أخبار التكنولوجياالقوانين والحكومات

حل مشكلة تطبيق اعتمرنا لا يعمل

حل مشكلة تطبيق اعتمرنا لا يعمل

قد يواجه بعض المستخدمين لتطبيق اعتمرنا في بعض الأحيان بعض المشاكل التقنية داخل التطبيق، حيث لا يعمل التطبيق بشكل كامل على الجهاز، ولكن يمكن حل هذه المشكلة عن طريق اتباع الخطوات التالية.

  1. قم بالانتقال إلى إعدادات الهاتف الجوال الخاصة.
  2. تقوم بالنقر على خيار “مدير التطبيقات” الموجود في إعدادات الهاتف المحمول.
  3. تقوم باختيار تطبيق “اعتمرنا” من بين التطبيقات الموجودة على الجوال.
  4. قم بالضغط على “تحديث” للحصول على أحدث نسخة من التطبيق، ويمكنك الوصول إلى النسخة الأحدث للتطبيق إذا كان جوالك يعتمد على نظام الأندرويد في التشغيل بالضغط على “الرابط“، أو الحصول على النسخة الخاصة بجهازك إذا كان يعمل بنظام IOS بالضغط على “الرابط.
  5. انتظر التحديث، ثم افتح التطبيق وشغله وسجل الدخول باستخدام حسابك الخاص.
  6. إذا استمرت المشكلة نفسها، يمكنك إزالة التطبيق ثم إعادة تحميله من نفس الروابط الموجودة في الخطوة الرابعة.

ما سبب مشكلة تطبيق اعتمرنا لا يعمل

لم يتم تحديد السبب وراء هذه المشكلة من قبل إدارة التطبيق أو وزارة الحج والعمرة، ولكن بعض المستخدمين يذكرون بعض الأسباب التي من الممكن أن تكون السبب في حدوث هذه المشكلة، ومن بين تلك الأسباب:.

  • عدم تحميل المستخدم لأحدث نسخة متاحة على مواقع تحميل التطبيقات عبر الإنترنت، وهذا يجعله يحاول استخدام نسخة قديمة من التطبيق، التي تم تعديلها بالعديد من التغييرات، مما يجعل النسخة القديمة غير صالحة، أو تحتوي على العديد من المشاكل التي تعيق استخدام المستخدم للتطبيق.
  • بالإضافة إلى أن التطبيق متاح على ملايين هواتف السعوديين ومع اقتراب موسم الحج يزداد الضغط على الخوادم التي تؤثر في أداء التطبيق بشكل جيد ، وهذا الضغط الكبير يعوق عمل الخوادم ويمنع تشغيل التطبيق على هاتفك بسبب الضغط الزائد عليه ، أو لا توجد مساحة كافية للسماح لك بالتفاعل مع التطبيق ، وهذا الأمر يدفع بعض الأشخاص لتجربته في أوقات مختلفة خلال اليوم.

مشكلة إضافة مرافق في اعتمرنا

قد يواجه مستخدمو تطبيق اعتمرنا بعض المشاكل التي تمنعهم من استكمال طلباتهم على التطبيق، ومن بين هذه المشاكل، عدم قدرة المستخدم على إضافة مرافق في تطبيق اعتمرنا، ولحل هذه المشكلة يمكنك اتباع الترتيب التالي وتنفيذه على جوالك.

  1. افتح تطبيق “اعتمرنا” من قائمة التطبيقات الموجودة على هاتفك المحمول.
  2. سجل الدخول إلى حسابك الخاص الذي قمت بتسجيله سابقا على التطبيق.
  3. تختار نوع التصريح الذي تود الحصول عليه لزيارة الحرمين الشريفين، سواء كان عمرة أم حجا.
  4. اضغط على الخيار المسمى “إضافة مرافق” الموجود أسفل الشاشة.
  5. إذا كنت ترغب في أن تأخذ مرافقا معك في رحلتك وتحصل على طلب للمرافق، فيتعين عليك التوجه إلى تسجيل الدخول إلى حساب المرافق على التطبيق.
  6. ثم يقوم بالانتقال إلى مرحلة إدارة المرافقين، حيث يقوم بملء نموذج لمعلومات المرافق المشابه لنموذج البيانات الذي قام بملئه عند التسجيل في التطبيق لأول مرة.
  7. ثم تقوم بالضغط على خيار “أشخاص قاموا بإضافتي لخدمات الحج والعمرة”، وبذلك تكون قد أرسلت رسالة إلى رقم جوال مرافقك الذي قمت بتسجيل بياناته على التطبيق.
  8. للتأكد من اكتمال الإجراءات، ستطلب منك التطبيق إرسال رمز التحقق، وهذا الرمز سوف يصلك بسرعة على رقم الجوال الذي سجلت به على المنصة، ثم يجب عليك نسخ الرمز ونقله إلى مكانه المخصص في التطبيق، ثم اضغط على التحقق.

الشروط المطلوبة من تطبيق اعتمرنا لإضافة مرافق

يجب توفر العديد من الشروط المحددة من قبل وزارة الحج والعمرة في المرافق حتى يتم قبول الطلب الذي تم إرساله عبر التطبيق الخاص بك عند مراجعة الطلبات، وبعض هذه الشروط هي:.

  • يجب أن يكون المرافق حامل لبطاقة هوية سعودية أو بطاقة إقامة سعودية للتسجيل والحصول على تصريح من تطبيق اعتمرنا، وهذه الخدمة متاحة للمقيمين والمواطنين السعوديين في المملكة.
  • ينبغي على المرافقين أن يأخذوا في الاعتبار موعد بداية ونهاية التحصين، وأن يتلقوا الجرعات المحددة من اللقاحات التي تنص عليها وزارة الحج والعمرة ووزارة الصحة، وهذا الشرط ليس مقتصرا على المرافقين فقط، بل ينطبق على المرافقين والمستفيدين من التطبيق.
  • كما يشترط من بين الشروط، موافقة المصاحب نفسه على طلب المصاحبة الذي تم إرساله له، والذي يتم بالتأكيد بشكل دائم، فلا أحد يتعرض لهذه الفرصة ولا يعيرها اهتماما، ولكن هذه هي الإجراءات ليست أكثر من ذلك، وعلى الرغم من سهولة تلك الإجراءات، فإن طلب المصاحبة يتم إلغاؤه بالكامل في حالة تأخر المصاحب في الرد على طلب المصاحبة لأكثر من 24 ساعة كاملة.
  • يتم حساب الطلبات التي يقدمها صاحب الحساب على الموقع، وتحسب ضمن عدد المتابعين للمستخدم.
  • بإمكان المرافق إلغاء طلب المرافقة خلال 15 يوما من تقديم الطلب، وتحسب تلك المدة من وقت إرسال الطلب لطلب الموافقة عليه.
  • يستطيع المرافق رؤية اسم مقدم الطلب ورقم هويته، ويتم ذلك عند إرسال طلب الموافقة، للتحقق من الشخص الذي يقوم بإرسال الطلب إليه.

خطأ 101 في تطبيق اعتمرنا

قد تواجه بعض المشاكل أثناء استخدام تطبيق اعتمرنا، ومن بين تلك المشاكل هو ظهور رسالة “خطأ 101” على شاشة التطبيق، وتلك الرسالة تمنع المستخدم من استخدام التطبيق.

يعود سبب تلك المشكلة إلى وجود ضغط كبير على السيرفر الذي يشغل التطبيق، بسبب زيادة عدد المستخدمين للتطبيق في نفس الوقت.

لحل تلك المشكلة: لحل مشكلة “خطأ 101″، قم بإغلاق الهاتف وفتحه عدة مرات. إذا استمرت المشكلة، قم بإغلاق الهاتف وفتحه مرة أخرى. يمكنك أيضا اختيار وقت آخر لاستخدام التطبيق، حيث يكون الضغط على السيرفرات أقل، وبذلك تتمكن من استخدام التطبيق بشكل أفضل.

لا توجد سعة كافية اعتمرنا

قد يواجه العديد من المستخدمين مشكلة في عدم توفر سعة كافية داخل تطبيق اعتمرنا عندما يحاولون تقديم الطلبات على التطبيق، ولحل هذه المشكلة، يجب عند تشغيل التطبيق أن نأخذ في الاعتبار ما يلي.

  • لتشغيل خدمة الوصول إلى موقع الجوال الخاص بك، يجب عليك الذهاب إلى إعدادات الجوال والسماح بفتح خدمة تحديد الموقع فيها.
  • يجب الحصول على أحدث نسخة متاحة في مواقع الإنترنت المختلفة لكي يعمل التطبيق بشكل أفضل.

سبب ظهور رسالة “لا توجد سعة كافية” عند تقديم المستخدم للطلب على التطبيق قد يكون بسبب مشكلة في الخادم الخاص بالتطبيق. قد يحجز التطبيق التصريح ولكن بسبب المشاكل في الخادم، قد تظهر تلك الرسالة. لكن يجب التحقق من التصاريح السابقة الموجودة على الحساب الخاص بك على التطبيق.

كما ينبغي التحقق عن طريق حسابك على تطبيق “توكلنا” من وجود تصريح على تطبيق “توكلنا” نفسه كما هو الحال في “اعتمرنا” للتأكد من الحجز بشكل كامل.

أو يمكنك الخروج من التطبيق ومحاولة الدخول والتسجيل مرة أخرى في وقت لاحق بسبب الضغط الكبير على الخوادم الخاصة بالتطبيق في مثل تلك الأوقات نظرا لقدوم العديد من الأشخاص من جميع أنحاء المملكة للانضمام إلى موسم الحج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى