التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

غسول البشرة المختلطة

غسول البشرة المختلطة مهم للعناية بها، حيث تعتبر البشرة المختلطة أحد أصعب أنواع البشرة التي تحتاج إلى رعاية مفرطة، ويصعب اختيار منتجات التجميل التي تتعامل معها. تعتبر البشرة المختلطة أكثر من نوع في نفس الوقت، فالجبهة والأنف والذقن تكون دهنية للغاية، في حين تكون باقي أجزاء الوجه جافة جدا، مما يجعل اختيار كريم الترطيب أمرا صعبا للغاية. ومن المشكلات الشائعة التي تواجه أصحاب البشرة المختلطة ظهور البثور والرؤوس السوداء والمسام الواسعة، بالإضافة إلى الدهون التي تغطي البشرة وتجعلها تبدو غير لائقة .

جدول المحتويات

بعض النصائح للتعامل مع البشرة المختلطة

  • يمكنك غسل وجهك يوميا باستخدام غسول البشرة المختلطة، شرط أن يكون خاليا من الكحول والمعطرات والزيوت الحمضية والميثنول. عليك فقط استخدام مواد مضادة للأكسدة لتوفير الحماية الكافية للمسام المفتوحة التي تعاني منها بشرتك .
  • يجب عليك دائما استخدام واقي الشمس عند التعرض للشمس أو التواجد في أماكن مفتوحة خلال النهار حتى لو لم تتعرض للشمس بشكل مباشر ويجب أيضا استخدام مستحضرات تجميل مخصصة للبشرة الحساسة لمنع تفاقم الحالة.
  • استخدام المقشر يعتبر واحدا من الأمور الهامة التي يجب أن تستمر في القيام بها مرة في الأسبوع لتتمكن من إزالة جميع الجلد الميت والجفاف الموجود على البشرة وحمايتها من الجفاف .

طريقة عمل غسول البشرة المختلطة

  • ورق السدر المجفف هو أحد الأشياء الهامة التي كانت النساء يهتمن بها في الماضي لتنظيف الشعر والبشرة، حيث له تأثير كبير في التنظيف والحفاظ على نعومة البشرة ومكافحة الجفاف. يمكنك تحضير مغلي ورق السدر ومسح البشرة به باستخدام قطعة قطن مبللة يوميا لإزالة جميع الشوائب والحفاظ على نظافة البشرة .
  • يمكن أيضا استخدام الشوفان لعلاج البشرة حيث يعتبر من أهم مضادات الالتهاب، كما يقوم بتنظيف البشرة من الخلايا الميتة وعلاج حب الشباب وترك البشرة بيضاء ونضرة ومليئة بالحيوية، وذلك عن طريق طحن كمية من الشوفان ومزجها بالماء لتكوين عجينة خفيفة وتركها على البشرة لمدة دقيقتين ثم تدليكها بحركات دائرية .
  • يمكنك أيضا صنع غسول للبشرة المختلطة باستخدام الطين المغربي، حيث تمت ثبوت فعاليته في تنظيف المسام الواسعة، ويساعد أيضا في ترطيب البشرة وإزالة الدهون الزائدة، عن طريق خلطه بالماء وتدليك البشرة به وتركه على البشرة حتى يجف ثم يغسل .
  • يمكن أيضا استخدام جل الصبار كغسول للبشرة المختلطة، حيث يعمل على تهدئة البشرة بشكل قوي، خاصة بعد التعرض لأشعة الشمس، وذلك عن طريق فتح الصبار واستخراج الجل من داخله ودهن البشرة به .
  • أحد المواد الهامة التي تستخدم كمضاد للبكتيريا وكغذاء مفيد للبشرة ومعالج لحب الشباب وجميع مشاكل البشرة هو عسل النحل، وهو مناسب أيضا لجميع أنواع البشرة، يمكنك وضعه على بشرتك وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسله.
  • يمكن استخدام زيت جوز الهند لتنظيف البشرة، خاصة بعد وضع مستحضرات التجميل والمكياج، حيث يترك البشرة نظيفة وصحية وخالية من أي شوائب .
  • يمكن استخدام خل التفاح كمنظف طبيعي للبشرة وتركها صحية وناعمة خالية من أي شوائب أو بكتيريا

يمكنك اتباع كل هذه النصائح للحصول على بشرة نقية ومشرقة، حيث أن الاهتمام بالبشرة يقلل بشكل كبير من علامات الشيخوخة ومشاكل البشرة مثل حب الشباب. وعلاوة على ذلك، يجب عليك شرب كميات كبيرة من السوائل للحفاظ على توازن غذائي صحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى