التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

فوائد مشط الخشب

تعرفي بالتفصيل أهم فوائد مشط الخشب، عندما تذهب المرأة لشراء أدوات التجميل الخاصة بها فإنها قد تقع في حيرة من أمرها لأنها عادة ما تعرف أي من المنتجات أفضل لها ولشعرها خصوصا إذا كانت المنتجات من خامات مختلفة مثل البلاستيك والخشب، لذلك سوف نساعدك في مقالنا هذا على أفضل المنتجات التي تساعدك في اختيار المنتجات التي تفيدك لشعرك

يجب عليك اختيار المشط الخشبي لشعرك لأن له فوائد كثيرة

فوائد أستعمال المشط الخشبي

  • عند استخدام المشط الخشبي للشعر فأنت تقدمين منشطا للدورة الدموية في فروة الرأس، ويساعدك في إزالة الأتربة التي تسد مسام فروة الرأس وتمنعها من التنفس، مما يؤدي إلى نمو الشعر بشكل صحي .
  •  عند استخدامك المشط الخشبي للشعر، فإنه لا يتولد أي تيار كهربائي بدلا من المشط البلاستيكي، ويحافظ المشط الخشبي على صحة الشعر ويمنع تقصفه
  • سهولة إزالة الأتربة من المشط الخشبي تتم بالبلاستيك فقط، كل ما عليك فعله هو وضع المشط في ماء ساخن مع الصابون والخل
  • يحافظ المشط الخشبي على الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس وتساهم في تعزيز نمو الشعر وصحته ولمعانه
  • عند استخدامك المشط الخشبي، الطريقة المثلى هي تمشيط الشعر من الجذور إلى الأطراف لأنها تساعد على تقليل نسبة تقصف الشعر.
  • إذا كان شعرك متقصفا، فإن المشط الخشبي هو الأفضل للتخلص من تقصف الشعر، خاصة إذا كان شعرك طويلا  .

مساوئ المشط البلاسيتك

عند استخدامك المشط البلاستيك، تسبب ضررا كبيرا لشعرك بسبب وجود شحنات كهربائية بين الشعر والمشط البلاستيك، ويتسبب في توليد كهرباء ساكنة مع الشعر، مما يؤدي إلى تقصف الشعر وتساقطه، ويؤدي أيضا إلى فقدان الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس والشعر، مما يؤدي إلى ظهور قشرة الشعر، ويساهم أيضا في انتقال العدوى البكتيرية إلى فروة الرأس، خاصة إذا تعرضت فروة الرأس للجرح، والنتيجة النهائية لهذا هي أن المشط البلاستيك يضر الشعر بشكل خطير جدا

نصائح عامة للمحافظة علي الشعر أثناء التمشيط

  1. تعلمنا أن المشط المثالي لتسريح الشعر هو المشط الخشبي أو المشط العظم بدلا من المشط البلاستيكي أو المشط النحاسي، حيث يتسببان في تلف الشعر وفروة الرأس والزيوت التي تفرزها فروة الرأس.
  2. يجب أن يكون المشط المستخدم لتصفيف الشعر نظيفا للغاية، ولا يجب حك فروة الرأس بقوة لأن ذلك يؤدي إلى انتشار العدوى ويسبب جفاف فروة الرأس وظهور القشرة على الشعر .
  3. لا تستخدمي القوة عند تمشيط شعرك، بل احتفظي بلطف في استخدام المشط مع شعرك. إذا تشابك شعرك، اتعاملي بلطف مع خصلاته، فاستخدام القوة الزائدة لا يساعد في فك التشابك، بل يؤدي إلى تساقط الشعر من جذوره.
  4. عندما تختارين المشط المناسب لشعرك، يجب عليك شراء مشط ذو نهاية مستديرة بدلا من المشط ذو الحواف الحادة، حيث قد يؤدي الأخير إلى جرح فروة الرأس ونقل العدوى وجفاف فروة الرأس وظهور القشرة .
  5. إذا كان شعرك من فئة الشعر المتشابك، يجب اختيار المشط ذو الأسنان العريضة والواسعة لتجنب تساقط الشعر .
  6. عند استخدامك للمشط ذو الأسنان القصيرة، يكون هذا المشط مناسبا لشعرك إذا كان قصيرا .

لا تقومي بتمشيط شعرك وهو مبلول لأنه في هذه الحالة يكون في أضعف حالاته وهذا يرجع إلى ألياف الشعر التي تقوم بامتصاص الرطوبة وبالتالي تتمدد وتضعف وتتسبب في تقصف الشعر وتكسيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى