الفلكعلوم

برج الميزان

برج الميزان هو واحد من الأبراج الهوائية ومواليده يتراوحون بين 24 سبتمبر و 23 أكتوبر. يحكمه برج الزهرة وهو برج العدل والحكمة والذكاء، وهو متأثر بكوكب عطارد. يحب الميزان التعامل مع الناس ويبني علاقات طيبة معهم. يتوافق برج الميزان مع أصحاب الأبراج العقرب والدلو والسرطان والجدي.

جدول المحتويات

أهم مشاهير برج الميزان :

على المستوى العالمي، مهاتما غاندي والرئيس الأمريكي الراحل إيزنهاور

على المستوى العربي، النجمة شريهان – الفنانة سميرة سعيد.

أهم مميزات المرأه الميزان

هي جميلة وناعمة ولطيفة وتتمتع بشخصية قوية ترى الجمال في كل شيء، حذرة ولا تثق في الآخرين بسهولة، وفطرتها ميالة للأمور الفلسفية والنظريات الجمالية، قوية الإرادة ولديها عقل متقد، تهتم بمظهر الحبيب فالأناقة تجذبها فقلبها مرتبط بالجمال، غالبا مثقفة وذات مستوى تعليمي عال، مظهرها الأنثوي الرقيق سيخفي تماما صلابة شخصيتها دون قصد منها، منطقية في كل شيء حتى في حبها فعندما تقع المرأة الميزان في الحب ستجدها تذوب حبا فهي عاطفية ورومانسية تساند حبيبها بكل قوة .

صفات الأم في برج الميزان

عندما تصبح المرأة برج الميزان، تظهر حبها للجمال في منزلها المتناسق والرقيق المليء باللوحات الجميلة والموسيقى العذبة. تهيئ بيئة إبداعية لأطفالها ليصبحوا موهوبين وتستطيع أن تنقل لهم حسها الفني الجمالي وتجعلهم أشخاصا مميزين .

مميزات الرجل في برج الميزان :

الرجل في برج الميزان هو رمز للحكمة، فإنك تجده دائما مجاهرا بآرائه، وسيقنعك رغما عنك بسبب استناده المستمر إلى المنطق. إنه عاشق للجدل والمناقشات وبارع في حل المشكلات. لديه سحر خاص يسيطر عليك من خلال ابتسامته. يستغرق وقتا كافيا للتفكير في الأمور ولا يقدم على أي قرار دون دراسة تحليلية كافية. وإذا لم يكن مقتنعا بشكل كاف، فسوف يتراجع في اللحظة الأخيرة. قد يعتبره الناس شخصا سيئ الطباع، ولكنه في الحقيقة على العكس تماما. عندما يتناقش، يفعل ذلك بشكل موضوعي حيث يركز على الحقائق المجردة دون أن يكون له دوافع. لذا يشبه القضاة. الرجل في برج الميزان غالبا ما يكون ثريا على الرغم من إنفاقه الكبير على الأشخاص والأشياء الجميلة التي تسعده. إنه يحب التنسيق والترتيب والنظافة والهدوء والأماكن الواسعة.

عندما يقع الرجل الميزان في الحب، يتحول إلى ساحر مميز وعاشق يعرف كيف يحتضنك ويفاجئك ويسعدك بكل الوسائل الممكنة. وغالبا ما ينجح في الوصول إلى قلب حبيبته، ولكن عيبه الأكبر يبدأ في الظهور بالتردد. لدى الزوجة مكانة خاصة لا تتغير مع الزمن، فإذا دخل الرجل الميزان في علاقة عاطفية وانتهت، قد يستطيع نسيانها، ولكن الماضي قد يحوله فعليا إلى حطام .

مميزات الأب برج الميزان :

سيكون كما كان دائما حكيما ومنطقيا وسيكون محبا لأولاده الصغار حاميا لهم، يمنح الكبار منهم حريتهم، يمكنه التحكم في غضبه فلا ينساق اللي العصبية بسهولة حينما يكون تحت ضغط عصبي، متفاهما، إذا أخطأ الصغار سيختار العقوبة المناسبة، سيحمي الصغار من تحكم الأخوة الأكبر فهو أب مثالي فالي جانب صفات العقل والذكاء والتفهم، هو سياسي ودبلوماسي مع أولاده مميز في اكتشاف مواهبهم ولا يجبرهم على خيارات محددة، الميزان كأب مميز جدا عند أولاده وزوجته.

مميزات الطفل برج الميزان :

ستعرفهم من لديهم ودقتهم الأطفال الموهوبون في فهم الفن والموسيقى، يتميزون بتركيز شديد وحس فني فريد، يتمنى طفل الميزان أن يحظى باهتمام والديه بالتفاصيل وقدرته على التركيز.

عيوب برج الميزان :

التردد الذي يجعلهم يستغرقون الكثير من الوقت في التفكير .

في بعض الأحيان ترى الميزان بغاية النشاط وفي بعض الأحيان تجده بغاية الكسل والخمول.

جرئ جدا.

المميزات العامة لبرج الميزان :

العدل والحكمه والاتزان .

علاقات طيبه مع اغلب الابراج.

بسبب ذهنه المتقد لديه قدرة رائعة على حل المشكلات.

الحجر الكريم الملائم للميزان

لأن العقيق يمتص الطاقة السلبية ويحافظ على الطاقة الإيجابية، فهو يعزز القدرات الاجتماعية ويساعد في تعزيز العلاقات الاجتماعية ويحمي من سوء الفهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى