صحةصحة المرأة

كيف يحمى الفلفل من الإصابة بسرطان الثدى

انتشر مؤخرا وبصورة كبيرة جدا مرض السرطان وخاصة مرض سرطان الثدى للنساء، حيث أظهرت الدراسات العلمية الحديثة أنه انتشر بصورة مخيفة وكبيرة بين الكثير من نساء العالم. ويعتبر سرطان الثدى من أكثر الأمراض المزعجة والمخيفة لدى الكثير من النساء في مختلف الأعمار، حيث انتشر مؤخرا بين الفتيات في العمر الصغير أيضا، وكان العلاج الوحيد لسرطان الثدى هو استئصال جزء من الثدى أو الثدى بأكمله للتخلص من هذا المرض، ولكن مؤخرا توصل العلماء إلى عدة بدائل لعلاج سرطان الثدى دون استئصاله، وأصبح استئصال الثدى مقتصرا على بعض الحالات التي لا تستجيب إلى العلاج أو وصولها لمرحلة متأخرة من المرض. وقد أجريت دراسات عديدة في أمريكا قام بها العديد من العلماء أثبتت أهمية الفلفل الحار في الوقاية من السرطان وخاصة سرطان الثدى، حيث يحتوي الفلفل الحار على مركبات طبيعية تساعد على مكافحة وعدم انتشار مرض سرطان الثدى، وقد تم تجريب هذه الأبحاث وأثبتت صحتها بكفاءة عالية، حيث أجرى تشخيص على النساء حول اصابتهن بمرض سرطان الثدى وظهرت نتائج هذا التشخيص بوجود 1,7 مليون حالة سرطان، ويعد هذا الأمر خطير جدا، كما أن النسبة تتزايد عاما بعد عام. هذا وقد أثبتت العديد من الدراسات الحديثة أهمية الفلفل الحار أيضا في إبطاء معدل انتشار سرطان الثدى بصورة كبيرة بين الخلايا المنزرعة في المختبر، بالإضافة إلى أنه يعمل على تقليل فرصة انتشاره إلى الأماكن الأخرى بالجسم.

يتمنى العديد من العلماء اكتشاف دواء جديد يكافح سرطان الثدي ويبطئ حركة ونشاط الأورام السرطانية، وذلك من خلال المركبات الطبيعية المفيدة الموجودة في الفلفل الحار.

واكتشف العلماء مؤخرا أن الفلفل الحار يحتوي على مركب طبيعي يسمى كابسيسين، وهو المسؤول عن علاج سرطان الخلايا، حيث أن وجود مستويات عالية من هذا المركب الطبيعي يؤدي إلى قتل الخلايا السرطانية. أجروا الباحثون تجربة على الفئران، وأثبتت نتائج التجربة أن وجود مستويات عالية للمركب الطبيعي كابسيسين يؤدي إلى قتل الخلايا السرطانية في منطقة البروستاتا، دون أن يسبب أي ضرر للخلايا السليمة.

لذا ينصح الأطباء بتناول كميات كبيرة من الفلفل الحار أسبوعيا للوقاية من مرض السرطان وخاصة سرطان الثدي للنساء. أو يمكن للعلماء اكتشاف دواء يحتوي على كميات من هذا المركب الطبيعي. وحتى الآن، لا يزال سبب قدرة هذا المركب الطبيعي على قتل الخلايا السرطانية في الجسم غير معروف، والبحث مستمر في هذا الصدد.

بالإضافة إلى ذلك، تمكن العديد من الباحثين من اكتشاف قدرة تفاعل هذا المركب الطبيعي مع غشاء الخلايا السرطانية. تبين أن المركب الطبيعي يرتبط بغشاء الخلايا السرطانية ويدخلها. في هذه المرحلة، يستطيع المركب تحديد التغييرات الكيميائية التي تحدث على أغشية الخلايا السرطانية. إذا كانت كمية المركب كافية، فإنه يعمل على تحلل غشاء الخلايا السرطانية والتخلص الكامل منها، وبالتالي يمنع الإصابة بمرض السرطان ويقضي عليه. أوضح العديد من الباحثين أيضا أن استخدام المركب الكابسيسين كعلاج لمرض السرطان يستغرق وقتا طويلا. لذلك، ينصح بتناول الفلفل الحار بكمية كافية أسبوعيا لتجنب الإصابة بالمرض. توصلت الدراسات أيضا إلى أن الفلفل الحار لا يسبب أي ضرر للخلايا السليمة.

أنواع سرطان الثدى:

ينقسم سرطان الثدي إلى ثلاثة أنواع، حيث لكل نوع شكله واستجابته للأدوية وطرق العلاج المختلفة، وهذه الأنواع الثلاثة تتضمن المستقبلات التالية:

  • مستقبل الاستروجين.
  • مستقبل البروجسترون.
  • مستقل النمو والتطور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى