التجميلالتجميل و اللياقة

متى يطلع الشعر بعد أول جلسة ليزر

 متى يطلع الشعر بعد أول جلسة ليزر

بعد الجلسة الأولى لليزر، مع التطور الطبي في السنوات الأخيرة، يعتبر اختراع جهاز الليزر واحدا من أهم الاختراعات في زماننا الحديث. ساعد الكثير من النساء على التخلص من طرق إزالة الشعر القديمة. سنتطرق إلى كل التفاصيل المتعلقة بمتى ينمو الشعر والآثار الجانبية لليزر وما هو الليزر وأحدث الأجهزة المتاحة في المقالة التالية.

ما هي تقنية الليزر

هي تقنية طبية مستحدثة تستخدم للتخلص من الشعر بواسطة ضوء الليزر المركّز، والذي يرسل الضوء على طبقة الجلد ويرسلها إلى الميلانين، ومن ثم إلى حرارة، فيؤدي إلى تلف بصيلات الشعر في الجلد الذي ينمو الشعر فيه، هذا التلف مفيد جدا حيث يتسبب في تأخير ظهور الشعر أو عدم ظهوره ويكون ذلك بشكل دائم. 

تستغرق جلسة الليزر بين خمس إلى عشر دقائق، والبشرة البيضاء والسمراء هما الأكثر استفادة من هذا العلاج.

يمكن استخدام الليزر على الجسم باستثناء العين ومحيطها ومناطق الوشم، ولكن هذه النتيجة ليست دائمة ولا يزول الشعر بشكل نهائي.

هل ينمو الشعر بعد أول جلسة ليزر

بعدما تجهت العديد من النساء حول العالم لاستخدام جلسات الليزر، والتي تعتبر واحدة من أشهر التقنيات المستخدمة حاليا في إزالة الشعر، لأنها تسهل إزالة الشعر، ليس فقط بالنسبة للنساء ولكن أيضا بالنسبة للرجال.

في معظم الأحيان، يتساءل الناس بعد الجلسة الأولى لليزر: متى سينمو الشعر؟ يستغرق نمو الشعر من أربعة إلى ستة أسابيع، حسب كثافة الشعر في المنطقة، ولكن الشعر لا يختفي تماما بعد الجلسة الأولى، بل يحتاج إلى القيام بعدة جلسات، وعدد الجلسات يختلف من شخص لآخر، وتكون الجلسة الثانية بعد أربعة إلى ستة أسابيع من الجلسة الأولى.

نصائح موصى بها بعد جلسة الليزر الأولى

تعتبر تقنية الليزر من التقنيات التي يجب الالتزام بتعليماتها بشكل مستمر، بالإضافة إلى بعض العادات المعتادة للاستفادة الكاملة من الجلسة، وفيما يلي سنذكر بعضها:

  1. لا تزيل الشعر من جذوره، لذلك من الأفضل إزالة الشعر بالشفرة قبل الجلسة بيوم لتحقيق أقصى استفادة من الجلسة.
  2. لا تقم بإزالة الشعر بين الجلسات إلا بواسطة الحلاقة.
  3. في البداية، قم بتجربة الليزر على بقعة صغيرة من الجلد لتحديد تحسسية جلدك.
  4. لا تستخدم واقي شمس أو تتعرض لأشعة الشمس بعد الجلسة الأولى، حيث يوجد احتمالية لحدوث احمرار والتهاب في المنطقة المعرضة لأشعة الشمس.
  5. لا تستخدم أدوات صلبة على المنطقة بعد إجراء علاج الليزر.
  6. لمدة حوالي خمسة أيام، يجب ألا تلمس جلد المنطقة المعرضة لليزر أثناء الاستحمام.
  7. ينبغي عدم التخلص من الشعر الجديد الظاهر إلا بعد مرور خمسة عشر يوما.
  8. عدم استخدام الشمع البني أو السويت للتخلص من الشعر.
  9. يجب أيضا على النساء عدم استخدام المكياج لأنه يسد المسام.
  10. ممنوع استعمال أي منتجات عطرية في هذه المنطقة.
  11. لا تقم بأي نشاط يسبب التعرق لضمان الاستفادة الكاملة من الجلسة.

بعض الممارسات الصحيحة قبل وبعد الجلسة الأولى لليزر

تتم عملية اختفاء الشعر بعد الليزر بشكل تدريجي، حيث تتحول الشعيرات التي تظهر في بداية العلاج إلى كمية قليلة جدا وضعيفة وغير ملحوظة، ومع مرور الوقت تختفي تماما بعد أول جلسة ليزر.

بمجرد إزالة الشعر بالكامل لمنع نموه مرة أخرى، ستحتاج إلى جلسات ليزر متباعدة جدا، ربما كل 3 أو 4 أشهر، أو حتى مرة أو مرتين في السنة.

ومن المؤكد أن هذا الأمر مدهش ومريح بالمقارنة مع الطرق القديمة الأخرى التي تتطلب منك إزالة الشعر أكثر من مرتين في الشهر، وينمو الشعر مرة أخرى في غضون يومين أو على الأقل أسبوع. بالتأكيد، هذا الأمر ممل للغاية ويستغرق الكثير من الوقت والجهد، خاصة إذا كان شعرك كثيفا جدا أو كثيفا، أو إذا كنت لا تمتلك الوقت لهذه الطرق المملة.

منطقة الوجه

يساعد الليزر في تحقيق وجه جميل خال من الشعر، ولكن يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس بعد الجلسة، وضمان الحصول على قسط كاف من الراحة.

لذلك، قم بغسل وجهك بلطف ثم جففه بمنشفة أو منديل ليكون ناعما على البشرة، ويجب استخدام مرطب يحتوي على العسل بعد الجلسة، وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات لتغذية بشرتك والحصول على بشرة صافية، واستخدام الثلج على وجهك، وتجنب لمس الوجه بالملابس، والأهم من ذلك هو الالتزام الصارم بجدول الجلسات لتحقيق نتيجة ممتازة.

منطقة البكيني

يزداد فعالية الليزر عندما يكون الشعر ذو لون داكن، حيث يكون أكثر استجابة من بقية ألوان الشعر. يجب ارتداء ملابس قطنية ناعمة وتجنب الملابس الضيقة، وعدم الذهاب إلى حمام السباحة أو الساونا بعد الجلسة لتجنب الضرر الكبير. كما يجب تجنب استخدام أي مقشرات، حيث قد تحدث التهابات في منطقة البكيني. لذا يجب استشارة الخبير أو طبيب متخصص.

منطقة الإبط

يساعد الليزر في إزالة الشعر نهائيا من منطقة الإبط، لذا يجب تجنب استخدام مزيلات العرق أو العطور في تلك المنطقة بعد الجلسة، وتتم عملية إزالة الشعر بعدة جلسات حسب نوع الجسم، وينصح بالالتزام بالمواعيد بين الجلسات.

هل يجب القيام بالسكراب قبل أو بعد إزالة شعر الجسم؟

هناك أنواع متعددة من التقشير، بالنسبة للتقشير الطبيعي يتم ذلك بعد عدة أيام من الجلسة ويتم تدليك البشرة بلطف، أما إذا كان التقشير بالليزر أو التقشير الكيميائي أو أنواع أخرى، فيجب عليك الانتظار حتى انتهاء العلاج بالليزر لإزالة الشعر تماما.

على سبيل المثال، إذا لاحظت بعد الليزر أن جلدك أصبح أحمر وملتهب وغالبا ما يحدث تورم، فهذه أعراض طبيعية تظهر عادة على الأشخاص ذوي البشرة الحساسة وتختفي بسرعة. لذا، انتظر حتى انتهاء الجلسة تماما وبعد شهر يمكنك البدء.

كريمات ينصح باستعمالها بعد جلسات الليزر

اعلم أيها العزيز الذي سيخضع لجلسات الليزر أن استجابة الأجسام لليزر تختلف بينها، لذلك من الضروري أن تعرف التعليمات المناسبة لجسمك وتلتزم بها حتى لا يعود الشعر مرة أخرى. فبعد الجلسة، يمكن أن يتأثر الجلد بأشعة الليزر، وتستدعي تطبيقات الغسول التقشير والكريمات حدوث تهيج واحمرار والتهابات؛ لذا يجب تجنب تقشير الجسم مباشرة بعد الليزر أو في الأيام التالية سواء باستخدام كريم تقشير أو لوشن مقشر.

فقط قم بتخصيص بعض الوقت وتحافظ على الانتظام لتحقيق نتائج نهائية جميلة. عند انتهاء الجلسات، ستلاحظ نتيجة مذهلة مع تفتيح جميع المناطق الداكنة لتصبح مطابقة للون بشرتك الطبيعي. قد تشعر ببعض الاحمرار والتهيج الطفيف للجلد وانتفاخ طفيف، وهذه أعراض بسيطة وتختفي بسرعة خلال ساعات قليلة وتقل تدريجيا مع كل جلسة. من الأفضل التواصل مع خبيرة الليزر، حيث ستقوم بترتيب اختبار جلد وتقديم التوجيهات اللازمة لك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى