التسوقمنتجات الأطفال

ملابس المولود وأهميتها

كل زوجة تتمنى أن يكون لديها طفل جميل لتلبية غريزة الأمومة لديها، ولكن هناك استعدادات لقدوم المولود المنتظر، حيث يجب على الأم الحفاظ على صحتها لأن الطفل يتغذى من جسدها، وتشمل الاستعدادات شراء مستلزمات الطفل من الملابس وغيرها، وفي هذا المقال سنتناول كيفية شراء الملابس وتحديد مقاس ملابس المولود والملابس المناسبة للطقس سواء كان الطفل ذكرا أو أنثى وسنتعلم من هنا كيفية شراءها سواء كان فصل الصيف أو الشتاء.

 كيفية اختيار ملابس المولود :

  • يجب اختيار ملابس المولود بعناية، حيث يجب أن تكون أكبر من مقاسه قليلا لتكون مريحة له.
  • يجب أن تكون الملابس بدون ياقة طويلة حتى لا تؤذي طفلك.
  • يجب أن تكون الملابس التي تشتريها مناسبة للموسم الذي ستلدي فيه طفلك.
  • يفضل عدم شراء ملابس إضافية للمولود لأنه سينمو ويكبر بسرعة.
  • يجب أن تكون الملابس مريحة للمولود حتى لا يتعرض للإصابة أثناء تغييره.
  • يجب اختيار ملابس الرضيع من القطن لأنها ناعمة على بشرته الحساسة وتمتص العرق، ويجب تجنب استخدام الصوف أو أي مواد أخرى لتجنب تهيج البشرة.

أشكال ملابس المولود

  • يجب أن تكون الملابس الداخلية للمولود من القطن لتكون ناعمة على جلده، يمكن شراء 3 بكم و3 نصف كم و3 كت و3 مع شراب للقدم فقط لأن المولود سيحتاج لملابس أخرى مع تطوره.
  • والبافتات (مريلة الرضاعة) هي مهمة لحماية المولود من السقوط على ملابسه الحليب وبقايا الرضاعة من فم الطفل، ويفضل شراء 6 منها لأنه سيحتاجها كثيرا.
  • من يحتاج إلى بطانية قطنية للتدفئة لأن درجة الحرارة الخارجية أقل من درجة حرارة الرحم.
  • ستحتاجين الفوط والمناشف لتجفيف بعد الاستحمام وتغيير الحفاضات.

تحتاج إلى الملابس المناسبة في حالة ولادة الطفل في فصل الشتاء

إذا كان الطفل مولودا في فصل الشتاء ، فينبغي أن نحافظ على تدفئته بشكل جيد ، ويجب علينا شراء بيجامات وسالوبيتات ثقيلة ومصنوعة من القطن ، ويحتاج إلى كلوك لأنه أفضل من الشرابات ولا ينزلق من قدم المولود بسهولة ويحافظ على دفء قدمي الطفل جيدا ، وأيضا يحتاج إلى قبعات لتدفئة رأسه وأذنيه وبطانية للتغليف عند الخروج

الملابس اللازمة إذا كان من مواليد فصل الصيف

إذا كان الشخص من مواليد فصل الصيف، فسيحتاج إلى بيجامات خفيفة مصنوعة من القطن وتي شيرتات، ويمكن أن يحتاج أيضا إلى جاكيت خفيف لكنه يجب أن يكون له أكمام طويلة للتكيف مع تغير درجات الحرارة، حيث يحتاج الأطفال إلى التدفئة أكثر من الكبار. كما يحتاج أيضا إلى قبعة للوقاية من أشعة الشمس، وبنطلونات وشورتات، وجيبات وفساتين قصيرة. ولكن يجب ألا تتجاوزي في الكمية من الملابس الخارجية، حيث يحتاج المولود إلى ملابس داخلية أكثر من ملابس الخروج. ويحتاج أيضا إلى بطانيات خفيفة للتغطية، ولكن تحتاجين إلى الحرص والانتباه لعدم وضع البطانية فوق رأسه حتى يتنفس بسهولة ويتحرك بحرية.

الحفاضات :

أهم شيء هو تغيير الحفاضات بشكل مستمر ودائم لأن عدم تغييرها بشكل منتظم سيسبب حكة وتهيج في جلد المولود بسبب البول والبراز. لذلك، سيحتاج المولود إلى تغيير حوالي 3 حفاضات يوميا، وبالتالي يمكنك شراء علبة كاملة مخصصة للأطفال حديثي الولادة

نصائح مهمة جدًا :

  • يفضل أن يكون للملابس أزرار جانبية لتسهيل تغييرها.
  • من الضروري ألا تحتوي ملابس المولود على أنسجة صناعية مثل البوليستر، حيث لا تمتص العرق على الإطلاق، ولا تحتوي على ملابس خشنة، حيث يكون جسم الطفل حساسا جدا وناعما. تلك الملابس قد تسبب للطفل ظهور حبوب وبثور واحمرار في جسمه، ولا تمتص العرق أيضا، ونعلم أن الطفل يعرق كثيرا. لذلك، يحتاج الطفل إلى ملابس قطنية ناعمة تمتص العرق وتكون ناعمة وناعمة على بشرته، ولن تسبب له أي حبوب أو بثور أو احمرار في جسمه. في فصل الصيف، يرتدي الملابس الخفيفة، وفي فصل الشتاء يمكن ارتداء ملابس من الصوف، ولكن يكون تحتها ملابس داخلية من القطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى