صحةصحة الطفل

علاج تأخر المشي عند الاطفال بالاعشاب

تأخر المشي لدى الأطفال مشكلة تسبب قلقا كبيرا لجميع الأمهات، فالأم منذ ولادة طفلها تعد الأيام بكل تطور يحدث له، وخاصة المشي، وتبدأ في سلسلة من القلق التي لا تنتهي عندما تشعر بتأخره عن أقرانه في هذا التطور بعام، ولكن الأمر قد يكون بسيطا. ولذلك، سعينا في هذه المقالة إلى جمع المعلومات الكافية حول علاج تأخر المشي لدى الأطفال بواسطة الأعشاب .

جدول المحتويات

بعض الأسباب لتأخر المشى عند الأطفال

  • من أهم الأسباب التي تؤدي إلى تأخر الطفل في المشي هو زيادة وزنه عن المعتاد، حيث تكون حركة الطفل النحيلة أسرع وتطوره في المشي أسرع من غيره .
  • بعض الأمراض التي تصيب الجهاز العصبي تؤخر قدرة الأطفال على المشي، لذا يجب التأكد من عدم إصابة الطفل بأي من هذه الأمراض .
  • يجب على الأم أن تمنح الطفل المساحة والتشجيع الكافيين حتى يتمكن من المشي ويكتسب الثقة في نفسه وقدرته على الحركة بمفرده .
  • من بين الأشياء الخطيرة التي يعتقد الكثيرون أنها تساعد الطفل، هي المشاية التي يستخدمونها لتعليمه المشي، ولكن في الواقع، هذه المشاية تؤدي إلى تأخر في تعلم المشي، حيث يركز الطفل على أصابع قدميه بدلا من التركيز على القدم بأكملها، وبالتالي يتأخر في فهم كيفية المشي .
  • أحد أهم الأسباب التي تؤخر المشي للطفل هو التهكم والضحك عليه عندما يسقط أو يمشي بشكل غير منتظم، مما يجعله يقرر عدم المشي تماما ليتجنب استهدافه من قبل الآخرين .
  • بعض الأسباب التي تؤدي إلى تأخر الطفل في المشي تشمل أيضا بعض الأمراض التي يمكن أن تصيب الأطفال مثل شلل الأطفال أو ضعف وهزال العضلات .

بعض وصفات علاج تأخر المشى عند الأطفال بالأعشاب

  • يمكن تحضير عجينة من بعض دقيق الحمص وإضافة سكر النبات المطحون عليها، ثم إضافة قشر بيض مطحون وعجن هذه المكونات بعسل النحل، ويتم إطعام الطفل منها يوميا .
  • يمكن أن نستخرج زيت الحلبة عن طريق غليها وتصفيتها، ثم يتم طحن البذور وإضافة بذور الخيار وبعض زيت الزيتون وخل التفاح، ثم يتم تسخين الخليط جيدا ودهن قدم الطفل به يوميا .
  • يمكننا إضافة زيت الشبت إلى طعام الطفل لأنه يقوي الأعصاب والمفاصل والعضلات، ويمكن استخدامه أيضا كدهان .
  • يمكننا دهن جسم الطفل كله بزيت الزيتون الدافئ فهو فعال جدا .
  • يمكننا تغذية الطفل في وجبة الإفطار ببعض الشعير المطبوخ أو الشعير مع اللبن ، وقد ثبت أنه يقوي العظام ويساعد في المشي .

على الأم التي يعاني طفلها من تأخر المشي أن تعود إلى الطبيب المتخصص قبل أن تفكر في إطعام الطفل بالأعشاب أو الخلطات أو أي عقاقير، فلا بد في البداية من التأكد أنه ليس هناك أي سبب طبي يؤخر المشي والاسراع في العلاج إن كان هناك أي أسباب صحية، وعليها أيضا ألا تقارن الطفل بباقي أقرانه سنه وخصوصا أمامه، فقد تظن أن الطفل لا يفهم كلامها ومقارنتها بالأطفال الآخرين، ولكن الحقيقة أن الطفل يعي جيدا كل ما تقوله الأم فيتأثر سلبا ويتأخر في المشي، ولكن عليها أن تشجعه دائما وتسانده، وعليها دائما في أي وقت يقع فيه الطفل أن تساعده على الوقوف وتشرح له أن هذا طبيعي فهو سوف يفهم ويثق في نفسه أكثر ويساعد نفسه على المشي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى