أسأل الخبراءالمراجع

كيف اشد جفن العين

يعتبر العين أجمل ما يميز المرأة ويبرز جمالها وأنوثتها، لذا يجب الاهتمام بها بشكل جيد. تواجه العديد من النساء مشكلة كبيرة تتعلق بالعينين وجمالها، وهي مشكلة ارتخاء جفن العين، الذي يسبب لهن إحراجا كبيرا في العديد من الأمور. يكون هذا الارتخاء نتيجة تقدم العمر أو بسبب ارتكاب بعض العادات الخاطئة التي يجب امتناع عنها. يعتبر ترهل جفن العين من الأمور التي تؤدي إلى جعل مظهر العين غيرا جيدا، وتسبب إحباطا للعديد من النساء. قد تصيب العين العديد من العلامات التي تبدو كتجاعيد حول العين. قد يلجأ العديد من النساء إلى أطباء التجميل لحل هذه المشكلة، ولكن ذلك مكلف والعديد منهن لا يتطيعن القيام بذلك. لذا أقدم لكم أربع خطوات سهلة وبسيطة يمكنك تطبيقها بالمنزل لمساعدتك على شد جفن العين وإزالة التجاعيد حول العينين، وذلك لتجنب الخضوع إلى العمليات الجراحية لتقويم الجفن وشد العين، والتي تسبب في العديد من المشاكل. إليكم هذه الخطوات:

جدول المحتويات

طرق شد جفن العينين :

  • تمارين الجفن:

يتم ممارسة تمارين الجفن لتقويته وعدم ارتخائه، حيث يساعد هذا التمرين على الحفاظ على جمال العين وابتعاد التجاعيد والترهلات، ويتم تطبيق هذا التمرين لمدة عشر دقائق يوميا، ويتم تكراره أربع مرات في الأسبوع على الأقل، ولتحقيق نتائج مذهلة وسريعة، عليك القيام به يوميا، حيث يقوي هذا التمرين عضلات الجفن ويشد العين. أما بالنسبة لكيفية ممارسة التمرين:

قم برفع حاجبيك، ثم قم بوضع إصبع واحد تحت عظمة الجفن مباشرة، حيث تساهم هذه الخطوة في شد الجلد المترهل أو المتدلى، ثم قم بإغلاق عينيك ببطء، وابق في هذا الوضع لمدة ست ثوان، بعد تنفيذ هذه الخطوة ستلاحظ أن الجفن قد تحسن بينما يبقى إصبعك في نفس المكان الذي وضعته فيه، ثم قم بفتح عينيك، قم بتكرار هذه الخطوة طوال الفترة المطلوبة لأداء التمرين وهي عشر دقائق، بعد أداء هذا التمرين ستلاحظ الفرق، وستحصل على نتائج سريعة إذا قمتي بأدائه يوميا، وستصبح منطقة العين جذابة جدا.

  • قناع البيض المنزلى :

واحدة من الوسائل الممتازة لشد الجفن ومنع ترهله هي استخدام قناع البيض المنزلي. إن تحضيره سهل للغاية ولا يستغرق وقتا طويلا. أولا، قم بتنظيف بشرتك وجفن عينك جيدا من المكياج. ثم قم بترطيب الجفن واستعمل قطعة قطنية أو عود قطن وضعها في القناع. لتحضير القناع، ضع بياض بيضة واحدة في وعاء صغير ثم أغلق الجفن وامسح القطعة المبللة بالقناع على الجفن، مركزا على مناطق التجاعيد. اتركه حتى يجف تماما ثم افتح الجفن. قم بتكرار هذا القناع عدة مرات في الأسبوع وستلاحظين النتيجة المذهلة: عين مشدودة وجذابة، خالية من التجاعيد.

  • كريم العناية بالعين:

اشتري كريمات العناية بالعين المحتوية على البتيدات والمواد المضادة للأكسدة وغيرها من المواد التي تمنع ظهور التجاعيد وتحافظ على شكل العين بشكل أنيق وجذاب.

  • مكياج العين:

في حالة وجود ترهلات في العين، كيف يمكننا إخفاءها باستخدام الماكياج؟ يمكنك ذلك عن طريق تحديد ورسم الحاجبين بشكل واضح وجذاب، حيث يجب رفع الحاجب من الزاوية الخارجية. عند رسم الحاجبين، اختر لونا قريبا من لون شعر حاجبك. اختاري ألوان مناسبة لتزيين عينيك بشكل أنيق وجذاب، ثم استخدمي ظل الجفن الداكن لتحديد خطوط الرموش العلوية والسفلية، ويفضل أن يكون الرسم أكثر سمكا عند الزاوية الخارجية من الزاوية الداخلية. ثم ضعي ظل العيون البني، على سبيل المثال، على الجفن الخارجي لتكوين عين واسعة. استخدمي ظل العيون الأبيض أو العاجي على عظمة الحاجب لتقليل انتباه الترهلات. بهذه الطريقة، ستحصلين على عين جذابة واسعة خالية من التجاعيد والترهلات، ويمكنك تغطية الترهلات بسهولة باستخدام الماكياج إذا لم تقمي بمعالجتها.

هذا ، توجد بعض الوصفات الطبيعية التى تساعد على شد الجفن المترهل وشد البشرة، وهى كما يلى:

  • الشاى الاخضر

أظهرت الدراسات العلمية الحديثة أن الشاي الأخضر يحمل العديد من الفوائد خاصة للبشرة، حيث يحتوي على عناصر ومواد تعمل على مكافحة الالتهابات والحفاظ على صحة وترطيب ونعومة البشرة ومنعها من التلف، لذلك ينصح بتناول الشاي الأخضر يوميا أو وضع قطع منه على البشرة. كما يعمل على تقليل التجاعيد والحفاظ على شباب العين وشد الانتفاخات فيها، وذلك عن طريق شربه يوميا لأنه يحتوي على عناصر تعزز إنتاج الإيلاستين في الجلد، أو يمكن وضع قطع منه على العينين بعد تبريدها في الثلاجة، وسترى النتيجة الرائعة بنفسك.

  • انتبهى لطعامك

تأثير نوعية الطعام المتناول يوميا على البشرة كبير جدا، ويؤدي إلى ظهور التجاعيد والترهلات، خاصة حول منطقة جفون العين وحول العينين. لذا، ينصح بتقليل تناول الأطعمة ذات النسب العالية من الأملاح والمشروبات الغنية بالكافيين، حيث تسرع من ظهور التجاعيد حتى لو كان الشخص صغيرا في السن. بالإضافة إلى ذلك، الماء يعتبر أمرا هاما جدا للحصول على بشرة نقية خالية من التجاعيد والترهلات، حيث يشد البشرة ويمنع حدوث أي ترهل حول منطقة العينين. وبالتالي، يحمي من شيخوخة البشرة المبكرة، ويقوي مرونتها ويجعلها أكثر حيوية ونضارة، كما يمنع جفاف البشرة الذي يؤدي إلى تلفها وظهور التجاعيد. لذا، يجب الانتباه جيدا لنوعية الطعام والشراب المتناولين يوميا.

  • قناع الخيار

يعد الخيار أمرا هاما جدا وشائعا للتخلص من مشاكل البشرة بأكملها، ويعمل على تقليل الانتفاخ في منطقة حول العينين والتخلص من الهالات السوداء، ويشد البشرة خاصة في منطقة العينين، حيث يتم وضع شرائح الخيار على العينين لمدة عشر دقائق في المساء يوميا، وسوف تحصلين على بشرة مشدودة، وتصبح جفن العين خاليا من التجاعيد أو الترهلات، وتصبح جذابة ومشدودة. يمكن أيضا وضع شرائح البطاطس للحصول على نفس النتيجة الرائعة.

  • زيت جوز الهند

يستخدم أيضا زيت جوز الهند للحفاظ على شكل متميز للعين، وإبراز جمالها، وذلك عن طريق تبليل قطعة من القطن بزيت جوز الهند، وتدليكها في منطقة حول العينين لمدة دقيقتين، ثم شطفها بالماء البارد برفق، يتم تكرار ذلك أربع مرات في الأسبوع وستحصلين على نتيجة مضمونة جدا ومؤكدة في وقت قصير.

  • العسل مع بياض البيض

يجب خلط القليل من العسل مع بياض بيضة في وعاء صغير، ثم استخدمي قطعة قطن لدلك عينيك بهذا الخليط لمدة عشر دقائق، ثم اغسلي عينيك بالماء البارد لإزالة القناع، كرري هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع وستحصلين على نتيجة رائعة جدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى