التسوقالملابس

طرق التنسيق بين الملابس

هذا العدد يحتوي على دليل شامل حول طرق تنسيق الملابس، حيث يسعى جميع النساء إلى التنسيق الجيد والأنيق في ملابسهن. تختلف طرق تنسيق الملابس بين بلدان العالم المختلفة بناء على عاداتهم وبيئتهم وأفكارهم المختلفة. وهذا ما يميز الجنسيات المختلفة من خلال أسلوبهم وطريقة تنسيقهم للملابس وارتدائها. وتختلف أيضا أنواع الملابس بناء على الفئات العمرية والموديلات الجديدة وصيحات الموضة التي تظهر من موسم لآخر. فكل عام يختلف عن العام السابق في نوعية الملابس وألوانها المختلفة.

ينبغي معرفة أن طريقة تنسيق ملابسك وتنسيق الألوان هي التي تعكس مظهرك الخارجي أمام الناس. كما أن طريقتك في تنسيق ملابسك تبرز وتكشف عن شخصيتك، ولذلك يتم تقديم بعض النصائح الهامة التي يجب اتباعها في تنسيق الملابس لتظهر بمظهر رائع وفريد وأكثر جاذبية.

نصائح هامة للتنسيق الجيد للملابس:

  • عليك أن تتقن في اختيار ألوان ملابسك، وأهم الأمور التي يجب تجنبها في اختيار لون الملابس هي أن لا تكون ملابسك جميعها نفس اللون ونفس الدرجة، حيث أن ذلك يؤدي إلى ظهورك بمنظر غير مستحب، كما أن ذلك يعمل على تعب نظر من حولك عند النظر إليك، لهذا ينصح بارتداء لونين على الأقل ويفضل أكثر من لونين، ولكن بشرط أن تتناسب الألوان مع بعضها البعض، ويمكن أيضا ارتداء لون واحد ولكن بدرجات مختلفة حتى يعطي مظهرا أنيقا ولا يتعب نظر من حولك عند النظر إليك.
  • يفضل اختيار الألوان وفقا لألوان الطبيعة، حيث تعطي ألوان الطبيعة شعورا بالراحة والثقة والأمان، وتكون أكثر راحة للعين عند النظر إليها.
  • يجب اختيار الألوان المناسبة لشكل جسمك، فهناك ألوان تناسب الجسم النحيف ولا تناسب الجسم السمين والعكس. فالجسم النحيف يناسبه الألوان الفاتحة والزاهية ويجب تجنب الألوان الداكنة. أما الجسم السمين، فينبغي عليه ارتداء الألوان الداكنة وتجنب الألوان الفاتحة والزاهية. كما يجب اختيار الألوان المتناسبة مع لون بشرتك، فهناك ألوان تناسب البشرة البيضاء ولا تناسب البشرة السمراء والعكس. فأصحاب البشرة الداكنة ينصحون بارتداء الألوان الزاهية، أما أصحاب البشرة الفاتحة فلهم حرية الاختيار ولكن ينصح بعدم ارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة جدا مثل الأبيض والبيج. لذا يجب أن تكون حذرا ومتأنيا عند اختيار ألوان ملابسك، لتظهر بمظهر رائع وأنيق ومميز.
  • أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن لكل لون من الألوان معنى يعبر عن شخصية شخص يرتديه، فاللون الأزرق يشير إلى التواصل الاجتماعي، ولون البنفسجي يدل على مدى تميز الفرد.

التنسيق بين الالوان:

هناك الكثير من الأشخاص الذين ليس لديهم موهبة التنسيق بين الألوان، لذلك يجب تعلم الألوان ودرجاتها من خلال ما يلي:

  • الألوان المحايدة: الأبيض والأسود.
  • الألوان الأساسية: الأزرق والاحمر والأصفر.
  • الألوان الثانوية: كباقى الألوان.

أما باقى الألوان التى تتناسق مع بعضها البعض هى:

  • اللون الاسود: يمكن ارتداؤه مع جميع الألوان، ولكن الأفضل ارتداؤه مع الألوان الفاتحة وليس الداكنة.
  • اللون الابيض: يمكن ارتداؤه مع الألوان القاتمة والداكنة، فاللون الأبيض لون زاه.
  • اللون البيج: يمكن ارتداؤه مع الألوان الفاتحة وليس الزاهية، ويتميز اللون البيج بأناقته ورقيه.
  • يفضل عند اختيار ألوان ملابسك ألا تتجاوز ثلاثة ألوان. على سبيل المثال، عندما ترتدي الأبيض والأسود معا، يتكون اللون الرمادي عند مزجهما. وبالتالي، تكون هذه الألوان الثلاثة متناسقة جدا.
  • عندما ترتدي قميصا يحتوي على ألوان متعددة، يجب اختيار سروال بأحد الألوان الموجودة في القميص للحصول على مظهر رائع ومتناسق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى