أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو سامي فهري السيرة الذاتية ويكيبديا

من هو سامي فهري؟ إنه واحد من أهم أسماء المشاهير في تونس، ويظهر اسمه دائما في العناوين الكبيرة للأخبار بسبب أعماله التي تحظى بشعبية وإقبال كبير من الجمهور التونسي، ولذلك يقدم موقع موسوعة في هذه المقالة كل ما يتعلق بسامي الفهري.

جدول المحتويات

من هو سامي فهري

سامي فهري لديه العديد من المواهب التي جعلته مشهورا في عالم التلفزيون والإعلام التونسي، حيث هو:

  • هو مقدم برامج حوارية، مخرج تلفزيوني، ومنتج له الكثير من الأعمال في الثلاث مجالات، مما جعله يحقق نجاحا كبيرا في سوق الأعمال الإعلامية.
  • ولد الإعلامي الكبير سامي فهري في السابع من شهر نوفمبر لعام ١٩٧١، أي أنه يبلغ من العمر حاليا ٥٠ عاما، وكان مسقط رأسه في تونس، في مدينة المرسى، التي تقع على ضفاف البحر الأبيض المتوسط.
  • بدأ سامي الفهري مسيرته المهنية في عام 2003 عندما انضم إلى الإذاعة التونسية الدولية وكان يقدم برنامجا على قناة تونس 7.
  • عندما حقق نجاحا كمذيع في القنوات التونسية الرسمية وانتقل إلى محطة تونس 21، قرر في ذلك الوقت أن يفتح شركة إنتاج خاصة به وهي شركة كاكتوس للإنتاج. كان برنامج “أخر قرار” أحد أول أعماله الفنية في عام 2004، وقد شارك في تأسيس الشركة الإنتاجية بلحسن الطرابلسي وهو أحد أقربائه ورجل أعمال مشهور في تونس.
  • بدأوا من خلال الشركة التي أسسوها معا في إنتاج العديد من الأشكال الفنية المختلفة. بعد ذلك، قرروا برنامجا آخر هو “دليلك ملك” الذي تم بثه على المحطة التي بدأ فيها سامي مشواره الفني وهي تونس 7.
  • في شهر رمضان الكريم لعام 2008، قدم سامي فهري أول أعماله في الإخراج وهو مسلسل “مكتوب” الذي تم إنتاجه بميزانية عالية جدا، ويتألف المسلسل من جزئين وتدور قصته حول عائلة ناجي من الطبقة البورجوازية والتي تسيطر عليها الأم وتتخذ القرارات نيابة عن أبنائها، حيث رفضت زواج ابنها الأصغر من حبيبته في الجامعة بسبب لون بشرتها السمراء وهو أمر غير مناسب وفقا لعائلتهم الجميلة.
  • الآن يمتلك سامي الفهري محطة فضائية، وهي محطة الحوار التونسية التي يتم بث برامج الحوار عليها.

زوجة سامي الفهري الحقيقية

إذا أردنا أن نتعرف على سامي فهري بشكل قريب، سنجد أنه يرتبط ارتباطا وثيقا بعائلته التي يحبها كثيرا، ويسعى دائما لأن يكون بجانبهم ويشاركهم الشهرة دون أن يخفيهم.

  • تزوج سامي الفهري من أسماء الفهري والتي تعمل بجانبه في قناة الحوار التونسية والتي تكون دائما داعمة لزوجها وتعبر عن حبها الكبير له.
  • البنتان اللتان تظهران في الأعمال التلفزيونية هما خديجة وعائشة، وظهرتا في أعمال والدهما المنتجة، ومن أبرزها مسلسل المكتوب.
  • رغم الحب والتناغم الذي لا تخفيه أبدا أسماء الفهري عن الجمهور، حيث تنشر دائما أخبارا سعيدة عن حياتها وأولادها وزوجها، ولا تعرض أي جوانب سلبية أو مشكلات، إلا أنها تصبح دائما مادة خصبة للشائعات.
  • من حين لآخر، تظهر دائما شائعات حول انفصال الزوجين سامي وأسماء الفهري، وكانت آخرها الشائعة التي زعمت أن أسماء الفهري ستقف أمام زوجها في المحكمة للحصول على جميع حقوقها، ولكن الزوجة استهانت بتلك الشائعات الدسمة التي لا تعرف مصدرها ومن يروج لها دائما.

قضية سامي الفهري 2021

شركة الإنتاج التي تعاون فيها سامي الفهري رجل الأعمال بلحسن الطرابلسي كانت السبب في دخوله في موجة من الاتهامات وحتى السجن، وبدأت القصة عندما:

  • اندلعت الثورة التونسية في عام 2011 حتى يتم إزاحة الرئيس زين العابدين بن علي، بسبب حكمه القمعي الظالم الذي كان يفرضه على الشعب التونسي. عندما بدأت الاتهامات توجه له في المحكمة، تم تأكيد تورط العديد من رجال الساحة التونسية، بمن فيهم رجل الأعمال بلحسن الطرابلسي، صهر الرئيس المخلوع.
  • وجاء في مناسبة أخرى ذكر اسم سامي الفهري في العديد من قضايا الفساد التي وقعت في تونس وتسببت في اعتقاله مع جميع المشتبه بهم منذ عام 2012، ولكن سامي الفهري لم يكن راضيا عن هذا الحكم وأعلن براءته من جميع التهم الموجهة إليه.
  • في نهاية عام 2012، تعرض سامي فهري لأزمة صحية بسبب رفضه تناول الطعام حتى يتم تحقيق العدالة، مما دفع عائلته ونقابة الممثلين في تونس للدفاع عنه وتنظيم احتجاجات للإفراج عنه. تم السماح له بالخروج من السجن مع تقييد إقامته، وتمنع السفر خارج البلاد للإعلامي سامي الفهري وزوجته أسماء الفهري.
  • في عام 2021، ما زالت التحقيقات جارية، أصدرت المحكمة التونسية حكما بالسجن لمدة 8 سنوات ضد الإعلامي الشهير وحكما بالسجن لمدة 10 سنوات ضد رجل الأعمال بلحسن الطرابلسي لتورطهما في قضايا فساد مالي، وفرضت المحكمة غرامة قدرها 20 مليون دينار على كلا منهما، ولكن تم الإفراج عن سامي الفهري بكفالة قدرها 4 مليون دينار بعد جلسة الاستئناف.
  • وهذا لم يكن نهاية الأحكام القضائية في حق سامي الفهري، الذي صدر بحقه حكم بالسجن لمدة 4 أشهر في فبراير 2022 بتهمة القذف من خلال وسائل الإعلام ضد جوهر بن مبارك، وهو ناشط سياسي تونسي معروف، ويمكن استئناف الحكم.

منصة سامي الفهري

على الرغم من اتهامات الفساد المالي والإساءة للغير التي يواجهها سامي الفهري، إلا أنه لم ينشغل عن عمله مع دخول شهر رمضان الفضيل.

  • بعد أن حكم عليه بالسجن لمدة 4 أشهر، أطلق سامي الفهري منصته الجديدة وهي منصة سامي الفهري.
  • تعني تلك المنصة في إذاعة جميع الأعمال التي ينتجها سامي الفهري، وقد دخل سامي في السباق الرمضاني لهذا العام بمسلسلين، وهما مسلسل البراءة الذي أخرجه سامي الفهري، ومسلسل الفوندو الذي أخرجته التونسية سوسن الجمني.
  • يمكن لجميع الجمهور العربي والعالمي الدخول إلى منصة سامي الفهري من خلال إدخال عنوان بريده الإلكتروني ثم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به على المنصة، ويجب أيضا إدخال رقم بطاقة الائتمان التي سيتم من خلالها تحصيل الاشتراك الشهري، وسيتم إنشاء حسابك الخاص ومشاهدة جميع أعمال سامي الفهري.
  • رغم أن سامي لم يضع على المنصة سوى عملين فقط، إلا أنه بالتأكيد سيتم وضع جميع أعماله الدرامية التي قام بإخراجها وحتى التمثيل فيها في الفترة المقبلة. فقد كانت أول أعماله الإخراجية مسلسل المكتوب، الذي ظهر فيه النجم الكبير ظافر العابدين وبجانبه الممثلة درة وكانوا الاثنان في بداية مشوارهم الفني. وظهر سامي الفهري لأول مرة كممثل في عمله الإخراجي الثاني وهو مسلسل كاستينغ، ومن ثم قام بإخراج مسلسل ليام وأولاد مفيدة. هذا المسلسل الذي أطلق عام 2016 وعرض في الموسم الرمضاني من هذا العام. وتدور قصة المسلسل حول مفيدة التي يتوفى زوجها وتعيش مع أولادها الثلاث، ثم يأتي لها حبيبها السابق ويطلب منها التعرف على ابنه الوحيد من بين الثلاثة أبناء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى