الأخبار و وسائل الإعلامالقوانين والحكومات

سبب وفاة الاميرة لولوة بنت فهد بن عبد العزيز ال سعود

سبب وفاة الاميرة لولوة بنت فهد بن عبد العزيز ال سعود

أستلمت الجماهير السعودية بحزن عميق خبر وفاة الأميرة لولوة بنت فهد بن عبد العزيز آل سعود، في اليوم المحزن الموافق للثامن عشر من أبريل لعام ٢٠٢٢، في السابع عشر من رمضان لعام ١٤٤٣ الجاري، وسبب وفاتها كان بسبب معاناتها من حالة صحية خطيرة نقلت بعدها إلى المستشفى، ولكنها توفيت في يوم الاثنين، وأقيمت صلاة الجنازة عليها في مسجد الإمام تركي بن عبد الله في العاصمة الرياض، أعلن الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية وفاة الأميرة ونشرتها العديد من وسائل الإعلام.

معلومات عن الأميرة بؤلؤة بنت فهد بن عبد العزيز آل سعود

زوجة الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود كانت من العائلة المالكة، ولها من الأبناء – كما هو معروف – الأمير فيصل والأميرة سارة، وتزوج الأمير فيصل من الأميرة مضاوي بنت خالد بن عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود، ورزقهم الله بالأميرة ديم، وتزوجت الأميرة ديم الأمير خالد بن مساعد بن عبد الرحمن آل سعود، ورزقهم الله بالأميرة لولوة والأمير خالد والأميرة لين والأميرة نوف والأمير سلطان، أما الأميرة سارة فتزوجت الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود، ورزقهم الله بالأمير فهد والأميرة هيفاء والأميرة لولوة والأميرة لنا والأميرة هلا والأمير محمد.

صلاة جنازة صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة بنت فهد بن عبد العزيز آل سعود

أعلنت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد الحرمن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض قد قام بأداء صلاة الجنازة على الأميرة لولوة بنت فهد بن عبد العزيز آلسعود – رحمها الله – وكان برفقته مجموعة من رجال الدولة وكبار الأمراء السعوديين ومن بينهم

  • سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ هو المفتي العام للمملكة ورئيس هيئة كبار العلماء ورئيس البحوث العلمية والإفتاء.
  • سمو الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز.
  • سمو الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز.
  • صاحب السمو الأمير تركي بن محمد بن سعود الكبير.
  • الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز هو مستشار خادم الحرمين الشريفين وله السمو الملكي
  • صاحب السمو الملكي الأمير متعب نب عبد الله بن عبد العزيز.
  • الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز هو مستشار خادم الحرمين الشريفين برتبة السمو الملكي.
  • سمو قائد القوات الجوية الملكية السعودية، الأمير الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود
  • الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز هو صاحب السمو الملكي أمير منطقة الحدود الشمالية وابن الفقيدة.
  • صاحب السمو الملكي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز
  • سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في المملكة هو الشيخ نهيان بن سيف آل نهيان.
  • عدد من أصحاب السمو الأمراء والمسؤولين ومجموعة من المواطنين.

المعزّون لوفاة الأميرة لولوة بنت فهد بن عبد العزيز آل سعود

لفت العديد من الشخصيات الهامة والمرموقة داخل المملكة وخارجها الذين لم يستطيعوا حضور صلاة الجنازة إلى تقديم التعازي عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وسنعرض لكم بعضهم كما يلي.

حساب الملك فهد بن عبد العزيز

تم نشر تغريدة على حساب الملك فهد بن عبد العزيز على موقع تويتر، تحتوي على صورة للأميرة الراحلة لولوة، والتي تظهر فيها المغفور لها – بإذن الله – صاحبة السمو لولوة بنت فهد بن عبد العزيز آل سعود بجوار الملك فهد بن عبد العزيز والدها – رحمه الله – وهي صغيرة جدا، ويظهر عليها السن المبكرة للغاية. تم نشر الصورة مع تعليق “إنا لله وإنا إليه راجعون”، وتم إكمال التعليق على نفس الحساب بنبأ وفاة الأميرة لولوة والدعاء لها بالرحمة والمغفرة.

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي

قام سلطان بن محمد القاسمي بإرسال برقية تعزية إلى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وأعرب فيها عن تعازيه ومواساته في وفاة الأميرة لولوة بنت فهد بن عبد العزيز آل سعود.

سمو الشيخ ولي عهد الشارقة ونوابه

قام سمو الشيخ ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، سلطان محمد بن سلطان القاسمي، بإرسال رسالة تعزية مماثلة لتلك التي أرسلها الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إلى الملك سلمان آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين. كما قام نائبا حاكم الشارقة، الشيخ عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمي وسلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، بإرسال رسائل تعزية مماثلة إلى خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

معلومات عن الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود

هو ابن الأميرة لولوة بنت فهد بن عبد العزيز آل سعود، رحمها الله، ولد الأمير فيصل في العاشر من جمادى الآخرة للسنة الهجرية 1393، الموافق العاشر من شهر يوليو للعام الميلادي 1973، وهو حاليا أمير منطقة الحدود الشمالية.

تعليم الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود

تربى الأمير فيصل في مدينة الرياض، وأنهى دراسته في مدارس الرياض الأهلية، وحصل على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الملك سعود، وحصل أيضا على الماجستير بتفوق في الشؤون الدولية في مدينة بوسطن من جامعة ماساتشوستس في الولايات المتحدة الأمريكية.

المناصب التي شغلها الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود

قد شغل الأمير فيصل بن خالد العديد من المناصب المرموقة في المملكة، ورغم صغر سنه نسبيا، تم تعيينه كمستشار عام في ديوان ولي العهد في عام 2006م، وفي عام 2016م تم تعيينه كمستشار بالديوان الملكي بمرتبة ممتازة، وصدر هذا القرار من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حامي الحرمين الشريفين. في 25 رجب 1438هـ الموافق 22 أبريل 2017م، صدر أمر ملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بتعيين الأمير فيصل بن مالك أميرا لمنطقة الحدود الشمالية بمرتبة وزير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى