إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

فواكه الحمية – أفضل أنواع الفواكه المفيدة للرجيم

هناك العديد من الطرق للرجيم والتخلص من الوزن الزائد، بما في ذلك الطرق الطبيعية والطرق الكيميائية، ولا شك أن الطرق الطبيعية هي الأفضل للتخلص من الوزن الزائد، نظرا للآثار الجانبية السلبية للطرق الكيميائية. والآن تمت إضافة طرق جديدة وجذابة للجميع، وهي التخسيس عن طريق فواكه الحمية للتخلص من الوزن الزائد. سنقدم في هذا المقال أنواع الفواكه التي تساعدك على الحصول على قوام متناسق بطريقة طبيعية ورائعة.

أهم أنواع الفواكة للحمية

فوائد التفاح للرجيم

التفاح هو فاكهة معروفة جدا بالنسبة للرحيم، خاصة لأنها غنية بالألياف وفيتامين الحديد. ومعروف أيضا أن التفاح يعمل على تسريع عملية الهضم بسرعة وأنه يحتوي على سعرات حرارية منخفضة وغنية بالمعادن مثل الحديد والزنك. والجسم لا يحتاج إلى سوى تناول تفاحة واحدة فقط للمساعدة في التخلص من الدهون المتراكمة، بشرط اتباع نظام غذائي منتظم للرجيم

فوائد الكمثري {الاجاص} للرجيم

تحتوي الكمثرى على العديد من الألياف التي تساعد في حرق الدهون وتمنحك الشبع لفترة طويلة، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يعزز صحة القلب ويعزز مناعة الجسم، خاصة عند اتباع نظام الحمية لفقدان الوزن الزائد

فوائد الموز للدايت

يعتبر الموز من فواكه الناس المفضلة لدى الكثير من الناس بسبب طعمها اللذيذ واحتوائها على نسبة عالية من الألياف والبوتاسيوم، واللذين يساعدان على التخلص من الوزن الزائد. كما أن الموز هو الفاكهة الوحيدة التي تحتوي على فيتامين ب6 بنسبة تعادل 30٪، وهذه هي الكمية التي يحتاجها الجسم يوميا من الفيتامين. وهذا يؤكد دور فاكهة الموز في تقوية المناعة وتقوية عضلات القلب في وقت واحد.

فوائد التوت للدايت

التوت يحتوي على مضادات أكسدة ويحمي من متلازمة التمثيل الغذائي، ويعمل على إزالة تراكم الدهون تحت الجلد، ويساعد أيضا في مقاومة الأنسولين ومعالجة ارتفاع ضغط الدم، ويقضي على الخلايا الدهنية الزائدة في الجسم .

فوائد الفروالة للرجيم

الفروالة من الفواكه التي تعزز هرمون اللبتين والأديبونكتين المسؤولين عن عملية الأيض الغذائي، كما تساعد فاكهة الفروالة في التخلص من الوزن الزائد وتحرق الدهون الموجودة في الجسم عن طريق تعزيز هرمونات الأيض الغذائي التي تقوم الفراولة بتعزيزها .

كما يجب أن تأخذ في الاعتبار الكميات التي تتناولها، حيث يمكن أن تسبب حساسية الجلد لبعض الأشخاص، نظرا لاحتوائها على إنزيمات تساعد في علاج الأنسجة المتضررة في الجسم وبناء الخلايا .

فوائد الكيوي للرجيم

من العلم أن الكيوي من الفواكه التي تحتوي على بذور غير قابلة للهضم بسهولة في المعدة، حيث يساعد فاكهة الكيوي في هضم الطعام بسهولة في المعدة. كما أنها تعزز حرق الدهون في الجسم وتعتبر فاكهة مناسبة للتحكم في السعرات الحرارية وتعطي شعورا بالشبع. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على الإنزيمات والأحماض التي تعزز مناعة الجسم .

فوائد الجريب فروت للدايت

تعد فاكهة الجريب فروت الخيار المثالي في الالتزام بحمية غذائية للتخلص من الوزن الزائد بشكل كبير وواضح وبسرعة كبيرة، وذلك يعود إلى احتوائها على الإنزيمات التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد، إذ تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف وتمنح شعورا بالشبع، ويمكنك بتناول حبة الجريب فروت قبل تناول وجبة بنصف ساعة أن تمنحك الطاقة والقوة وتصل إلى الوزن المثالي في أسرع وقت دون أن تتأثر بالحمية الغذائية في فقدان المعادن والفيتامينات، إذ تعوض فاكهة الجريب فروت الجسم عن نقص الفيتامينات والمعادن الضرورية التي يحتاجها الجسم أثناء الالتزام بحمية غذائية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى