أكلات و مشروباتوصفات الطبخ

فطور لذيذ وصحي وسهل

إن الهدف الأسمى لكل زوجة وأم وفرد هو تقديم وجبة الإفطار اللذيذة والصحية والسهلة، حيث تعتبر وجبة الإفطار أهم وجبة في اليوم ويجب عدم إهمالها. فعلى أساسها يعتمد نشاطك طوال اليوم، سواء كنت ستكمل يومك بنشاط وحيوية أو بكسل. لذا يجب تناول وجبة إفطار صحية. وإذا كنت ترغب في تناول وجبة إفطار لذيذة وصحية وسهلة، فهناك العديد من الخيارات التي يمكنك اختيارها، ومن بين هذه الخيارات

بعض أشكال الفطور الصباحي الصحي:

  • سلطة الفواكه: يمكن أن تكون سلطة الفواكه خيارا لذيذا وصحيا وسهلا كوجبة فطور، حيث يمكنك تقطيع حبة واحدة من كل من الموز والكيوي والبرتقال، ووضعهم في وعاء، مع إضافة ماء الزهر وعصير الرمان أو البرتقال أو كليهما حسب الرغبة. قم بخلط المكونات معا، وتذكر أنه يمكنك استبدال هذه الفواكه بأنواع أخرى حسب تفضيلك، ولكن الأهم من ذلك أن تناول الفواكه صحي وسهل في الصباح.
  • الموز مع زبدة الفول السوداني: يمكنك تحضير هذه الوجبة إذا كنت ترغب في وجبة فطور لذيذة وصحية وسهلة. قم بتسخين قطعة من الزبدة وإضافة كمية مناسبة من السكر البني إليها، ثم ضع شريحة توست وأخرى مدهونة بزبدة الفول السوداني وحمصها من الجهة الأخرى. بعد ذلك، ضع الشريحة الأولى في وعاء وقم بوضع الشريحة الأخرى مع الموز فوقها. في النهاية، يمكنك إضافة صلصة الكراميل والآيس كريم حسب الرغبة.
  • كورن فليكس مع الموز واللبن: يستخدم العديد من الأشخاص كورن فليكس كفطور لذيذ وصحي وسهل، حيث أن طريقة تحضيره بسيطة جدا، يمكنك وضع 50 غراما من كورن فليكس في وعاء غير مسطح، ثم صب كوب من اللبن البارد فوقه، وقطع موزة وأضفها إلى الوعاء، ويمكن تزيين الفطور بشوكولاتة سائلة حسب الرغبة، حيث ستعطي الشوكولاتة الجسم الطاقة وتمنحك شعورا بالنشاط طوال اليوم.
  • الشوفان: ينصح بتناول الشوفان كوجبة خفيفة للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية، ومن فوائده أيضا أنه يمكن تحضيره بعدة طرق وتناوله مع أطعمة مختلفة، منها:
  1. الزبادي: احضر علبة زبادي بحجم لا يتجاوز 200 جرام، ثم أضف إليها ملعقتين من الشوفان، واحصل على فطور لذيذ وصحي وسهل.
  1. القرفة: احضر وعاء صغيرا وأضف نصف كوب شوفان إلى كوب ماء وضعهما في الميكروويف لمدة تقريبا ثلاث دقائق، ثم أضف موزة وبعض القرفة واستمتع بالوجبة.
  2. الفاكهة المجففة: اجلب خل التفاح وبعض الماء في إناء واتركهما حتى يغليان. ثم أضف الملح والشوفان وخفض درجة الحرارة واترك الخليط لمدة ثلاث دقائق حتى ينضج. بعد ذلك، ضع شرائح الكمثرى والفانيليا والفواكه المجففة واتركها لمدة 3 دقائق قبل إضافة الحليب. وبذلك، ستكون الوجبة جاهزة.
  1. التفاح أو الفراولة: إذا كنت من محبي الفراولة أو التفاح، ضع بعض رقائق الشوفان على كوب زبادي، وأضف الفاكهة وبعض العسل، واستمتع بالوجبة.
  1. إذا كان لديك وقتا يصل إلى ربع ساعة، يمكنك تسليق بعض البيض وتناوله مع كوب من عصير البرتقال، حيث يعتبر البروتين مهما جدا خلال النهار وخاصة في الصباح، لذا إذا كان لديك وقتا إضافيا قليلا، يمكنك الاستمتاع به.

إذا لم يكن لديك الوقت لتحضير وجبة فطور لذيذة وصحية وسهلة، يمكنك على الأقل تناول بعض الخضروات الجاهزة مثل الخيار والجرجير، أو ثمرة فاكهة واحدة، ولكن من الأهمية بمكان ألا تبدأ يومك حتى تتناول شيئا في الفطور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى