التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

طرق تصحيح الشفاه بالكونسلير

طرق تصحيح الشفاه باستخدام الكونسيلر، حيث يعتبر الكونسيلر من أهم مستحضرات التجميل التي يستخدمها الكثير من السيدات والفتيات. يعمل الكونسيلر بكفاءة على إخفاء العيوب في البشرة مثل الهالات السوداء والبقع الداكنة وآثار الجروح والحبوب والندبات، بالإضافة إلى تصحيح عيوب الشفاه بشكل جيد. لذا، وجود الكونسيلر ضروري ومهم لا غنى عنه. ينصح باختيار نوعية جيدة وماركة معروفة لتجنب أية ضرر للبشرة، وعدم وضع كمية كبيرة منه لأن الكمية القليلة تكفي لتغطية المنطقة المراد تصحيحها بشكل جيد.

طرق تصحيح الشفاه بالكونسلير و اخفاء عيوب الشفايف :

يتم استخدام الكونسيلر بكفاءة عالية لتصحيح وتحسين مظهر الشفاه، حيث يمكنك تحسين مظهر أحمر الشفاه باستخدام الكونسيلر ليعطي مظهرا أكثر حيوية وجاذبية، من خلال تحديد الحدود الخارجية للشفاه بفرشاة رفيعة مغموسة في الكونسيلر، هذه الخطوة ستجعل الشفتين أكثر أناقة وتميزا وستعطي أحمر الشفاه مظهرا رائعا وجذابا. يمكن للكونسيلر أيضا زيادة حجم الشفتين بنجاح، خاصة لأولئك الذين يعانون من صغر حجم شفتيهما، حيث يمكنه إعطاء شفتيك مظهرا ممتلئا في دقيقة واحدة فقط، عن طريق وضع كمية مناسبة من الكونسيلر الفاتح على بشرتك في منتصف الشفاه، ثم توزيعه بشكل جيد بأصبعك نحو الحواف، ثم وضع طبقة من ملمع الشفاه، وستلاحظين النتيجة بنفسك.

أنواع الكونسلير :

يوجد نوعان من الكونسلير وهما:

  • الكونسلير المائى:

هذا المنتج هو كونسيلر سائل أو كريمي، ويعتبر هذا النوع من الكونسيلر مناسبا جدا لأصحاب البشرة الجافة، حيث إن البشرة الجافة تحتاج إلى الترطيب بسبب قلة الدهون فيها، لذلك يعمل هذا النوع من الكونسيلر على ترطيب البشرة الجافة بفعالية، كما أنه يغطي مناطق واسعة من البشرة المطلوب تغطيتها، مثل منطقة تحت العين لإخفاء الهالات السوداء أو التجاعيد.

  • الكونسلير الأصبع أو الصلب:

وهو عبارة عن كونسيلر على شكل قلم أو إصبع ذو مادة صلبة، بمعنى أنه ليس كريميا أو سائلا، وهو أكثر فعالية لأصحاب البشرة الدهنية لعدم احتوائه على مواد دهنية مثل تلك الموجودة في الكونسيلر المائي، ويساعد الكونسيلر الصلب في تغطية عيوب آثار الحبوب والبثور والكدمات الموجودة على الوجه.

ألوان الكولسنير:

الكونسيلر له العديد من الألوان والاستخدامات المختلفة، لذلك يجب عليك معرفة كل لون واستخدامه بشكل صحيح حتى تتمكن من اختيار الكونسيلر المناسب لك بنجاح. يعتمد اختيار الكونسيلر الصحيح على نوع ولون البشرة، لذا يجب عليك معرفة نوع بشرتك ودرجتها حتى تتمكني من اختيار الكونسيلر المناسب بشكل صحيح.

  • الكونسلير الأصفر:

يستخدم هذا النوع من المصحح لتغطية المنطقة تحت العين بشكل رائع، كما يخفي آثار الكدمات، وعند وجود حبوب تحت العين، يعمل المصحح الأصفر على إخفائها بفعالية عالية، ويمكنه أيضا إخفاء أي منطقة حمراء على الوجه.

  • الكونسلير الأرجوانى أو البنفسجى الزاهى:

العديد من السيدات والفتيات يعانين من عدم توحد لون البشرة، لذلك فإن هذا النوع من الكونسيلر يعمل بفعالية على توحيد لون البشرة بنجاح، خاصة البشرة الشاحبة، كما يعمل على تغطية ممتازة لمنطقة تحت العين في حالة انتشار الظلام تحتها بشكل كبير، ويعمل أيضا بنجاح على إخفاء أي خدوش أو بقع ذات لون أصفر على الوجه، ويكون مميزا جدا في إخفاء البقع ذات اللون البرونزي الموجودة في البشرة.

  • الكونسلير الأخضر:

يستخدم هذا النوع من الكونسيلر بنجاح لتغطية أي عيوب في البشرة نتيجة لحروق الشمس (المناطق الحمراء)، وتغطية البثور المزعجة ذات الرؤوس البيضاء والسوداء.

نصائح لاستخدام الكونسلير:

  • اختيار اللون المناسب للبشرة :

عندما تختارين الكونسيلر، يجب أن تعرفي درجة بشرتك جيدا. يعني أنه عليك اختيار درجة قريبة جدا من لون بشرتك. فمن المعتاد أن يختار النساء درجة أفتح بكثير من لون بشرتهن، وهذا يؤدي إلى ظهور البشرة بمظهر سيئ. لذا، يجب أن تكوني حذرة عند اختيار لون الكونسيلر ليكون قريبا جدا من لون بشرتك. كما ينصح أيضا باختيار كونسيلر ذو قوام كثيف لمنطقة تحت العينين، ويجب وضع طبقة خفيفة واحدة فقط تحت العينين وتجنب وضع عدة طبقات في هذه المنطقة لكي لا تظهر بشكل سيء. تكون هذه المنطقة حساسة جدا ولها جلد رقيق، وبالتالي وضع عدة طبقات فيها يؤدي إلى ظهور تجاعيد ومظهر سيء لهذه المنطقة.

  • ترطيب البشرة قبل وضع الكونسلير :

أهم خطوة يجب القيام بها عند وضع الكونسيلر هي تنظيف البشرة جيدا، ثم ترطيبها جيدا، لتجنب حدوث أي مشاكل بسبب جفاف البشرة نتيجة عدم ترطيبها، ويفضل وضع كريم مرطب خال من الزيوت، ثم يترك لبضعة دقائق على الوجه لامتصاصه تماما، ثم يتم توزيع الكونسيلر بشكل جيد.

  • طرق دمج الكونسلير :

كثير من الفتيات والسيدات لا يفهمون كيفية تنفيذ هذه الخطوة بشكل صحيح. فإن واحدة من أهم عوامل نجاح وضع الكونسيلر هي الدمج الجيد. ويتم ذلك عن طريق وضع بضع قطرات صغيرة من الكونسيلر في منطقة تحت العين، ثم يتم دمجها بلطف باستخدام فرشاة الدمج. يجب أن يتم الدمج بحركة دائرية ببطء، وليس بدهن الكونسيلر. يجب دمج الكونسيلر في هذه المنطقة بشكل جيد وصحيح. إذا كانت هناك ندوب، فيجب وضع الكونسيلر مباشرة فوقها، ويتم توزيعها بحركات دائرية باستخدام فرشاة الدمج. في حال عدم توفر الفرشاة، يمكن استخدام البيوتي بلندر لتنفيذ هذه الخطوة.

  1. من الأفضل وضع كريم الأساس بودرة للحصول على مظهر طبيعي للكونسيلر.
  2. عند استخدام كريم الأساس السائل أو الكريمي، يتم وضع الكونسيلر بعد كريم الأساس، أما عند استخدام كريم الأساس البودرة وهو التفضيلي، يتم وضع الكونسيلر قبل كريم الأساس.
  3. عند الانتهاء من وضع الكونسلير، من الأفضل وضع البودرة الشفافة باستخدام الفرشاة المخصصة لها فوق الكونسلير، حيث تعمل على تثبيته لفترات طويلة.
  4. في حالة وجود بثور على الوجه، يفضل استخدام كونسيلر ذو لون أفتح من كريم الأساس، حتى يمكنه تغطية البثور بشكل جيد.
  5. عند وضع الكونسيلر حول العينين، ينصح بعدم وضع كمية كبيرة لتجنب ظهور العينين بحجم أصغر من الطبيعي.
  6. الطريقة الصحيحة لوضع الكونسيلر حول منطقة العين هي وضعه من الزاوية الخارجية إلى الزاوية الداخلية بحيث يظهر بشكل طبيعي ومميز.
  7. ينصح أيضا بتجنب وضع كميات كبيرة من الكونسيلر على منطقة إخفاء العيوب، حتى لا يجذب النظر إليها بدلا من إخفائها.

من خلال اتباع هذه الخطوات والنصائح الهامة لتطبيق الكونسيلر على بشرتك، ستحقق نتيجة رائعة وناجحة في إخفاء جميع عيوب البشرة المزعجة والظهور بمظهر طبيعي جدا، مما يجعلك تبرز بأناقة وجمال أكثر تألقا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى