السفرالسياحة

افضل وقت لزيارة سويسرا

افضل وقت لزيارة سويسرا

اختيار وتحديد أفضل وقت لزيارة سويسرا يعتمد على الهدف الذي ترغب في تحقيقه من تلك الزيارة، وعلى الأنشطة التي ترغب في ممارستها هناك، فالمناخ في سويسرا يختلف حسب الموقع الذي تتواجد فيه، فالبلاد تحتوي على العديد من الجبال الشاهقة المغطاة بالثلوج، أما في المناطق السهلية والمنخفضة فالطقس لطيف ومعتدل طوال العام تقريبا، ويمكن تحديد أفضل وقت لزيارة سويسرا حسب المناخ والأنشطة التي يمكن القيام بها في كل فصل من السنة.

أولاً فصل الشتاء

يبدأ فصل الشتاء في سويسرا في أواخر شهر ديسمبر، ويستمر هذا الفصل حتى شهر مارس، وخلال هذا الفصل البارد يمكن للزائر الاستمتاع بالعديد من الأنشطة، ومن بينها ما يلي.

  • يمكن لعشاق المغامرة والرياضات الشتوية الاستمتاع بزيارة سويسرا وتجربة التزلج في “براداشيي”، الواقعة بالقرب من “لينتسر هايدي”، وهذا المكان هو بالضبط أطول مضمار للتزحلق على القضبان في العالم.
  • يمكن للزائر أن يستمتع بالمشاهد الجميلة للثلوج في هذا الوقت من السنة، وخاصة في أيام رأس السنة الميلادية، عندما تتساقط الثلوج بكثافة، مما يترك مساحات واسعة من التراكم الأبيض الجميل والمناظر الطبيعية الرائعة.

ثانيا فصل الصيف

يعتبر فصل الصيف في سويسرا فرصة رائعة للاستمتاع بالمعالم السياحية الموجودة في البلاد، بما في ذلك المهرجانات والفعاليات الدولية والمحلية، والاستمتاع بالمغامرة في غابات جبال السهول هناك، بالإضافة إلى التجوال في الممرات الجبلية المفتوحة التي تتيح للزائر رؤية خلابة. يمتد هذا الفصل لمدة تقارب 4 أشهر، حيث يبدأ في شهر يونيو من كل عام وينتهي في شهر سبتمبر.

رابعاً فصلي الربيع والخريف

تتميز سويسرا بالعديد من النباتات والغابات التي تبدو رائعة في تلك الفترة من السنة، حيث يصبح الطقس معتدلا بشكل واضح، مما يجعل الطبيعة تبدو ساحرة. وبالإضافة إلى ذلك، يقل عدد السياح في شهري مايو وأكتوبر، وهما أفضل وقت للاستمتاع بالطبيعة بسلام وأفضل من أي وقت آخر في السنة.

أفضل مدن للسياحة في سويسرا

سويسرا تحتوي على العديد من المدن السياحية التي تحظى بمكانة عالمية بفضل مناظرها الخلابة والأنشطة الترفيهية الفريدة، ومن بين تلك المدن هي:.

السياحة في جنيف

تعتبر جنيف واحدة من أهم المدن السويسرية من الناحية السياحية، فهي من أجمل المدن في أوروبا، وتقع على ساحل بحيرة جنيف. ولإكمال جمالها الطبيعي، تحيط بها جبال الألب وجبال جورا. ولغة سكان المدينة هي اللغة الفرنسية، وبسبب موقعها، تعد جنيف الأكثر خضرة في القارة العجوز. بالإضافة إلى طبيعتها الخلابة، تحتوي المدينة على العديد من المتاحف والمعارض. ومن أهم المعالم السياحية في المدينة هي التالية.

  • بحيرة جنيف: تعتبر واحدة من أكبر البحيرات في أوروبا، وهي بحيرة مياه عذبة وليست مالحة مثل البحيرات الأخرى في تلك المنطقة، وترتبط بالوديان الرئيسية لجبال الألب.
  • نافورة جنيف: تلك النافورة هي الأعلى في العالم، وهي أحد أبرز معالم المدينة السياحية، حيث يبلغ ارتفاعها حوالي 140 مترا داخل بحيرة جنيف، مما يجعلها مرئية من جميع أنحاء المدينة تقريبا، ويستطيع زوار المدينة الاستمتاع برؤيتها من خلال القوارب داخل البحيرة نفسها.
  • الحديقة الإنجليزية: تعد هذه الحديقة من الخيارات الأفضل لعشاق الطبيعة الخضراء والزهور الرائعة، حيث تقع الحديقة بالقرب من نافورة جنيف، وتتميز الحديقة بتنوع هائل في النباتات والزهور الموجودة بها، مما يمنحها ألوانا وأشكالا فريدة.

السياحة في إنترلاكن

تعد مدينة إنترلاكن واحدة من أهم المعالم السياحية الموجودة في سويسرا، وذلك بسبب موقعها بين بحيرتي برينز وثون في منطقة بوديلي، وتحتوي المدينة على العديد من المعالم السياحية والمدن المجذبة التي يأتي إليها السياح من جميع أنحاء أوروبا، ومن بين هذه الأماكن هي التالية.

  • شلالات تروميل باخ إنترلاكن: توجد تلك الشلالات بالقرب من وادي لوتربرونن، وهذه المنطقة تتكون من 10 شلالات جليدية، وتستمد طاقتها من قمة ايغرومونش وجلنغفرو، وتعتبر هذه المنطقة من الشلالات المدرجة في قائمة التراث العالمي لليونسكو.
  • شيلتهورن: إنها عبادة لمكان سياحي جبلي، وحققت شهرة واسعة بعد ظهور الجبل في إحدى أفلام سلسلة جيمس بوند، وهي الجبل الأشهر في سويسرا، وتحيط بها الجبال وتحتوي على بحيرة نون، وتوفر فرصة لممارسة التزلج والاستمتاع بالألعاب الجليدية والمناظر الخلابة.
  • بحيرة برينز: تقع البحيرة في شمال جبال الألب في الحدود مع مقاطعة برن في سويسرا، وتشغل مساحة واسعة تصل إلى حوالي 30 كيلومتر مربع، وتضم البحيرة شاطئا سياحيا حيث يسمح للسياح بالاستمتاع بأشعة الشمس والسباحة في الماء.

السياحة في زيورخ

تعد مدينة زيورخ واحدة من أكبر المدن السياحية في سويسرا ، وعلى الرغم من أنها تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة مثل المدن السويسرية الأخرى ، إلا أنها تتميز بتوفر خدمات سياحية متنوعة. يمكنك اختيار أحد المطاعم العديدة التي تقدم أطباقا من مختلف أنحاء العالم ، بالإضافة إلى المتنزهات المفتوحة للتخييم. ومن بين أماكن الجذب السياحي الشهيرة في مدينة زيورخ ، يمكن ذكرها على النحو التالي.

  • بحيرة النزهة: تعتبر البحيرة واحدة من أبرز المعالم السياحية للمدينة في فصل الصيف بسبب طقسها المعتدل، وبالإضافة إلى ذلك يمكن للسائح الاستمتاع بمناظرها الخلابة والتنزه والاستمتاع بالمرافق الترفيهية المتوفرة في المنتزه، بما في ذلك الألعاب الكهربائية وغيرها من الألعاب الترفيهية التي تناسب جميع الأعمار.
  • متحف الفيفا العالمي لكرة القدم: تم افتتاح هذا المتحف حديثا في عام 2016 في مدينة زيورخ، ويعد مقرا جديدا لتاريخ كرة القدم، وكل ما يتعلق بها وتاريخها. أصبح المتحف الآن معلما سياحيا لمحبي كرة القدم من جميع أنحاء العالم.

قائمة لأفضل الفنادق السياحية في سويسرا

تحتوي سويسرا على العديد من الفنادق السياحية، ولكن عندما أردنا البحث عن الأفضل وجدنا مجموعة من تلك الفنادق التي يمكننا تصنيفها حسب المدن التي تتواجد فيها، وسنتحدث عن المدن المذكورة كأفضل مدن سياحية في سويسرا، وتلك الفنادق هي كالتالي.

أفضل فنادق جنيف

اسم الفندق نبذة عن الفندق
فندق كمبنسكي جنيف يعد أحد أفضل الفنادق في جنيف، حيث يطل على البحيرة ويتميز بموقعه القريب من نافورة جنيف وجبال الألب، ويقع الفندق بالقرب من محطة قطارات المدينة الغربية.
فندق دو لا بيه جنيف يقع الفندق في مبنى تاريخي عظيم، ويبعد بضع دقائق عن المدينة القديمة، ويطل أيضا على البحيرة، وبالإضافة إلى ذلك، يتوفر محطة للقطارات بالقرب منه، ولا يحتاج الزائر إلى المشي سوى لبضع دقائق للوصول إليه.
فندق موفنبيك جنيف يتميز هذا الفندق بقربه من المطار، حيث يبعد فقط 700 متر عنه، كما يقع الفندق بالقرب من محطة الترام، ويتميز أيضا بغرفه الواسعة والأنيقة.
فندق فورسيزون جنيف وبالنسبة لفورسيزون، فهي مجموعة عالمية من الفنادق الفخمة المشهورة بخدماتها المميزة، بالإضافة إلى أن الغرف في الفندق تتميز بمساحات متعددة وإطلالات ساحرة على المناظر الطبيعية.

أفضل فنادق إنترلاكن

اسم الفندق نبذة عن الفندق
فندق وسيا فيكتوريا يونغفراود جراند أحد أفخم وأفضل الفنادق في وسط غنترلاكن، ويتميز بموقعه الرائع بين بحيرتين على جبل جوانغ فرو الثلجي، ويقدم الفندق خدمات تجميلية.
فندق إنترلاكن يتواجد هذا المبنى التاريخي في قلب المدينة وعلى بعد دقائق مشيا على الأقدام من محطة القطار، ويضم غرفا متعددة وأنيقة بما في ذلك غرف لفرد واحد خاصة بالشباب، بالإضافة إلى غرف كبيرة مناسبة للعائلات.
فندق رويال سانت جورجيس إنتلاكن يقع هذا الفندق على بعد حوالي 400 متر من قلب المدينة ومحطة القطارات، وهو أحد الفنادق المميزة في المدينة، وبخاصة يتميز الفندق بتصميمه التقليدي وتوفر غرف عائلية كبيرة تحتوي على مطبخ.

أفضل فنادق زيورخ

اسم الفندق نبذة عن الفندق
فندق بور أو لاك يعتبر أحد أفضل الفنادق الموجودة في حديقة خاصة وسط المدينة، ويتميز بإطلالاته الرائعة على بحيرة زيورخ وجبال الألب، كما يقع بالقرب من أماكن التسوق.
فندق ماريوت زيورخ يقع هذا الفندق في قلب المدينة، على مقربة من أماكن التسوق، وبالإضافة إلى ذلك فهو قريب من معظم المعالم السياحية الموجودة في المدينة، ويتميز هذا الفندق بغرفه الصوتية العازلة، ويتوفر أيضا مركز للياقة البدنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى