التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

فوائد الخيار للجلد

مقال شامل عن فوائد الخيار للبشرة حيث يحتوي الخيار على العديد من العناصر المهمة مثل المنجنيز والبوتاسيوم والفيتامينات مثل فيتامين B، ولذلك ينصح الخبراء في مجال العناية بالبشرة باستخدام الخيار واستخدام قناع الخيار للبشرة، فالخيار يعمل على ترطيب الجلد وله العديد من الفوائد الأخرى

أهم فوائد الخيار للجلد ومشاكل البشرة التي يعالجها الخيار :

  • تنشيط الجلد وترطيبه.

يعتبر الخيار أحد أفضل المواد الطبيعية التي تساعد في تنشيط البشرة، فهو يعمل على تنشيط وشد البشرة عند وضع قناع طبيعي منه على الوجه.

الخيار يحتوي أيضا على حوالي 95% من الماء الذي يساعد على ترطيب البشرة، ويحتوي أيضا على فيتامين E والبوتاسيوم وكلاهما يعملان على تقليل الخطوط في الجلد والتخلص منها ومقاومة الشيخوخة المبكرة.

  • العمل على التخلص من الهالات السوداء.

ونظرا لأن الخيار يحتوي على مواد وعناصر مضادة للأكسدة تساعد على تجديد خلايا الجلد، فإن لديك خيارين لاستخدام الخيار كمعالج طبيعي للتخلص من الهالات السوداء وانتفاخ تحت العين، إما بوضع شرائح من الخيار مباشرة على عينيك لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، والطريقة الأخرى هي عصر الخيار واستخدام هذا العصير بواسطة قطعتين من القطن وتغميسهما فيه، ثم وضعهما على العينين أيضا لمدة لا تقل عن 20 دقيقة.

  • معالجة مشكلة حب الشباب:

يقوم الخيار بتقليل وأحيانا القضاء بشكل كامل على مشكلة حب الشباب وتنقية الوجه، لذلك قومي بصنع قناع من ثمرتين مهروستين من الخيار واخلطيهم مع ملعقة دقيق ومعلقة جليسرين، ثم ضعيه على الوجه واتركيه لمدة 30 دقيقة، وبعدها اغسليه بالماء الدافئ المخلوط بقليل من الملح.

  • العمل على تقليل انتفاخ العينين:

الخيار يحتوي على حمض الكافيك ويعد غنيا بفيتامين ج، وكلاهما يعملان على تقليل احتباس الماء وبالتالي تقليل الانتفاخ، لذا ينصح باستخدام الخيار في علاج هذه المشكلة، حيث يمكنك وضع قطع الخيار مباشرة على العينين وستلاحظين الفرق بسرعة.

  • يساعد في معالجة حروق الشمس:

يعمل الخيار على تهدئة البشرة والجلد من حروق الشمس، وخاصة لأولئك الذين يتعرضون لأشعة الشمس المباشرة بشكل متكرر، حيث يساعد وضع شرائح الخيار مباشرة على المناطق المتأثرة بالحروق على تهدئتها وعلاجها.

  • يعمل على مقاومة السيلوليت:

الخيار يساعد بشكل خاص بعد العصر على مقاومة السليوليت في الجلد وعلاج ترهلاته ومنع تكون الدهون، لذا إذا كنت مصابة بالسليوليت، استمري في استخدام الخيار، استخدمي عصير الخيار وأضيفي إليه كمية من البن المطحون، ثم ضعيه على المنطقة التي ترغبين في علاجها من السليوليت، وضعي قطعة من الشاش أو القماش الخفيف فوقها، ثم اتركيها لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.

  • يعمل على تبييض البشرة:

نظرا لأن الخيار غني بعوامل تفتيح البشرة وتبيضها، يفضل وضع قليل من الخيار المعصور في أي خليط طبيعي للوجه أو البشرة بشكل عام لتفتيحها.

  • يستخدم كتونر طبيعي:

استخدمي عصير الخيار كتونر طبيعي لسد مسام الجلد، حيث يلعب الخيار دورا فعالا في سد مسام البشرة المفتوحة، وخصوصا عند إضافته إلى جل الصبار أو خل التفاح.

  • العمل على نظارة البشرة:

يساعد الخيار والعناصر الموجودة فيه على تجديد خلايا البشرة والتخلص من الجلد الميت، لذا قومي بوضع قليل من عصير الليمون في عصير الخيار وضعيه على وجهك بحركات دائرية، حيث يساهم في تنقية البشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى