التسوقالمنزل و الحديقة

طريقة تنظيف الشفاط الكهربائى

طريقة تنظيف الشفاط الكهربائي بسهولة وسرعة تعاني الكثير من السيدات عند قيامهن بعملية تنظيف الشفاط الكهربائي، حيث يعتبر ذلك أمرا صعبا جدا ويحتاج إلى مجهود لتنظيفه، إذ يتراكم في الشفاط الكثير من الزيوت والدهون المتكونة أثناء طهي الطعام، فكثير من السيدات يهملن تنظيف الشفاط بسبب صعوبة القيام بذلك، ويتركنه حتى تتراكم الأوساخ عليه وتتسبب في انسداده وتعطيله وضعف كفاءته، وبالتالي يصعب تنظيفه من الدهون والبقع الصعبة، ويعتبر وجود الشفاط، خاصة في المطبخ، أمرا هاما لا يمكن الاستغناء عنه، حيث يعمل على شفط الروائح التي تتكون أثناء عملية الطبخ، ويقوم بشفط الدهون والأوساخ المتكونة أثناء طهي الطعام، وللحفاظ على عمل الشفاط بكفاءة عالية بشكل مستمر، يجب أن تحافظ على نظافته بشكل دائم، ويفضل تنظيف الشفاط مرة كل أسبوعين تقريبا، لضمان قدرته على شفط الروائح والأوساخ والدهون المتكونة أثناء عملية الطهي، ولكي لا تصبح عملية التنظيف صعبة نتيجة تركه لفترة طويلة بدون تنظيفه، وسنتناول فيما يلي مجموعة من الطرق المميزة جدا والمواد المستخدمة لتنظيف الشفاط بكفاءة عالية.

أسهل طرق تنظيف الشفاط الكهربائي:

  • يتم فك الشفاط حتى يمكن تنظيف المروحة الخاصة به، ويتم تنظيف المروحة عن طريق عسلها بالصابون السائل جيدا، ويتم استخدام الخل بفاعلية في تنظيف مروحة الشفاط، حيث يساعد الخل في التخلص من الدهون وذوبانها بسرعة وفعالية، ويعمل الخل أيضا على إزالة الأوساخ المتراكمة عليها، ويمكن استخدام الخل في تنظيف الشفاط عن طريق دعكه جيدا بالخل وشطفه بالماء، وستلاحظين النتيجة بنفسك، كما يمكن غمر الشفاط في ماء ساخن وإضافة كمية مناسبة من الخل لمدة خمس دقائق، ثم قومي بدعكه، وستلاحظين سهولة وسرعة التخلص من جميع الدهون والأوساخ الملتصقة عليه.
  • في حالة صعبة لإزالة الدهون والأوساخ المتراكمة على الشفاط، يمكن استخدام زيت مستعمل وليفة سلكية أو ليفة إسفنجية، قومي بتغميس الليفة في الزيت وافركي الشفاط بها، وستلاحظين سهولة وسرعة التخلص من الدهون والأوساخ المتراكمة به دون بذل مجهود كبير
  • يمكن أيضا إضافة مسحوق جف السائل إلى الماء الساخن، ومن ثم نقع الشفاط في هذا الخليط لمدة تتراوح بين خمس دقائق وعشر دقائق، ثم يتم تدليك الشفاط بشكل جيد للتخلص من الدهون والأوساخ، وسوف تلاحظين إزالتها بسهولة بالغة.
  • يتم تسخين الماء وإضافة البيكنج صودا إليه. ثم يتم صب هذا الخليط على الشفاط وفركه بشكل جيد باستخدام الليفة الاسفنجية. ستلاحظين النتيجة المذهلة والتي تتمثل في التخلص من الدهون والأوساخ بسهولة، وبالتالي تسهيل عملية تنظيف الشفاط.
  • يتم أيضا تنظيف الشفاط من الدهون المتراكمة عليه من خلال غمره بالماء الساخن المضاف إليه سائل تنظيف الصحون، واتركيه مغمورا لمدة تقريبا ربع ساعة، ثم قومي بفركه جيدا باستخدام الإسفنجة، وستلاحظين اختفاء جميع الدهون والأوساخ المتراكمة عليه بسهولة تامة.
  • يمكن أيضا تنظيف الشفاط باستخدام منظف الأفران، وذلك عن طريق رش كمية مناسبة من سائل تنظيف الأفران على الشفاط بعد غسله، ولكن يجب فتح النوافذ للتخلص من رائحته، وينصح باستخدام كمامة على الأنف والفم لتجنب استنشاق رائحة منظف الأفران، وعند استنشاقه يجب تجنبه قدر الإمكان، ثم يترك السائل على الشفاط لمدة تتراوح بين خمس إلى عشر دقائق، ثم يتم فركه جيدا بواسطة الليفة الأسفنجية، وستلاحظ سرعة إزالة الدهون دون مجهود كبير.
  • يمكن أيضا استخدام الخميرة بنجاح لتنظيف الشفاط بكفاءة، وذلك عن طريق إضافة كمية مناسبة من الخميرة إلى الماء المغلي، ثم يتم صب هذا المزيج على الشفاط وتركه لمدة خمس إلى عشر دقائق، ثم يتم فركه جيدا باستخدام ليفة اسفنجية، وستلاحظ أن الدهون ستزول بسهولة تامة. كما ينصح بتجنب استخدام ليفة سلكية في تنظيف الشفاط لتجنب حدوث أي جروح على سطح الشفاط.
  • ثم يجب تجفيف الشفاط جيدا بعد الانتهاء من تنظيفه، وذلك باستخدام فوطة نظيفة، وينصح أيضا بارتداء القفازات الملائمة عند تنظيفه لكي لا تلتصق الأوساخ والدهون باليدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى