المنزلديكورات داخلية

فن تزيين المائدة

الكثير من الأشخاص لا يعرفون ما هي فنون تزيين المائدة إذا كان لديك أحد المشرفين كضيف، وفن التزيين ليس صعبا ولكن يحتاج إلى دروس وخبرات عديدة. تفتقد ست البيت فن تزيين الأطباق على السفرة لتعطيها مظهرا أنيقا يليق بك وبسفرتك. فن التزيين يعبر عن صاحبه، وهناك العديد من أنواع فنون التزيين التي يجهلها بعض الأشخاص. سنعرض لكم اليوم فن التزيين الأبسط الذي يمكنكم استخدامه لتزيين سفرتكم بأدوات بسيطة وسهلة جدا، وسنعرض لكم في هذا المقال فن التزيين الذي يجهله الكثير من الأشخاص.

خطوات لتزيين المائدة 

هناك العديد من الخطوات التي يجب على كل ربة منزل اتباعها عندما يكون لديها ضيف. تقوم السيدة بأداء هذه الخطوات بأسهل الطرق وبتكلفة منخفضة تماما، ولكنها تجعل سفرتها مزينة وتعطيها مظهرا أنيقا وتزيد شهية كل من ينظر إلى هذا الطاولة، وهذه سنة من سنن الرسول صلى الله عليه وسلم. وإليكم الخطوات:

  • قومي سيدتي بتقطيع الطماطم أو قطع من الفلفل الأخضر أو الألوان وقومي بتزيينهم بواسطة الخلة الأسنان بشكل أنيق ومرتب وضعيها على حافة كل طبق الموجود في أطباق السفرة، سوف تعطي لسفرتك منظرا رائعا وجميلا وبدون أي تكلفة وهذه من أبسط أنواع تزيين السفرة التي يمكن أن تقوم بها سيدة المنزل.
  • وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للسيدة المنزل تحضير الكاتشب أو المايونيز على شكل رسومات على الفطائر أو الدجاج أو اللحوم المقدمة في الوجبة، ويمكنك أيضا رسم العديد من الأشكال باستخدام الكاتشب ويديك بسهولة، فقط قومي برسم الخطوط وستزين الوجبة بشكل أنيق جدا.
  • بالإضافة إلى أن اللون الأخضر يزين الطعام، يمكنك تقطيع شرائح من الخيار الأخضر أو الفلفل الأخضر ووضعها في وسط الطعام بشكل مزخرف، أو وضع أوراق خضراء فوق الطعام بعد تزيينه. يمكن استخدام هذه الطرق لتزيين أطباق اللحم المشوي والدجاج، أو أي أطباق أخرى ترغبين في تزيينها.
  • يمكن أيضا تزيين الأطباق بالبروكلي الأخضر والكرفس وصنع أشكال على الأطباق التي تحتوي على اللحم والفراخ.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الليمون كطريقة لتزيين أطباق السمك والأرز التي تحتوي على سمك أو جمبري أو أي منتجات بحرية.
  • يمكن لكل سيدة في المنزل استخدام الليمون بطرق مختلفة، مثل تقشير الليمونة بواسطة المقشرة ولف شرائح قشر الليمون على عصا حلزونية ووضعها في الثلاجة لتزيين الأطباق والعصائر.
  • ويمكنك تزيين العصائر التي تقدم مع الوجبة عن طريق تقطيع الفواكه الطازجة مثل المانجو أو الفراولة ووضعها في الكأس الذي يقدم فيه العصير.
  • وأفضل طرق تزيين الشوربة هي رسم أشكال حلزونية بالكريمة اللبنية، حيث ستعطي منظرا رائعا وتكون ذات طعم مميز عن الشوربات الأخرى. يمكن أيضا عمل حساء السي فود بوضع الكريمة في داخله ليكون ذو طعم جذاب.
  • يمكن تزيين الكيك والجاتو على السفرة برش القليل من سكر البودرة أو القرفة، فسوف تعطي منظرا أنيقا وتضفي طعما جذابا وتعتبر من أفضل طرق التزيين لبعض الحلوى بدون عناء أو تكلفة.
  • هناك نوع آخر لتزيين الكيك والحلوى والجاتو وهو تزيينها بصوص الشوكولاتة الخام عن طريق فرك الشوكولاتة وصنع أشكال بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى