الانترنت والاتصالاتمطوري الجوال

أسباب وحل مشكلة شاشة الايفون لا تستجيب للمس

أسباب وحل مشكلة شاشة الايفون لا تستجيب للمس

قد يواجه الشخص مشكلة تعطل اللمس في هاتفه الشخصي، وهنا سنتعرف على أسباب وحل مشكلة عدم استجابة شاشة الآيفون للمس عن طريق اتخاذ مجموعة من الخطوات لإعادة ضبط الهاتف، إذا كانت الشاشة لا تستجيب على الإطلاق، هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها للتغلب على مشكلة عدم استجابة شاشة الآيفون للمس، وسنشرح بالتفصيل الأسباب التي قد تؤدي إلى حدوث تلك المشكلة.

شاشة الايفون لا تستجيب للمس

أحد المشاكل المزعجة التي يمكن أن يواجهها مستخدمو هواتف الايفون هي عدم استجابة شاشة اللمس، وقد يكون السبب في ذلك عديدا وسنتعرف على بعضها في السطور التالية

  • قد تكون بعض عيوب التصنيع سببا في حدوث هذا العطل ويمكننا حلها عن طريق الحذف.
  • يمكن أن يؤثر واقي الشاشة على شاشة الايفون التي تعمل باللمس، خاصة إذا كانت ذات جودة منخفضة، حيث يتواجد بعض المتاجر التي تبيع واقي شاشة غير أصلي غير مناسب لهواتف الايفون، مما يتسبب في تلف الشاشة وإتلافها، لذا يجب المحاولة لإزالته والتحقق مما إذا كانت الشاشة تعمل بشكل صحيح أم لا.
  • يمكن أيضا أن يكون متصلا بأجهزة العرض في الكاميرا الأمامية، وفي ذلك الوقت يمكن التواصل مع الشركة المسؤولة أو زيارة إحدى فروعها.
  • يمكن أن يحدث ذلك بسبب استخدام الهاتف المتصل بالشاحن بشكل مستمر، مما يؤدي إلى وميض الشاشة وتعطل وظيفة اللمس.
  • بسبب حرارة الهاتف العالية التي تؤثر سلبا على حساسية الشاشة، ونقص مساحة التخزين يؤدي إلى توقف النظام وعدم استجابة الهاتف للمس.
  • عندما يتعرض الهاتف للماء ويتلف وتفتح العديد من التطبيقات والمهام في نفس الوقت، فإن ذلك يؤدي إلى امتلاء ذاكرة الوصول العشوائي للهاتف ويمنعه من الاستجابة لأي أوامر.
  • إذا سقط هاتفك على الأرض أو تعرض لعدة ارتطامات تؤثر على حساسية اللمس، فإن هذا يدل على وجود خطأ في نظام تشغيل الهاتف.

شاشة الايفون لا تستجيب للمس

لدينا مجموعة من اللؤلؤ نضعها بين يديك لحل مشكلة عدم استجابة شاشة الآيفون، ونقدم لك حلولا جذرية ومجربة من قبل محبي هواتف الآيفون، بما في ذلك:

  • قم بشحن هاتفك الآيفون باستخدام الشاحن والكابل الأصلي، ثم قم بفحص شاشة اللمس ومعرفة ما إذا تم حل المشكلة أم لا.
  • قم بتنظيف شاشة الآيفون بشكل صحيح، عن طريق فصل الهاتف عن مصدر الطاقة وإيقاف تشغيله قبل تنظيف الشاشة لتجنب أي ضرر دائم. استخدم قطعة قماش ناعمة ومبللة، وابتعد عن استخدام المناشف أو أي شيء آخر يمكن أن يتسبب في خدش الشاشة. لا تضع المنظفات مباشرة على الهاتف، بل رشها على القماش وامسح الشاشة بلطف دون الضغط عليها بقوة.
  • إذا تعرض هاتفك للماء ، قم بإيقاف تشغيله على الفور ، وقم بتنظيفه بشكل كامل من جميع الجوانب باستخدام مواد تمتص الماء بشكل جيد ، وكرر هذه العملية أكثر من مرة ، ويفضل وضع الهاتف بحيث يكون الجانب الأيسر متجها لأعلى لمنع دخول الماء إلى لوحة المفاتيح على الجانب الأيمن من الجهاز ، ولا تحاول تشغيل الجهاز إلا بعد مرور 48 ساعة وانتظر النتيجة.
  • قم بإعادة تعيين جميع الإعدادات أو امسح كل المحتوى والإعدادات عن طريق القيام بالخطوات التالية: افتح الإعدادات أولا، ثم انتقل إلى العام، ثم اختر إعادة التعيين وقم بإعادة تعيين جميع الإعدادات، ستطلب منك إدخال رمز المرور، ثم اضغط على إعادة تعيين جميع الإعدادات، سيتم إعادة تشغيل جهاز الآيفون الخاص بك وسيتم إعادة تعيين جميع الإعدادات مرة أخرى.
  • تحقق من وجود مساحة تخزين على جهازك، يمكنك التحقق من ذلك في الإعدادات، ثم العام، التخزين والاستخدام، إدارة التخزين
  • ينصح الكثير من الخبراء والمطورين بتحميل جميع التحديثات الجديدة التي تم إصدارها لحل مشكلة لمس الشاشة المتعلقة بجهازك، حيث يصلح التحديث الأخير للبرامج والتطبيقات بعض العيوب والمشاكل الموجودة في الإصدارات السابقة، مما يجعل الهاتف أسرع.

حل مشكلة اللمس العالق في الايفون X

في بعض الأحيان، قد لا تستجيب شاشة الايفون التي تعمل باللمس بسبب تطبيق ما. في تلك الحالة، قم بحذف التطبيق المشتبه به وقم بتحديثه وإعادة تثبيته. ولحل مشكلة عدم استجابة شاشة الايفون لمشكلة اللمس، يجب عليك إلغاء تثبيت التطبيقات التي تسبب ذلك في البداية. ثم قم بوضع الهاتف في “الوضع الآمن” واضغط معا على زر الطاقة وزر الصفحة الرئيسية، حتى تصبح الشاشة سوداء. بعدها، أطلق زر الصفحة الرئيسية واستمر في الضغط على زر التشغيل، واضغط على زر رفع الصوت عندما تظهر شعار Apple، حتى يتم تحميل لوحة الانطلاق. إذا لم تشاهد أي تعديلات إضافية في الإعدادات، فأنت بالفعل في الوضع الآمن وتم تعطيل جميع تطبيقات وخدمات الجهات الخارجية.

 يمكنك إعادة ضبط جهاز الايفون إلى إعدادات المصنع باستخدام برنامج iTunes، وذلك عن طريق توصيل جهاز الايفون بالكمبيوتر الذي يحتوي على iTunes باستخدام كابل الشاحن. بعد ذلك، قم بتشغيل iTunes وانقر على العلامة التبويبية “استعادة” وانتظر حتى يتم الانتهاء من عملية الاستعادة. بعض أنواع هواتف الايفون قد لا تتجاوب مع التحديثات الجديدة وقد تتسبب في مشاكل تؤثر على وظيفة اللمس، ولكن يمكنك حل المشكلة بسهولة عن طريق إعادة ضبط الهاتف. إذا كانت الشاشة غير متجاوبة تماما، قم بالانتقال إلى إعدادات ثم اختر العام وانقر على إعادة تعيين ثم حدد “محو كل المحتوى والإعدادات.

برامج اصلاح تجمد هواتف الايفون

قد يستخدم بعض مستخدمي الآيفون برامجا لإصلاح المشاكل التي قد تواجه الجهاز، ومن بين هذه البرامج الرائعة:

برنامج AnyFix

يقوم بحل العديد من المشاكل الصعبة التي قد يواجهها المستخدمون مثل حدوث تعطل أو تجديد للهاتف، وظهور شاشة بيضاء أو سوداء، وما يميزه أكثر هو التوافق مع جميع أجهزة الايفون وسهولة الاستخدام

برنامج iMyFone

يستطيع بسهولة إصلاح أي نوع من المشاكل بجميع الأنظمة واستعادة جهازك إلى حالته الطبيعية من خلال عدة خطوات سهلة دون فقد أي من بياناتك المحفوظة على هاتفك وما يميز هذا البرنامج بشكل كبير هو قدرتك على الدخول والخروج من وضع الاسترداد بنقرة واحدة فقط، بالإضافة إلى وجود وضعين وضع الاسترداد العادي ووضع متقدم مخصص للمشاكل الأكثر تعقيدا

يقوم الوضع القياسي بإصلاح مشاكل نظام التشغيل iOS مثل مشاكل الآيفون سواء كانت الجهاز متجمدا أو عالقا دون أن يؤدي ذلك إلى فقدان البيانات

الوضع المتقدم يقوم بإصلاح مشكلات الهاتف الخطيرة والصعبة التي لا يمكن للوضع القياسي التعامل معها، ولكن يجب أن تعلم أن بياناتك ستفقد، حيث يعيد هذا الوضع الإعدادات الافتراضية للجهاز ويحذف جميع البيانات التي قد تكون سببا في فشل جهازك الخاص بك.

برنامج Dr.Fone

هو واحد من الأدوات والبرامج الأكثر ثقة وموثوقية بين المستخدمين، حيث يحل مشاكل توقف شاشات iPhone ومشاكل أخرى مثل شاشة الموت السوداء ووضعية DFU، ويساعد في التغلب على بعض المشاكل التي قد تواجه تشغيل هاتفك بسلاسة.

برنامج  Tenorshare ReiBoot

هذا برنامج إصلاح مهم جدا وبسيط وسهل الاستخدام، حيث يمكنه حل العديد من مشاكل نظام الايفون مثل الايفون المتجمد على شعار Apple أو وضع الاستعادة وما إلى ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى