التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

فوائد التفاح الاخضر للبشرة

مقال شامل عن فوائد التفاح الأخضر الهامة للبشرة وطرق استخدامه والمشاكل التي يعالجها هذا الفاكهة، حيث تعتبر ثمرة التفاح الأخضر من الثمار الغنية بالعناصر المغذية التي تمنح فوائد جمالية وغذائية عديدة جدا، فهو يعتبر من أول الفواكه التي تعود بالنفع على جسم الإنسان وبشرته، ولذلك ينصح دائما بتناوله بانتظام للاستفادة من مزاياه وقيمته الغذائية.

جدول المحتويات

أهم فوائد التفاح الأخضر للبشرة:

  1. يحتوي على فيتامينات تساعد على تجديد خلايا الجلد.
  2. يحتوي على مادة الكولاجين التي تعتبر أحد أهم المواد التي تمنح الجسم والبشرة نعومة فائقة.
  3. يعمل على ترطيب وتجديد البشرة وزيادة جمالها.
  4. يعمل على علاج حروق الشمس وتغذية الجلد.
  5. يساعد في تنظيف وتقشير البشرة وتطهيرها جيدا.
  6. يعمل على تقليل الهالات السوداء تحت العين ويقلل من انتفاخها.

فهناك الكثير من مشاكل البشرة التي يعالجها التفاح الأخضر منها: 

علاج لحب الشباب:

فتوجد في التفاح الأخضر العديد من العناصر والمركبات المضادة للأكسدة التي تساهم في تنظيف البشرة وتخليصها من البكتيريا المسببة لحب الشباب والبثور. لذا، للتخلص من مشكلة حب الشباب وعدم ظهور البثور، يمكنك إعداد وصفة طبيعية تحتوي على التفاح الأخضر كمكون أساسي. ستساعدك هذه الوصفة على حل هذه المشكلة.

علاج الهالات السوداء والانتفاخ:

التفاح الأخضر هو علاج طبيعي مهم لمشكلة الهالات السوداء تحت العين، لأنه يحتوي على العديد من المكونات والعناصر الطبيعية التي تعزز الدورة الدموية وتنقي البشرة، قومي بوضع شرائح التفاح الأخضر مباشرة على عينيك بانتظام لتحقيق نتائج فعالة ومرضية.

هناك طريقة أخرى للاستفادة من التفاح الأخضر في التخلص من الهالات السوداء، حيث يمكن مزج ملعقتين من عصير التفاح الأخضر مع حبة بطاطس مبشورة، وخلطهما جيدا ثم وضعهما تحت العين لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم يتم غسل الخليط بالماء الدافئ.

التخلص من البقع الغامقة في الجسم والوجه:

أحيانا يظهر على جسم الإنسان بقع ذات لون داكن عن لون الجلد الطبيعي للإنسان، وخاصة في الوجه، وعادة ما يحدث بسبب التعرض المباشر لأشعة الشمس في أوقات الظهيرة، وتسبب بقعا غامقة تؤثر على جمال البشرة، ولكن باستخدام التفاح الأخضر يمكنك التخلص من هذه المشكلة، فقط قم بخلط التفاح الأخضر مع العسل والزبادي، ثم ضع قناعا منهم على المنطقة المتأثرة بالبقع، واستمر في استخدامه بانتظام ومداومة وسوف يعمل على علاج وتنقية هذه البقع.

وهناك بعض القناعات المتكونة من التفاح الأخضر مثل:

قناع للبشرة الجافة: 

قومي بخلط نصف ثمرة من التفاح الأخضر مع نصف ثمرة من الخيار وحوالي 10 نقاط من زيت الورد. ثم قومي بوضع هذه المكونات على البشرة بعد غسلها واتركيها لمدة 10 دقائق. هذا الخليط يعمل على ترطيب البشرة الجافة بشكل فعال.

قناع للبشرة الدهنية:

قشري تفاحة خضراء ثم ابشريها، وأضيفي ملعقة عسل وملعقة نشا، واخلطي المكونات جيدا، وضعيها على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي البشرة بالماء البارد، فهذا الخليط مفيد جدا للبشرة الدهنية.

قناع لتغذية البشرة:

قم بإزالة البذرة من تفاحة خضراء دون تقشيرها، وقطعها، وأضف هذه القطع إلى نصف كوب من الماء. اتركها على النار حتى تغلي جيدا، ثم اهرسها وأضف كمية متساوية من زيت جنين القمح. اخلطها جيدا حتى تتماسك المكونات وتتحول إلى عجينة. ضعها على الوجه والرقبة لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم اغسلها جيدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى