السفرالسياحة

افضل الاماكن السياحية في تركيا للشباب

افضل الاماكن السياحية في تركيا للشباب

تتمتع تركيا بالعديد من الأماكن السياحية المناسبة لجميع الأعمار، وخاصة الشباب، ومن بين أفضل الأماكن السياحية للشباب في تركيا توجد في إسطنبول، ومن أفضل أماكن السياحة للشباب في إسطنبول تأتي التالي.

فيا لاند إسطنبول

تعد فيا لاند إسطنبول واحدة من أهم وأكبر مدن الترفيه في المدينة، وهي أجمل مدينة ملاهي في إسطنبول والأكثر شهرة. تتميز المدينة الترفيهية بتوفر العديد من الألعاب المتنوعة التي تناسب جميع أفراد الأسرة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على مساحات كبيرة مخصصة للتسوق والمطاعم المحلية الشهية. ومن أكثر الألعاب إثارة فيها ما يلي.

  • قطار الموت.
  • لعبة الرول سكوتر.
  • لعبة العربات الكهربائية.
  • منطقة الألعاب المائية.
  • لعبة كينج كونج.

تعمل المدينة طوال أيام الأسبوع من الساعة 10:30 صباحاً وحتى 9:30 مساءً.

أكواريوم إسطنبول

يعتبر أحد أشهر متاحف الأحياء المائية الحية في العالم، بسبب حجمه الكبير وتنوعه في احتواء الأسماك والكائنات البحرية، وتم تنظيمه كمسار يشمل 16 موقعا وغابة مطيرة تنقل الزوار من البحر الأسود إلى المحيط الهادئ، ويمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة في المكان، بما في ذلك ما يلي.

  • يستطيع الزائرون الاستمتاع بجولة داخل الأكواريوم، والتي تبدأ بمعايشة الكائنات المائية في البحر الأسود، وتنتهي بمعايشة الكائنات المائية في المحيط الهادئ.
  • يمكن للزوار الانضمام إلى إحدى رحلات الغوص التي تنظمها الأكواريوم مع فريق من المدربين، للسباحة مع أسماك القرش، وتستمر الرحلة لمدة 30 دقيقة.
  • يمكن للزوار المشاركة في تغذية أحد أنواع التماسيح الموجودة في غابات إسطنبول المطيرة، وهو التمساح القزم كيمن كوفييه.

يعمل الأكواريوم يوميا من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 8 مساء.

أكوا دولفين إسطنبول

تحتوي أكوا دولفين إسطنبول على مجموعة كاملة من الملاهي المائية، التي تناسب جميع الفئات العمرية، وخاصة المزالق اللولبية والعادية. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على العديد من المسابح المختلفة ذات أعماق متعددة تناسب جميع الزوار. وتقدم عروضا ممتعة للدلافين لمدة ساعتين، مع فرصة للسباحة معها والتقاط الصور معها. وبالإضافة إلى ذلك، يتوفر مجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم العصرية التي تقدم مجموعة من المشروبات والأطباق المحلية والعالمية.

يمكن زيارة أكوا دولفين في إسطنبول يوميا خلال أشهر الصيف فقط، وتبدأ ساعات العمل من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 7 مساء.

شارع الاستقلال إسطنبول

شارع الاستقال هو من أكثر الأماكن حيوية في إسطنبول ومشهورة ومزدحمة. يحتوي الشارع على العديد من المتاجر التي تقدم جميع أنواع المنتجات التي يحتاجها الزائر، بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم الممتازة وصالات السينما. إنه واحد من أفضل الأسواق في إسطنبول .

متحف إسطنبول للفن الحديث

يتوجه السياح إلى متحف الشمع في إسطنبول لرؤية تماثيل لأشهر الشخصيات العالمية التي تنتمي إلى مختلف المجالات والمستويات، والتي صنعت بدقة عالية جدا، مما يظهر كل تفاصيل الشخصية، وهو واحد من 24 فرعا في مدن مختلفة حول العالم، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المتاحة لهم.

  • يمكن مشاهدة تماثيل المشاهير في قسم الموسيقى، الذي يضم تماثيل لأشهر الفنانين العالميين مثل مايكل جاكسون وجوستين بيبر وريهانا.
  • يمكن للزائر للمتحف الدخول إلى القسم الثقافي ومشاهدة مجسمات لأشهر العلماء والمخترعين والمفكرين مثل أينشتاين وليوناردو ودافنشي.
  • في قسم الشخصيات البارزة، يمكن للزوار مشاهدة تماثيل نجوم السينما العالمية.

حمام غلطة سراي

هذا الحمام التاريخي لا يزال موجودا في قائمة حمامات اسطنبول الشهيرة، ويعود تاريخه إلى منتصف القرن الخامس عشر الميلادي. يوجد في مجمع برج غلطة سراي، ويمكن للزوار الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المتاحة فيه.

  • يتم فتح أبواب الحمام للزوار لتقديم واحدة من مجموعة الخدمات المتوفرة للزوار، مثل الاستلقاء على منصة رخامية ساخنة، ويتم ذلك قبل الاستحمام بمدة تقارب 20 دقيقة.
  • يتم فرك الجسم بقفاز الحمام داخل حوض الرخام الممتلئ بالفقاعات تحت الصنبور، ثم يعود الزائر إلى منصة الرخام مرة أخرى للحصول على تدليك.
  • بعد التدليك، يمكن للزائر الاستمتاع بالخدمات المتنوعة المتاحة في الحمام وفقا لاحتياجاته ورغباته.

أفضل الأماكن السياحية في البورصة للشباب

بالإضافة إلى اسطنبول، هناك العديد من المدن السياحية الهامة والرائعة في تركيا، بما في ذلك البورصة التي تحتوي على العديد من الأماكن السياحية والترفيهية الممتعة. ومن بين أفضل أماكن البورصة السياحية للشباب ما يلي:.

منتزه يوديوم بارك

يعتبر متنزه يوديوم بارك منتزها ترفيهيا متكاملا، حيث يحتوي على منشآت ومرافق ترفيهية متنوعة، بالإضافة إلى العديد من المطاعم وأماكن التسوق. تم إنشاء هذا المتنزه على مساحة واسعة تبلغ حوالي 85 ألف متر مربع، مما يجعله أكبر المتنزهات الترفيهية في المدينة. يتم تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة بشكل دوري ومستمر في هذا المتنزه، سواء كانت في مجال الترفيه أو الرياضة. يمكن للزائر الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المختلفة في المتنزه.

  • يستطيع زائر المتنزه الاستمتاع بملاهي يوديوم بارك، التي تحتوي على أحدث الألعاب المناسبة لجميع الأعمار.
  • بإمكان الزائر الاستمتاع بالسباحة والألعاب المائية المتوفرة داخل المتنزه.
  • كما يمكن للزائر تجربة العديد من الأطباق الشهية سواء محلية أو عالمية من مجموعة ممتازة من الطهاة والمطاعم المشهورة في البورصة.

ملاهي لونا بارك بورصة

ملاهي لونا بارك تتميز بوجودها داخل متنزه، مما يتيح للزوار الاستمتاع بالألعاب الترفيهية المثيرة، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة، والأزهار والأشجار الرائعة، والاستمتاع بالعديد من النشاطات المتاحة للزائرين.

  • يمكن للزائر الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الألعاب الترفيهية في المدينة الملاهي، وهي مناسبة لكل الأعمار.
  • يمكن للزائر تجربة المأكولات التركية الثقافية والمحلية في العديد من المطاعم المجاورة للملاهي، والتي تطل على بحيرة الحديقة الثقافية.
  • يمكن للزوار الاستمتاع بجولة ترفيهية داخل الحديقة الثقافية للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة التي تحتويها.

سوكاي بارك

يتم اعتبار متنزه سوكاي بارك متنزها خاصا لممارسة ألعاب التزلج على الماء، حيث يتم توفير المعدات اللازمة للتزلج على الماء مثل لوح التزلج الذي يثبت بالأقدام بالإضافة إلى وسائل الأمان المختلفة مثل الخوذة والسترة، ويقوم اللاعب بالإمساك بحبل بعد ارتداء الزي الخاص بالرياضة، ثم يتم سحبه حتى يستطيع المشي على الماء والقيام بالحركات الهوائية الممتعة، كما يمكن للزوار الجلوس والاستمتاع بجمال البحيرة.

أفضل الأماكن السياحية في سيانجا للشباب

كما تعتبر مدينة سيانجا واحدة من أشهر المدن سياحة في تركيا، والتي تحتوي على العديد من المناطق السياحية والترفيهية الجميلة والممتعة، وخاصة لفئة الشباب، ومن بين تلك المناطق ما يلي.

بحيرة سبانجا

يعتبر بحيرة سبانجا أكبر بحيرة طبيعية في المدينة، وتجتذب السياح والزوار من جميع أنحاء العالم بسبب مياهها النقية والعذبة، وتحيط بها مناظر طبيعية ومعالم سياحية متنوعة، ويمكن للزائر الاستمتاع بالعديد من الأنشطة في البحيرة، ومن بينها ما يلي.

  • يمكن للسائح الاستمتاع بمشاهدة البحيرة من قرب وقضاء وقت ممتع في أحضان الطبيعة، والهدوء الرائع، بالإضافة إلى إمكانية تحضير وجبات الشواء الشهية على شاطئ البحيرة مع الأصدقاء والعائلة.
  • يستطيع الزائر أن يستمتع بمناظر الطيو المختلفة حيث تحتوي البحيرة على مجموعة كبيرة من الطيور الأغرب والأجمل في العالم.

قرية المعشوقية

تعد تلك القرية وجهة لجميع محبي الاستمتاع بالطبيعة الهادئة والجميلة، والمشاهد الطبيعية الخلابة من الغابات والأنهار والشلالات، مما يجعل الزوار يستمتعون بالهدوء والراحة في حضن الطبيعة، ويمكن للزائرين للقرية الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المختلفة، بما في ذلك ما يلي.

  • يستطيع الزائر الاستمتاع بتناول ألذ الأطباق المحلية والعالمية داخل أشهر المطاعم المحلية الموجودة في قلب الطبيعة الخلابة، وهذا يعطي للطعام جمالا ورونقا أفضل.
  • يستطيع الزائر زيارة أجمل الحدائق الطبيعية والتجول وممارسة رياضة المشي الصباحية في الطبيعة، أو حتى الجلوس والاستمتاع بمشاهدة المناظر الجميلة للنباتات المزهرة.

جبل كارتبه

جبل كارتبه هو وجهة للسياح والزوار الذين يرغبون في التمتع بالأنشطة الجليدية المختلفة، ويتميز بوجود التلفريك الذي يمتد من قمة الجبل إلى الأسفل، ويقدم رحلة جبلية رائعة للزوار والسياح، وفرصة لمشاهدة المناظر الطبيعية بوضوح وسهولة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى