التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

طريقة صنع عطر للجسم

طريقة صنع عطر للجسم تكون رائعة حينما يكون لديك عطر خاص بك من صنع يديك، ويتميز بلمسة فريدة. اختر التركيبة التي ترغب في وجودها في عطرك الخاص وسميه بعطرك المفضل

إليك بعض الوسائل التي تساعدك في تحقيق رغبتك في صنع العطر المفضل لديك، وسنتناول بداية صنع الصابون المعطر وحتى كيفية صنع عطر لجسمك في المنزل. تابعنا .

أفضل طرق طريقة صنع عطر للجسم :

  • الطريقة الاولي صابون الاستحمام المعطر
  1. اختري نوعين من الصابون المفضلة لديك (دوف، كامي، لوكس)
  2. وابشري نفس المقدار من السمك الجامد
  3. ثم ضعيهم في الماء للاستحمام، خذي كمية بالليفة واستمتعي
  • طريقة اخر لصابون الاستحمام المعطر

احصلي على عدة أنواع من الصابون المفضلة لديك وضعيها في علبة زجاجية واملئيها بالماء واتركيها لبضعة أيام حتى تذوب وتصبح مثل البلسم، بإمكانك استخدامها لغسل جسمك أو غسيل ملابسك الداخلية .

  • طريقة ثالثة لتعطير جسمك للاستحمام
  1. احضري فنجان من مكعبات المسك المبشور
  2. ج/ كوب ماء + جل شور برائحتك المفضلة
  3. امزجي المسك والماء والشامبو واستخدميهم في الاستحمام
  4. ثم يمكنك استخدام كمية من الصابون السائل وإضافة دهن العود العادي إليه، وفرك جسمك بعد الشطف الأخير بعد إكمال الاستحمام، وتطبيق الكريمات المعطرة.

أفضل طرق التخلص من رائحة العرق :

قمي بعصر الليمون وبشر قشرته وأضيفي عليه جلسرين طبي وضعيه في علبة واحفظيه في الثلاجة، ويمكنك أيضا وضع بودرة شبه مطحونة عليه، وهذه هي أسهل طريقة لصنع عطر للجسم

طريقة عمل كريم المسك معطر  للجسم

  1. احضري أي نوع من مرطب الجسم وأضيفي إليه مسك أبيض سائل.
  2. ضعي جزءا من اللوشن الخاص بك، وضعي ربع تولة من المسك وربع تولة من عطر الفانيليا وربع تولة من عطر الكاميليا على الباقي منه.
  3. تأكدي منها جيدا واتركيها لمدة ثلاثة أيام ثم قومي باستخدامها .

طريقة عمل زيت مسك العروسة المعطر للجسم

  1. عبوة زيت اللوز + تولة مسك العروسة + ربع تولة مسك الورد
  2. ربع تولة مسك زهزار + نصف مسك جامد مبشور
  3. نقطتيتن دهن العود
  4. قم بخلط جميع المكونات معا، ثم احفظها لمدة يومين وبعد ذلك استخدمها بعد الاستحمام.

طريقة عمل معطر الجسم برائحة عبق الشرق

توضح الدراسات التي أجريت حول الروائح التي تجذب الرجل إلى المرأة أنهم يفضلون عطورا شرقية تمتزج مع زيوت الشرق وروائح النكهات الطبيعية مثل القرفة والفانيليا والليمون. سنتطرق هنا إلى كيفية صنع عطر شرقي مفعم بسحر الطبيعة الخلابة ويدوم طويلا على الجسم حتى بعد الاستحمام.

المكونات التي تصنع منها عطر عبق الشرق

احضري عطر العود مع زيت القرفة وزيت القرنفل وأيضا سبراي نقي

طريقة التحضير

  1. احضري زجاجة سمكية بسعة لتير واحد وضعي فيها من أربع إلى ست قطرات من دهن العود، ويمكنك زيادة أو تقليل الكمية حسب رغبتك للحصول على تركيز العطر المفضل لديك.
  2. أضيفي إلى زجاجة العطر فنجانا صغيرا من زيت القرفة وفنجانا آخر من زيت القرنفل (يمكنك استبدال أحدهما أو كلاهما بأي زيت عطري تفضلينه)
  3. ثم أضيفي نصف لتر من السبرايت النقي وأضف باقي المكونات في زجاجة العطر وأغلقي الزجاجة بإحكام وقومي بتقليبها جيدا لمدة خمس دقائق حتى تمتزج جميع المكونات مع بعضها البعض وحافظي عليها في مكان مظلم ودافئ حتى تتم عملية التخمير للعطر يمكنك الاحتفاظ بها في الدولاب بين ملابسك لمدة خمسة أشهر قبل الاستخدام .
  • طريقة صنع الحجر العطري

زاد الاقبال على استخدامها بدلا من العطور الكحولية بسبب الفوائد التي تقدمها للجسم، بالإضافة إلى سهولة حفظها وتخزينها دون الخوف من التكسير، وفيما يلي طريقة التحضير

المكونات

  1. دهن فازلين بدون رائحه عطرية
  2. زيت اللوز + أقراص فيتامين هاء زيت عطري برائحة البابونج واللافندر حسب الرغبة
  3. يتم وضع الفازلين في وعاء بيركس مع قليل من زيت اللوز ويترك في حمام مائي حتى يذوب ويصبح سائلا. ثم يتم طحن أقراص الفيتامين حتى تصبح على شكل بودرة، وتضاف إلى الفازلين في الحمام المائي وتحرك حتى تختفي تماما. بعد ذلك، يرفع من الحمام المائي ويسكب فنجان من الزيت العطري المختار على الفازلين السائل مع التحريك حتى يذوب. ثم يعبأ الخليط في قوالب صغيرة الحجم ويترك لمدة نصف ساعة حتى يجف ويأخذ شكل الحجر عند فركه بين اليدين، ثم يدهن في أي منطقة من الجسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى