التسوقالملابس

طريقة ازالة النمش من الملابس

طريقة إزالة النمش من الملابس تعتبر مشكلة النمش أو الوبر التي تظهر على الملابس من الأمور المزعجة التي تسبب ازعاجا كبيرا. تظهر مشكلة النمش أو الوبر بشكل خاص في الملابس الشتوية ذات الأقمشة الصوفية، وأحيانا تظهر أيضا في بعض الأقمشة القطنية. تحدث مشكلة الوبر نتيجة نسيان قطعة من المناديل في جيوب الملابس أو بسبب غسل الملابس التي تحتوي على وبر مع غيرها في الغسالة. يمكن للوبر أن يظهر أيضا على الملابس الجديدة. ظهور النمش على الملابس يؤدي إلى تشوهها وعدم قدرتها على ارتدائها بشكل جيد. وينصح بعدم ارتداء ملابس بها نمش حتى لو كانت جديدة، حيث يتعرض الشخص لمواقف محرجة. يتكون الوبر الذي يظهر على الملابس من مجموعة من الشوائب الصغيرة التي تظهر على سطح الملابس. وللتخلص من هذه المشكلة، يجب اتباع مجموعة من الخطوات لتخفيف وجود النمش على الملابس أو إزالته نهائيا. كما يقدم بعض النصائح الهامة لمنع ظهور النمش على الملابس.

جدول المحتويات

طرق مختلفة للتخلص من نمش الملابس المزعج نهائيا:

هناك العديد من الطرق الفعالة التي تعمل على إزالة النمش الموجود على الملابس بشكل نهائي، لكي لا يتعرض صاحبها للمواقف المحرجة ولكي يتجنب ركن الملابس وعدم ارتدائها خجلا عند الخروج بها. لذا أقدم لكم أهم الطرق المستخدمة والتي حققت نجاحا كبيرا في التخلص من هذه المشكلة بشكل نهائي، ونذكر منها التالي:

  • يتوفر جهاز كهربائي مخصص للتخلص من النمش بسرعة وسهولة، وبإمكانك شراءه للتخلص من مشكلة النمش نهائيا، فهو سهل الاستخدام وغير معقد، ويعمل بكفاءة عالية للتخلص من النمش في وقت قصير.
  • يمكن أيضا استخدام شريط لاصق لإزالة النمش الموجود على الملابس، وذلك عن طريق وضع الشريط على مكان النمش وإزالته بلطف، ستلاحظين نتيجة سريعة خلال ثوان قليلة حيث يلتصق النمش بالشريط ويتم إزالته على الفور، لذا يستخدم الشريط اللاصق بكفاءة للتخلص من النمش بسرعة.
  • يستخدم المشط أيضا للتخلص من مشكلة النمش، وذلك عن طريق وضع المشط على المنطقة التي تحتوي على نمش، ثم تحريكه برفق في اتجاه واحد. وينصح باستخدام مشط يحتوي على أسنان صغيرة ورفيعة جدا، وتكرر هذه العملية حتى يتم التخلص تماما من جميع بقع النمش على الملابس. وتتميز هذه الطريقة بسرعتها في التخلص من النمش وإزالته نهائيا.
  • ويعتبر استخدام شفرة الحلاقة للتخلص من النمش الموجود على الملابس من أكثر الطرق شيوعا بين الكثير من الناس ، حيث يتم تمرير شفرة الحلاقة بتركيز وحذر على المناطق التي يظهر فيها النمش ، ويجب أن يتم ذلك بعناية كبيرة حتى لا يتم تمزيق الملابس أو حدوث ثقوب فيها ، وتعتبر هذه الطريقة شائعة لأن شفرة الحلاقة متوفرة في معظم المنازل. وينصح بعدم استخدام نفس الشفرة أكثر من مرة واحدة ، وعند تكرار العملية في قطعة قماش أخرى يجب استخدام شفرة حلاقة جديدة ، حتى تنزلق الشفرة بسلاسة ونعومة على الملابس ، وبالتالي تتجنب حدوث ثقب أو تمزق في الملابس. استخدام نفس الشفرة يؤدي إلى صعوبة تمريرها على الملابس وقد يتسبب في قطعها ، وينصح أيضا بعدم تمرير شفرة الحلاقة على نفس المكان أكثرمن مرة أو مرتين حتى لا يتم تمزيق الملابس ، خاصة إذا كانت القطعة رقيقة أو سهلة التمزق.
  • يستخدم الخل أيضا للتخلص من النمش على الملابس من خلال وضع كمية مناسبة من الخل في مياه الغسل، حيث يعمل بكفاءة على إزالة النمش ويساعد أيضا على تعقيم الملابس بشكل جيد.
  • كما يمكن استخدام حجر التنعيم أو ما يعرف بحجر الخف أو الخفاف للتخلص من هذه المشكلة، عن طريق تمريره برفق شديد على النمش في نفس اتجاه النسيج، ولكن ينصح باستخدامه فقط على الملابس القطنية والحرير والستان، حيث قد يتسبب في تلف هذه الأنواع من الأقمشة.
  • يمكن استخدام مقص صغير مناسب للتخلص من مشكلة النمش على الملابس. هذه الطريقة فعالة ومن أكثر الطرق نجاحا، لكنها تستغرق وقتا طويلا مقارنة بالطرق الأخرى للتخلص من النمش على الملابس. استعملي مقصا حادا صغيرا وقمي بقص جميع الزوائد والنمش على الملابس. يجب عليك أن تكوني حذرة جدا في مرحلة القص وألا تقتربي كثيرا من سطح الملابس لكي لا تحدث ثقبا أو قطعا فيها.
  • يمكن استخدام الاسفنجة للتخلص من مشكلة النمش على الملابس، بواسطة استخدام الجهة الصفراء منها، سواء كانت جافة أو رطبة، ويتم تحديد ذلك بناء على نوعية القماش. إذا لم تكن لديك خبرة كافية في تحديد نوعية القماش، يجب استخدام الاسفنجة جافة أولا لحماية الملابس. إذا لم تحققي النتيجة المطلوبة، يمكن تبليلها بالماء ومسحها برفق على النمش على الملابس، وسترى نتيجة مذهلة وجيدة، حيث يختفي النمش تماما من الملابس. يمكن أيضا تنظيف الأقمشة غير الصعبة بمسحها بالمناديل الرطبة.

لتجنب ظهور النمش على الملابس والأقمشة ينصح بفعل مايلى:

تعرض مجموعة من النصائح لتجنب ظهور النمش على الملابس ويجب اتباعها للتخلص من هذه المشكلة، ومن بين أهم هذه النصائح التالية:

  1. يجب معرفة السبب الحقيقي لظهور مشكلة النمش على الملابس، فقد يكون السبب الاحتكاك بملابس أخرى في الغسالة، حيث يتكون النمش عادة على الملابس المصنوعة من البوليسترين والصوف، ويمكن حل هذه المشكلة عن طريق غسل الملابس التي تحتوي على الوبر معبعضها، وقلب الملابس قبل الغسل للحد من ظهور الوبر على الملابس، حيث يؤثر الغسالة على الجزء الخارجي للملابس بشكل أكبر من الجزء الداخلي.
  2. يجب استخدام المنظفات السائلة مع الملابس التي تحتوي على النمش، حيث تذوب بسرعة في الماء ولا تتلامس مع الملابس، بالاختلاف عن المنظفات البودرة التي تحتك بالملابس وتسرع ظهور النمش عليها.
  3. من المستحسن ضبط سرعة وعدد دورات الغسالة، ويجب أن تكون فترة الغسيل قصيرة، حتى لا تتآكل الملابس بعضها البعض لفترات طويلة، مما يؤدي إلى ظهور النمش على سطح الملابس.
  4. يفضل جمع الملابس التي تحتوي على النمش والأكثر عرضة لظهور النمش عليها مع بعضها ويتم غسلهما معا، بعيدا عن الملابس الأخرى، للحفاظ على الملابس الأخرى وعدم تعرضها لظهور النمش عليها.
  5. تجنب استخدام المجفف لتجفيف الغسيل، فهو يساعد على ظهور النمش على سطح الملابس. بدلا من ذلك، قم بتعليق الغسيل في الهواء أو في غرفة بها تهوية جيدة، ما لم يكن لديك وقتا ضيقا وترغب في تجفيف الملابس على الفور، فيمكنك استخدام النشافة.
  6. يفضل غسل الملابس يدويا لأنه الأفضل بكثير والأكثر كفاءة من الغسل الآلي، خاصة للملابس التي تتعرض بشكل متكرر لظهور النمش عليها. الغسيل اليدوي يستغرق وقتا وجهدا أكثر، لكنه يحافظ على الملابس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى