التسوقالملابس

مزيل الشحنات الكهربية من الملابس

هل ترغبين في البحث عن طريقة لإزالة الشحنات الكهربائية من الملابس؟ يجب علينا أن نتعرف على الشحنات الكهربائية في الملابس، وهي شحنات تنشأ على الملابس وتسبب صوتا مشابها للفرقعة وتسبب ألما لمن يلامسها، ويحدث ذلك عندما تتحكم قطعة الملابس ببعضها البعض أو عندما تحتك بسطح يحتوي على شحنات كهربائية متضادة، وتسبب الكهرباء أيضا التصاقها بالجلد عند الاحتكاك معها، مما يسبب أحيانا إحراجا للنساء عند ارتداء فساتينهن بتصميماتها المختلفة .

جدول المحتويات

كيفية التخلص من الشحنات الكهربية من الملابس

*يجب التخلص من الشحنات الكهربائية الموجودة في الملابس عن طريق فصلها، ويمكن ذلك بتعليق البنطلون الجينز بينهما أو استخدام العلقات المعدنية لتعليق جميع الملابس. يتم تفريغ الشحنات الكهربائية في الملابس فور حدوثها لتجنب حدوث صوت الفرقعة عند ارتدائها أو احتكاكها. هناك أيضا طرق أخرى للتخلص من الشحنات الكهربائية، مثل استخدام كريم مرطب يعمل كحاجز للشحنات الكهربائية على الجسم عند ملامسة الملابس للبشرة  .

*يتمتع الخل الأبيض بالعديد من الاستخدامات، ويمكن إضافته إلى الغسيل أثناء عملية الشطف لتكوين شحنات كهربائية على الملابس عن طريق إضافة كوب من الخل الأبيض إلى الماء النظيف وتركه للمزج داخل الغسالة  .

*يمكن إضافة كمية قليلة من الكربونات الصوديوم الكهربائية إلى مسحوق الغسيل وخلطها جيدا قبل وضعها في الغسالة، حيث تساعد البيكربونات على منع تشكل الشحنات الكهربائية المتنافرة التي تسبب كهرباء الملابس والصدمات الكهربائية .

*وضع دبوس الأمان المعدني في زاوية داخلية من قطعة الملابس بحيث يكون من الصعب ملاحظته من قبل الآخرين، يعمل الدبوس المعدني على تفريغ الشحنات الكهربائية التي تولد على الملابس، يمكن استبدال الأمان ببروش وتعليقه على الملابس بشكل واضح مثل قطعة زينة، كما أنه يضيف جمالا لمظهره ويساعد في التخلص من الشحنات الكهربائية .

*لا ترتدي ملابس غير قطنية وتحتها بنطلون أو شراب طويل من الألياف الصناعية لأنها ستتسبب في توليد شحنات كهربائية أثناء حركتك ولن تكون الاحتياطات السابقة مفيدة في هذه الحالة، ولكن يمكن ارتداء قطعة قطنية تحتها لتفريغ الشحنات الكهربائية.

شحنات كهربائية بسبب الهواء

السيدات اللاتي يرتدين عباءات وملابس واسعة يواجهن هذه المشكلة، وحلها بسيط جدا

ما عليك سوى ارتداء طرحة قطنية واسعة، وهي أفضل من الخمار لأن لفها يسبب بعض التجاعيد والثنيات التي توفر تغطية أكثر، لذا لا تكشفي صدرك عند مواجهة الهواء مباشرة، وعلاوة على ذلك، الملابس القطنية لا تظهر مثل قماش الخمار الناعم .

يمكنك أيضا ارتداء جيبوبة قطنية تحت العباءة الخارجية ، يمكنك تخصيص جيب لهذا الغرض ، ومن الأفضل أن تكون الجيبوبة التحتية واسعة حتى لا تزعجك أثناء المشي .

يمكنك أيضا استخدام الحقيبة كحاجز للهواء والرياح عن طريق مسكها أمام جسدك أثناء المشي، ومن الأفضل إذا كانت الحقائب كبيرة الحجم لتغطية أي جزء تشعرين أن الهواء يمر به .

من المفضل للسيدات ارتداء بنطال تحت العباءات أو الجيوب الواسعة حتى لا تظهر ساقيهم عند صعود الدرج أو استخدام وسائل المواصلات أو تعرضهم لتيار هوائي قوي، وذلك لمنع تكون الشحنات الكهربائية بين ساقيهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى