يكن لديه عذر مثبت من جهة رسمية في البلاد.
  • عندما ينتهي وقت الإقامة المسموح به في إندونيسيا، ويتم اكتشاف ذلك من قبل رجال الشرطة، فسوف يتعرضون للإيقاف والمسائلة ودفع غرامة مالية كبيرة.

شروط السفر من السعودية

فيما يتعلق بالشروط الخاصة بالسفر من السعودية، فإنها كما يلي.

  • يسمح للمواطنين السعوديين المتزوجين من نساء غير سعوديات والمقيمات خارج المملكة العربية السعودية بالسفر إليهن والعودة إلى المملكة العربية السعودية، وذلك بتقديم عقد زواج رسمي كدليل.
  • يسمح للمواطنات السعوديات المتزوجات من غير السعوديين بالسفر إلى ومن المملكة العربية السعودية مع أزواجهن، أو باللحاق بهم في الخارج، عن طريق تقديم إثبات عقد الزواج.
  • في حالة رغبة الدولة المراد السفر إليها في طلب شهادة الفحص الطبي (PCR)، يجب الحصول على هذه الشهادة وأن تكون متطابقة في المعلومات مع وثائق السفر من مراكز الفحص المعتمدة في المملكة العربية السعودية.
  • يجب التأكد من الالتزام بالمتطلبات الصحية التي تطبق في الدولة التي يرغب في السفر إليها، واتخاذ أي تدابير احترازية تطبق.
  • يسمح فقط لحاملي تذاكر السفر بالدخول إلى المطار، باستثناء المرافقين للمسافرين ذوي الإعاقة.
  • يشترط تفعيل تطبيق توكلنا عند دخول المطار.
  • يجب أن يكون السفر للفئات المسموح لها السفر، ويتم ذلك وفقاً للاشتراطات التي يتم تحديدها من قبل الجهات المختصة، ذلك ابتداءً من الساعة الواحدة من صباح يوم الأربعاء الموافق 9 من شهر فبراير للعام 2022، والموافق ليوم 8 /7 /1443هـ، والذي يطبق فيه الآتي على كافة المواطنين المغادرين إلى خارج المملكة العربية السعودية، وهي أن يتم على الجميع تلقى الجرعة التنشيطية من لقاح كوفيد 19، وذلك لمن أمضى منهم 3 أشهر من وقت تلقي الجرعة الثانية، ويستثنى من ذلك بعض الفئات، وهم كما يلي.
    • الفئات المستثناة وفق ما يظهر في تطبيق توكلنا.
    • الفئات العمرية ما دون 16 عاماً.

تأشيرة أندونيسيا للمصريين :

حتى يتسنى لحاملي الجنسية المصرية الحصول على تأشيرة السفر إلى أندونيسيا، يجب أن يستوفوا بعض الشروط، وهي على النحو التالي.

  • بالنسبة للمصريين الذين سيسافرون إلى أندونيسيا من مصر، يجب عليهم تقديم طلب للحصول على تأشيرة الدخول كما شرحنا سابقا. أما بالنسبة للمصريين المقيمين في الخارج، فلا حاجة لهم للحصول على التأشيرة بسبب عدم طلبها منهم، وهذا إجراء احترازي تتبعه شركات الطيران المصرية أو السلطة المصرية وليس مفروضا من أندونيسيا.
  • للحصول على التأشيرة، يجب التقدم بها إلى السفارة الأندونيسية في القاهرة. وبالإضافة إلى المتطلبات التي ذكرناها، يجب أيضا تقديم كشف حساب بنكي ساري وحجز في أحد الفنادق أو إثبات وجود مكان إقامة في إندونيسيا.
  • المصريون الذين يعيشون في الخارج ليسوا بحاجة إلى الحصول على تأشيرة لزيارة إندونيسيا، ويمكنهم البقاء في إندونيسيا لمدة 30 يوما بدون تأشيرة. ولكن إذا كانوا يرغبون في البقاء لفترة أطول، فيجب عليهم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عند الوصول إلى المطار، وتكلفتها 45 دولارا.

المتطلبات من المصريين المقيمين في الخارج:

هناك بعض المطالب الخاصة بالمصريين المقيمين خارج الأراضي المصرية، وهي كالتالي.

  1. يجب أن يكون لديه جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ الوصول.
  2. حجز تذكرة العودة إلى البلد الذي سيسافر إليه بعد انتهاء إقامته في أندونيسيا.

تأشيرة أندونيسيا للسعوديين

لا حاجة للسعوديين للحصول على تأشيرة دخول إلى أندونيسيا، حيث يتم إصدار ختم على جواز السفر في السعودية عند الوصول إلى البلاد، ولا يتم تحصيل أي رسوم من السعوديين.

متى تم إلغاء طلب تأشيرة الدخول للسعوديين؟

تم في عام 2015 الحصول على الختم فقط بدلا من الحصول على التأشيرة عند الوصول إلى البلاد. ويأتي ذلك في إطار المبادرة التي اتخذتها حكومة الرئيس الأندونيسي لتشجيع السياحة في أندونيسيا.

هل الإعفاء من التأشيرة ساري في كل المنافذ الخاصة بدخول البلاد؟

الإعفاء متاح في 120 منفذا مختلفا بين الطيران والبر والبحر، حيثما ذهبت ستجد الإعفاء ما زال ساريا.

ما هي متطلبات السفر إلى أندونيسيا بعد الإعفاء من تأشيرة الدخول؟

يجب أن يكون جواز السفر صالحا لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ وصولك إلى إندونيسيا.

وجود تذكرة عودة إلى المملكة العربية السعودية أو تذكرة إلى الوجهة التالية التي ستزورها بعد إندونيسيا.

ما المدة المسموح بها للبقاء في أندونيسيا؟

يسمح لك بالبقاء لمدة 30 يوما من تاريخ وصولك إلى البلاد.

هل يمكن المكوث لأكثر من 30 يوم؟

إذا كنت ترغب في البقاء في أندونيسيا لأكثر من ثلاثين يوما، فسوف تحتاج إلى الحصول على تأشيرة أندونيسيا، وهي أمر سهل للغاية يمكنك شراؤها عند وصولك إلى المطار. يجب عليك القيام بذلك قبل انتهاء الثلاثين يوما، وإلا فلن تتمكن من تجديد إقامتك بأي شكل من الأشكال بعد ذلك، وتكلفة شراء التأشيرة هي 45 دولارا.

أسئلة شائعة

كم سعر تاشيرة دخول اندونيسيا؟

هناك نوعان من التأشيرات المتاحة لدخول إندونيسيا، وهما التأشيرة السياحية والتأشيرة المعفاة من التأشيرة. التأشيرة السياحية تستغرق حوالي أسبوع وتكلف حوالي 10 دولارات، وتتم منحها في المطار. أما التأشيرة المعفاة فتستغرق شهرا وتكلف حوالي 25 دولارا أمريكيا، وتمنح أيضا في المطار.

كم يستغرق استخراج فيزا اندونيسيا؟

قبل تقديم طلب الحصول على تأشيرة زيارة إلى أندونيسيا، يجب التأكد من استيفاء جميع متطلبات التأشيرة، وملء نموذج الطلب، وإرفاق المستندات المطلوبة، ودفع الرسوم المطلوبة، وقد يستغرق الحصول على التأشيرة مدة تتراوح بين 3 إلى 5 أيام عمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى