صحةصحة المرأة

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي

تطرح العديد من التساؤلات المختلفة لمعرفة جنس الجنين بعد التأكد من الحمل، وتتزايد هذه التساؤلات بشكل كبير في الشهور الأولى من الحمل، فبعض النساء لا يمكنهن الانتظار حتى يتم تحديد جنس الجنين بعد الشهر الخامس أو الشهر السادس.

  • على الرغم من وجود طرق دقيقة مثل السونار الطبي أو تحليل الـ DNA لمعرفة جنس الجنين، إلا أن بعض النساء يفضلن معرفة جنس الجنين باستخدام الطرق المنزلية التقليدية التي تم استخدامها منذ القدم.
  • تعرف الطرق المنزلية التقليدية بأنها غير دقيقة وغالبا ما تكون غير صحيحة، وقد يؤدي استخدام تلك الطرق إلى ولادة جنين وتكتشف في النهاية أنه بنت، لذا قد لا تكون نتيجة تلك الطرق صحيحة في بعض الأحيان.
  • وإليكم عدة طرق تقليدية قديمة لمعرفة ما إذا كان الحمل ولدا، وتشمل هذه الطرق ما يلي:

معرفة نوع الجنين من لون البول

يتم تنفيذ هذه الطريقة عن طريق أخذ عينة من البول ووضعها في كوب أبيض، ثم يتم فحصها والنظر إلى لونها، إذا كان لون البول غامق يكون ذلك علامة على ولادة جنين ذكر، وإذا كان لون البول فاتح يكون ذلك علامة على ولادة جنين أنثى، ومن الأفضل تجربة هذه الطريقة بعد الاستيقاظ مباشرة من النوم.

طريقة بيكربونات الصوديوم لمعرفة نوع الجنين

تعتمد هذه الطريقة على مستوى حموضة البول، فإذا كان الجنين ذكرا فإن درجة الحموضة تكون عالية ومرتفعة، بينما إذا كان الجنين أنثى فإن درجة الحموضة تكون منخفضة.

  • يتم تطبيق هذه الطريقة بعد الاستيقاظ من النوم، حيث تأخذ المرأة الحامل عينة من البول، وتضعها في كوب غير ملون
  • بعد ذلك، أضف قليلا من بيكربونات الصوديوم، ثم انتظر لترى النتيجة.
  • إذا حدثت بعض التفاعلات في الكوب وظهر صوت يشبه صوت رج المياه الغازية، فهذا يشير إلى ولادة الجنين. وإذا لم يحدث أي تفاعلات، فهذا يعني أن الجنين بنت.

رواسب البول لتحديد نوع الجنين

ينصح بتجربة هذه الطريقة فور الاستيقاظ من النوم، ويفضل عدم استخدام الحمام لمدة لا تقل عن 6 ساعات قبل تطبيق الاختبار لضمان الحصول على نتيجة.

  • يتم هذه التجربة عن طريق أخذ عينة من البول ووضعها في كوب، ثم يتم التركيز على الشوائب الموجودة فيه
  • ومن ثم يتم ترك الكوب لمدة تصل إلى 8 ساعات.
  • ثم يتم فحص الكوب، فإذا وجدت ترسبات في الجزء العلوي من الكوب، فهذا يشير إلى أن الجنين ذكر، أما إذا وجدت الترسبات في الجزء السفلي من الكوب، فهذا يشير إلى أن الجنين أنثى.

معرفة نوع الجنين باستخدام الملح

تطبق هذه التجربة عن طريق أخذ عينة من البول ووضعها في كوب بعد الاستيقاظ مباشرة، ثم يتم إضافة ملعقة كبيرة من الملح إلى البول في الكوب، بعد ذلك يوضع الكوب جانبا وينتظر لبضع دقائق لا تزيد عن 10 دقائق، ثم يفحص الكوب، فإذا ظهرت فقاعات وتغير لون البول، فذلك يشير إلى ولادة الجنين، وإذا لم يتغير لون البول وظهرت رواسب الملح في أسفل الكوب، فذلك يشير إلى أن الجنين فتاة.

استخدام الكلور لمعرفة نوع الجنين

يمكن تجربة هذه الطريقة في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم، وذلك عن طريق أخذ عينة من البول ووضعها في كوب، ثم يتم إضافة ملعقة كبيرة من الكلور إلى البول، ومن ثم ينتظر لبعض الوقت. إذا ظهرت رغوة وعدد من الفقاعات في البول، فإن ذلك يشير إلى أن الجنين ذكر، وإذا لم يحدث أي تغيير في البول ولم تظهر أي رغوة أو فقاعات، فذلك يشير إلى أن الجنين أنثى.

كيف اعرف اني حامل بولد من الشهر الأول

بعد التأكد من الحمل، تبدأ كل امرأة في التفكير في جنس الجنين، هل هو ذكر أم أنثى؟. ومنذ الأسابيع الأولى للحمل، يبدأ البحث عن طرق وعلامات لمعرفة جنس الجنين، سواء كان ولدا أم بنتا.

  • ويتم البحث عن طرق بسيطة في المنزل يمكن من خلالها معرفة جنس الجنين، كما يتم البحث عن العلامات التي تشير أيضا إلى جنس الجنين.
  • بالرغم من عدم التأكيد الكامل لجميع الطرق والعلامات المنزلية في النتائج، فإن بعض النساء يفضلن استخدامها مؤقتا حتى يتم إجراء الفحوصات الطبية التي تكشف عن جنس الجنين مثل السونار الطبي، على سبيل المثال.
  • وهنا عدد من العلامات والأقاويل القديمة التي تساعد في معرفة إن كان الحمل يتواجد في جنين الذكر، وتشمل تلك العلامات والأقاويل ما يلي:

اختلاف الوزن

  • يقال أن الجنين عندما يولد يحدث الكثير من التغييرات في الوزن، فيكون هناك زيادة في الوزن ولكن في منطقة واحدة فقط، كما يكون شكل البطن طوليا قليلا.
  • ومع ذلك، إذا كان الجنين أنثى، ستزيد الوزن في العديد من أجزاء الجسم وليس في مكان واحد، وسيكون شكل البطن قليلا دائريا.

الميل للأطعمة المالحة

  • يقال إن النساء الحوامل بولد يميلن إلى تناول الأطعمة المالحة ويفضلن تناول الليمون مع الطعام، أما النساء الحوامل ببنت فيميلن إلى تناول السكريات بشكل أكبر.

تغير حجم الثدي

  • عند حدوث حمل، تحدث تغييرات عديدة في الثدي، ويتغير حجمه بشكل ملحوظ، ويقال إنه إذا كان حجم الثدي الأيمن أكبر من الثدي الأيسر، فهذا يشير إلى أن المرأة حامل بولد، وإذا كان العكس وحجم الثدي الأيسر أكبر، فهذا يدل على أن المرأة حاملة ببنت.

الغثيان في الصباح

  • يقال إن تكرار الغثيان في الصباح يعتبر دليلا على حدوث حمل ذكر، ولكن هناك بعض الدراسات التي تشير إلى أن تكرار الغثيان في الصباح، خاصة في الشهور الأولى، يعتبر دليلا على حدوث حمل أنثى.

درجة حرارة الأقدام

  • يقال إنه يمكن معرفة نوع الجنين من خلال حرارة أقدام المرأة الحامل، فإذا كانت باردة بشكل واضح حتى في فصل الصيف، فهذا يشير إلى أنها حامل بولد.

التوقع والحدس

  • يقال أن حدس الأمهات وتوقعهم دائما يكون صحيحا بنسبة كبيرة جدا، لذا يمكن الاعتماد على حدس الأم في تحديد جنس الجنين، فإذا توقعت وشعرت أنها حامل بولد فقد يكون توقعها صحيحا بنسبة كبيرة.

تغير حال الأيدي

  • يقال أن تغيير حال الأيدي من الأشياء التي يمكن الاستعانة بها لمعرفة نوع جنس الجنين، فإذا كانت الأيدي جافة ومتشققة، فتلك علامة على أن الحمل في ولد، وإذا كانت الأيدي ناعمة فتلك علامة على أن الحمل في بنت.

معدل ضربات القلب

  • قيل أنه يمكن تحديد جنس الجنين من خلال معرفة معدل ضربات القلب. إذا كان معدل النبض في الشهور الأولى أقل من 140 نبضة في الدقيقة الواحدة، فهذا يشير إلى أن الحمل ذكر، وإذا كان معدل النبض أكثر من 140 نبضة في الدقيقة، فهذا يشير إلى أن الحمل أنثى.

الشهية المفتوحة

  • يقال أن الشهية المفتوحة تعتبر دليلا على أن الحمل في ولد على العكس من الحمل في بنت. فتميل المرأة الحامل في ولد إلى تناول الكثير من الأطعمة. وتم التأكد من ذلك من خلال عدة دراسات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى