التسوقالملابس

للتخلص من الوبر على الملابس

كيف يمكنني إزالة الوبر من الملابس؟ سؤال مهم للغاية وهذا هو الحل للتخلص من الوبر على الملابس. يعتبر الوبر الذي يظهر على الملابس من الأمور المزعجة جدا والتي تتسبب للكثير منا في الابتعاد عن الزي الذي يظهر فيه الوبر. فهو يفقد الملابس أناقتها وجمالها، ويظهر بشكل مزعج وغير مرغوب فيه. وتتمثل الوبر على الملابس في شوائب صغيرة تتكون على سطح الملابس، وتظهر الوبر عند تكرار غسيل بعض أنواع الأقمشة، ومن ثم يتشكل عليها الوبر بطريقة مزعجة.

جدول المحتويات

حل مشكلة وبر الملابس وتجنب ظهورها :

  • يجب أن نفهم جيدا سبب تشكل الوبر على الملابس، حيث يوجد العديد من الأسباب التي تسبب ظهور الوبر، ويوجد بعض الأقمشة التي يظهر فيها الوبر بشكل متكرر خاصة عند غسلها في الغسالة، كما يمكن أن يكون السبب هو الاحتكاك بملابس أخرى في الغسالة، وتعد الملابس المصنوعة من البوليسترين هي أكثر الملابس التي يظهر عليها الوبر بسرعة. لذا ينصح بتقليب الملابس على الوجه الآخر، فهذا يساعد على تقليل ظهور الوبر على الملابس، إذ يؤثر غسل الملابس في الجزء الخارجي أكثر من الجزء الداخلي. ويفضل أيضا تنظيف الملابس التي نشك في وجود وبر عليها بالتنظيف الجاف، حيث يساعد التنظيف الجاف على تقليل تراكم الوبر على سطح الملابس.
  • عند غسل الملابس التي تظهر بها الوبر، يجب استخدام مواد التنظيف السائلة، وذلك لأنها تذوب بسرعة في الماء وتتفاعل بسرعة، ولا تتلامس مع الملابس مثل المسحوق.
  • إذا كنت تشك في أن الملابس تحتوي على وبر، فيجب عليك تشغيل الغسالة بشكل هادئ، أي أن تقلل من وقت الغسيل لتجنب تعرض الملابس للماء لفترة طويلة، ويفضل تقليل عدد دورات الغسيل.
  • ينصح بتجميع جميع الملابس التي تحتاج إلى تنظيف وغسيلها معا بعيدا عن الملابس الأخرى.
  • يفضل غسل الملابس التي تحتوي على وبر يدويا وليس بواسطة الغسالة الآلية، حيث يستغرق استخدام الغسالة وقتا وجهدا أكثر.

طرق التخلص من وبر الملابس

هناك العديد من الطرق السهلة والسريعة للتخلص من وبر الملابس المتطاير، ومن بينها ما يلي:

  • يوجد جهاز كهربائي خاص لإزالة الكتلة الصوفية من الملابس، يمكن إرسال الملابس إلى متاجر التنظيف حيث يستخدمون هذا الجهاز، أو شراءه للاستخدام المنزلي، فهو سهل الاستخدام وغير معقد.
  • يمكن إزالة الوبر من الملابس عن طريق استخدام الشرائط أو اللاصق، عن طريق وضع اللاصق على الوبر ونزعه ببطء، ستلاحظين نتيجة سريعة ومؤكدة وهي لصق الوبر على اللاصق.
  • يمكن أيضا إزالة الوبر بواسطة المشط، حيث يجب أن تكون أسنانه صغيرة ورفيعة، ويتم ذلك عن طريق تحريك المشط بلطف على الوبر في اتجاه واحد، ويجب تكرار هذه العملية في جميع الأماكن التي يوجد بها الوبر، وستلاحظين نتيجة سريعة جدا.
  • كما يتم استخدام شفرة أو موس الحلاقة للتخلص من الوبر على الملابس، من خلال تمرير شفرة الحلاقة على أماكن الوبر وإزالته، ولكن يجب التركيز أثناء أداء هذه العملية لتجنب تمزق أو ثقب الملابس، وتعتبر هذه الطريقة من الطرق الشائعة التي يستخدمها الكثيرون لتوفير شفرة الحلاقة في جميع البيوت.
  • يستخدم الحجر الجاف (الحجر الأسود) أيضا لإزالة الوبر من الملابس، والحجر الأسود هو الذي يستخدم لتنعيم القدمين وإزالة الجلد الميت، ويتم ذلك عن طريق تمرير الحجر على القطعة الملابس التي تحتوي على وبر، وينصح بتمرير الحجر بعناية شديدة وعدم الضغط بشدة على القطعة لكي لا تتعرض الملابس للتمزق أو الثقب، خاصة إذا كانت الملابس خفيفة، فينبغي تمرير الحجر بشكل مستقيم وببطء، للحصول على نتيجة مضمونة ومؤكدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى