الكمبيوتر و الإلكترونياتبرامج التشغيل

كيفية تفعيل الوضع الداكن في متصفح بريف

كيفية تفعيل الوضع الداكن في متصفح بريف

أصبحت متصفح بريد منتشرا حاليا بين العديد من المستخدمين، وإذا كنت من أولئك الذين يفضلون استخدام الوضع المظلم في جميع التطبيقات، فيمكنك القيام بذلك في متصفح بريف. لكن كيف يمكن تفعيل الوضع الداكن في متصفح بريف؟ يمكنك القيام بذلك عن طريق اتباع الإجراءات التالية.

  1. نقوم بفتح المتصفح على جهازك.
  2. سنرى في الشريط العلوي مربع بحث.
  3. نقوم بكتابة جملة brave://flags في شريط البحث ثم اضغط زر الدخول.
  4. سيتم تحويلنا إلى صفحة جديدة فور الدخول، ثم نكتب “dark” في مربع البحث الداخلي.
  5. نبحث عن أداة ليلية تلقائية لمحتويات الويب.
  6. سنضغط بعد ذلك على الزر أمام تلك الجملة.
  7. سيظهر لنا قائمة خيارات نختار منها زر التفعيل.
  8. ننزل إلى أسفل الصفحة ونضغط على خيار إعادة التشغيل Relaunch وسيتم إعادة تشغيل المتصفح.
  9. بعد ذلك على الفور سيتحول المتصفح إلى اللون الأسود، ثم بإمكاننا الانتقال إلى الموقع الإلكتروني الذي نرغب فيه وسنجد أن خلفية هذا الموقع تغيرت إلى اللون الأسود.

متصفح بريف

يعمل متصفح بريف على أنظمة تشغيل مايكروسوفت ويندوز وماك وأندرويد، مما يجعله سهل الاستخدام على كافة أنظمة التشغيل سواء للحواسب أو الهواتف المحمولة، التي تعمل بالأنظمة الذكية الحديثة الهواتف الذكية.

تاريخ المتصفح

  • بريندان آيخ، الرئيس التنفيذي السابق لشركة موزيلا ومبتكر جافا سكريبت، أسس في 20 يناير 2016 الإصدار الأول من متصفح بريف. كانت أحدى ميزاته الأولى حظر الإعلانات، وأعلنت الشركة عن ميزة جديدة تحترم الخصوصية وتشمل برنامجا لمشاركة الإيرادات.
  • في يونيو لعام 2018، أصدر الشركة إصدار تجريبي من المتصفح “للدفع مقابل التصفح”، وقد تم تجهيز هذا الإصدار مسبقا بحوالي 250 إعلانا، وأرسل المتصفح سجلا لنشاط تصفح المستخدم في فترة قصيرة؛ ليتم معالجة ودراسة تلك البيانات من قبل المطورين في الشركة.
  • سيتم إطلاق تطبيق بريف الذي يدعم شبكة “تور” في وضع التصفح الخاص لمتصفح سطح المكتب في وقت لاحق من يونيو لعام 2018.
  • تحول متصفح بريف من إطار العمل “ميون” إلى إطار عمل أكثر أمانا يسمى “كروميوم” في ديسمبر 2018، وتمكنت شركة بريف سوفت وير من إصدار النموذج النهائي للمتصفح الذي يستند إلى “ميون” لتوجيه المستخدمين إلى التحديث الذي يجري بنهاية العمر الافتراضي لهذا التطبيق على هذا النظام.
  • بدأ بريف في إجراء اختبارات لخوارزمية جديدة لحظر الإعلانات في يونيو عام 2016، وقيل أن هذه الخوارزمية الجديدة أسرع بحوالي 69 مرة من الخوارزمية السابقة.
  • تم إصدار النموذج المستقر للمتصفح بريف في نسخته 1.0 في 13 نوفمبر عام 2019، والذي يدعم جميع أنظمة التشغيل المختلفة، وفي ذلك الوقت وصل عدد مستخدمي البرنامج الشهري إلى حوالي 8.7 مليون مستخدم، وحوالي 3 ملايين مستخدم يوميا.
  • أعلنت إدارة المتصفح أن عدد مستخدميه وصل إلى عشرين مليون مستخدم شهريا، وكان ذلك في نوفمبر لعام 2020.

مزايا متصفح بريف

حقق متصفح بريف شهرة كبيرة منذ إصداره وحتى مرور عامين بعد ذلك، حيث لاقى إعجاب نحو أربعة ملايين مستخدم، بفضل مجموعة من الميزات التي يتمتع بها هذا المتصفح، وسنستعرض بعضها فيما يلي.

  • يتمتع متصفح بريف بكفاءة وسرعة عالية في توفير البيانات للمستخدمين.
  • متصفح بريف يولي اهتماما خاصا للخصوصية والأمان، وقد تم تصنيفه بوصفه واحدة من التطبيقات التي حققت أعلى مستوى في مجال الخصوصية والأمان، وتفوقت في هذه الميزة على جوجل كروم وفايرفوكس، وهما من المتصفحات المعروفة.
  • ميزة بارزة في متصفح بريف هي القدرة على حجب الإعلانات، مما يجعل تجربة استخدام الموقع هادئة وخالية من أي إعلانات تشتت انتباهك أو توجهك إلى مواقع غير مرغوب فيها.
  • قامت إدارة شركة بريف بإطلاق ميزة خاصة بها وهي إتاحة الفرصة للإعلان عليها، وللمستخدمين الحق الكامل في رؤية الإعلانات أو عدم رؤيتها، وفي حالة موافقتك على مشاهدة الإعلانات، يمكنك تحديد الوقت المناسب لك لمشاهدتها، بالإضافة إلى أنك تكسب بعض العملات الخاصة بالمتصفح وتسمى bat، ويمكنك إرسالها إلى المواقع التي ترغب في مكافأتها، أو يمكنك تحويلها إلى أموال يمكنك سحبها.

الإضافات التي يتيحها موقع بريف

  • متصفح بريف يعتمد على بنية كروميوم ويحتوي على بعض الإضافات المميزة التي تستخدم في متصفح كروم. على الرغم من أن ليست جميع الإضافات تعمل على متصفح بريف، إلا أن معظمها تعمل بشكل جيد على متصفح بريف بنفس الطريقة التي تعمل بها على كروم.
  • يمكنك استخدام ميزة Hangouts في المتصفح لمتابعة الرسائل والمحادثات الخاصة بحسابك الإلكتروني بدون الحاجة إلى تنزيل تطبيق Hangouts على الجهاز.
  • يوفر متصفح بريف ميزة إضافة تحميل الملفات عبر نظام ملفات Interplanetary، وهذا النظام يسمح بتنزيل الملفات الكبيرة بسهولة وبساطة.
  • يمكن لمتصفح بريف حجب جميع روابط ومواقع واختصارات النشر الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي المتواجدة على المواقع المختلفة. وهذا يفيد المستخدم الذي لا يرغب في التعامل مع تلك المواقع أو يرغب في تقليل التعامل على مواقع التواصل الاجتماعي.

مزايا متصفح بريف على الهواتف الذكية

ركزت إدارة متصفح بريف على إصدار خاص بالهواتف الذكية، وقد قامت الشركة بتعزيز هذا الإصدار بعدة مزايا مختلفة.

  • يسمح متصفح بريف باستخدام ميزة الفيديو في الخلفية، مما يتيح القدرة على تشغيل مقاطع الفيديو للمواقع في الخلفية أثناء التصفح في مواقع أخرى.
  • يسمح لك متصفح بريف بتحويل أي موقع ويب إلى ملف pdf.
  • يسمح للمتصفح بإجراء تعديلات على نسخ ملفات pdf في المتصفح مباشرة.
  • يمكنك الوصول إلى أفضل نتائج البحث عن طريق استخدام ميزة “القراءة” في متصفح بريف.
  • بريف يمنح مستخدميه القدرة على استخدام المواقع الإلكترونية المختلفة من خلال واجهة الموقع المصممة للكمبيوتر، فبعض الناس يرغبون في التعامل مع المواقع المختلفة من هواتفهم المحمولة بنفس الشكل كما هي على الكمبيوتر دون ظهور الصفحة المخصصة للهواتف.

أداء المتصفح بريف

يوفر المتصفح للمستخدمين سرعة عالية أثناء التصفح، فهو أسرع متصفح إنترنت في العالم، حيث ثبت تفوقه على كروم وفايرفوكس في جميع الأجهزة، وبالتالي لا يستهلك جزءا كبيرا من ذاكرة الوصول العشوائي (رام)، بل على العكس من ذلك، فهو يستخدم الذاكرة العشوائية بشكل أقل بكثير من المتصفحات الأخرى.

أنواع الحماية التي يوفرها متصفح بريف

يوفر متصفح بريف العديد من ميزات الأمان التي سنعرضها لكم على النحو التالي ونشرح تأثيرها الأمني.

  1. ميزة الدروع: توفر ميزة الدروع مجموعة من الخيارات يمكن حظرها أو السماح بها أثناء التصفح، بالإضافة إلى التحكم في بيانات الأمان الأساسية التي تتيح للمستخدم حظر برامج التتبع وفرض بروتوكول HTTPS، وهو بروتوكول آمن على المتصفح.
  2. HTTPS Everywhere: تضطر المواقع الإلكترونية إلى استخدام هذا البروتوكول الآمن، وإذا لم توفر المواقع هذه الميزة، يتم تحذير المستخدم بذلك من خلال رسالة تعلمه بأن الموقع غير آمن.
  3. حظر الإعلانات: يتيح الموقع للمستخدمين حظر الإعلانات على المواقع التي يزورونها.
  4. استخدام كلمة مرور: تستخدم تلك الميزة لحماية كلمات المرور الخاصة بحسابات المستخدمين على الهاتف في حالة فقدان أحد المستخدمين لهاتفه.
  5. التصفح الآمن: متصفح بريف يوفر ميزة التصفح الآمن المستخدمة في متصفح كروم، والتي تعمل على مسح الروابط التي تزورها للكشف عن أي برامج ضارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى